في ختام الدورة الرباعية الدولية

الأبيض الشاب يلاقي نظيره العُماني وعينه على اللقب

الأبيض الشاب يتغلب على ألبانيا بثلاثية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في الساعة الخامسة و40 دقيقة على ملعب نادي الضباط في دبي، منتخب الإمارات الشاب (مواليد 95) مع نظيره العماني، بتحديات الحصول على لقب الدورة الرباعية الدولية التي تختتم اليوم، والتي ينظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم، وتشارك في البطولة كل من عمان وألبانيا وأذربيجان إلى جانب الأبيض. واحتدم الصراع على لقب البطولة بين ثلاثة منتخبات (الإمارات وعمان وألبانيا)..

حيث يتصدر منتخبنا جدول الترتيب بـ 4 نقاط، ويتواجد كل من عمان وألبانيا في المركز الثاني بـ 3 نقاط، فيما يتذيل منتخب أذربيجان المسابقة بـ نقطة واحدة. ويشهد ملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكرة في الخوانيج لقاء ألبانيا ومنتخب أذربيجان، وذلك في توقيت مباراة الإمارات وعمان نفسه. وكان منتخبنا الوطني قد كسب منتخب ألبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أول أمس..

حيث ظهر منتخبنا بمستوى عال خاصة في الشوط الأول، الذي استطاع فيه مباغته الضيوف بهدف سريع ملعوب في الدقيقة الثانية، عندما مرر خالد باوزير كرة طويلة خلف المدافعين إلى المتألق أحمد ربيع الذي استقبلها بطريقة رائعة وراوغ خلالها مدافع ألبانيا قبل أن يسددها في المرمى، وأبعدها الحارس بكل براعة، لكن خالد باوزير كان في المتابعة وقام بوضع الكرة بين الخشبات الثلاث مسجلاً هدف المباراة الأول.

سيطرة بيضاء

وواصل منتخبنا سيطرته على مجريات اللعب وسط تراجع لاعبي ألبانيا وضعف تغطيتهم للعمق الدفاعي، الذي استفاد منه الأبيض عبر الكرات الطويلة خلف المدافعين، وعكس مجريات اللعب ومن كرة رأسية تمكن منتخب ألبانيا من معادلة النتيجة بعد مرور 25 دقيقة. لكن رفض لاعبو الأبيض الخروج من الحصة الأولى دون نتيجة إيجابية..

حيث سدد المهاجم سعيد جاسم كرة قوية باغتت الجميع حتى حارس المرمى من على بعد 35 ياردة. وقل نسق المباراة في الشوط الثاني، حيث ظهر أثر ارتفاع درجة الحرارة على المنتخبين، وعمل الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله مسفر على إتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين، وجاء هدف منتخبنا الثالث من خطأ فادح عندما مرر مدافع ألبانيا كرة قصيرة إلى حارس المرمى، ليقطعها أحمد موسى الذي راوغ الحارس بكل مهارة قبل أن يضعها في الشباك.

الزعابي يتابع

حرص راشد الزعابي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، نائب رئيس لجنة المنتخبات على حضور ومتابعة اللقاء، وقام بتهنئة اللاعبين بعد المباراة على الأداء الذي ظهروا به والنتيجة التي حققوها، متمنياً لهم التوفيق في الاستحقاق المهم المقبل. واعتبر الزعابي أن الأبيض قدم أداءً طيباً في اللقاء خاصة في الشوط الأول، مؤكداً أن الأداء الجماعي والفردي بدأ يرتفع من مواجهة لأخرى، لافتاً إلى أن المجموعة التي تضمها قائمة الأبيض تبشر بالخير.

حضور رسمي

حضر المباراة إلى جانب راشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كل من الدكتور موسى عباس، عضو لجنة المنتخبات، مشرف منتخب الشباب، وعبدالقادر حسن مدير إدارة المنتخبات، بالإضافة لحسان فهد السكرتير التنفيذي لإدارة المنتخبات باتحاد الكرة.

Email