الأبيض الأولمبي يخسر من الأردن ويتأهل للدور الثاني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلى دور الستة عشر في دورة الألعاب الآسيوية والمقامة بكوريا الجنوبية، بالرغم من خسارته أمام نظيره الأردني صفر ـ 1 في المباراة التي جمعت الطرفين عصر أمس على ملعب جوانجو في مدينة إينشون ضمن مباريات الجولة الثانية في منافسات المجموعة السابعة لدورة الألعاب الآسيوية.

أحرز المنتخب الأردني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، مستفيداً من كرة مرفوعة من الجهة اليسرى استطاع المهاجم أحمد العيساوي ترجمتها إلى هدف الفوز، فشلت بعدها كل محاولات تعديل النتيجة من جانب منتخبنا الأولمبي، بالرغم من بعض الفرص التي لاحت خلال اللقاء.

فعالية

وكان سالم علي لاعب وسط منتخبنا قد غادر الملعب في الدقيقة السادسة بعد تعرضه للإصابة، ليحل بديلاً عنه زميله وليد حسين، الذي استطاع أن يلعب دوراً كبيراً في زيادة فعالية خط الوسط بل وساهم في أدوار هجومية مستفيداً من حركته السريعة في الارتداد، كما استطاع أن يستخلص عدداً من الكرات من لاعبي الخصم.

وفي الدقيقة 42 يطرد حكم اللقاء اللاعب وليد عمبر إثر تدخل عنيف على مدافع المنتخب الأردني، ليكمل منتخبنا المباراة منذ شوطها الأول بعشرة لاعبين، وبالرغم من النقص العددي إلا أن الأبيض الأولمبي لم يتأثر بالطرد، حيث عاد وقدم مباراة مميزة في الشوط الثاني لكنها افتقدت لإحراز الأهداف.

عنف

اعتمد المنتخب الأردني على اللعب العنيف للحد من خطورة هجمات منتخبنا والخروج من تحت الضغط في وقت غض فيه حكم المباراة الطرف عن أكثر من مخالفة وسط استغراب الجهاز الفني واللاعبين كما سعى لاعبو المنافس للتمثيل من أجل إضاعة الوقت.

حاول منتخبنا في الشوط الثاني إدراك التعادل، ورمى علي إبراهيم المدير الفني بكل أوراقه الهجومية، مفضلاً زيادة الناحية الهجومية على حساب الدفاع، وأكمل المباراة بثلاثة لاعبين من أجل زيادة الضغط على المرمى الأردني، ولاحت لمنتخبنا العديد من الفرص أخطرها عبر البديل محمد حسين الذي سدد كرة ارتطمت بالقائم الايمن لحارس الاردن في الدقيقة 85.

واشتد الضغط والتوتر وازداد الحذر من الجانبين في بقية دقائق المباراة، وحاول مرة أخرى منتخبنا تعديل النتيجة وخطف هدف، لكن الوضع استمر على الحال نفسه حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز المنتخب الاردني بهدف دون مقابل.

تشكيلة الفريقين

دفع علي إبراهيم المدير الفني لمنتخبنا الوطني بتشكيلة ضمت أحمد شامبيه في حراسة المرمى وفي الدفاع كل من سالم راشد، خليفة مبارك، درويش محمد وسيف المقبالي وشارك في خط الوسط سالم علي، محمد سرور، سلطان برغش، وليد عمبر وبندر الاحبابي فيما قاد خط الهجوم سعيد الكثيري.

في حين دخل المنتخب الأردني بتشكيلة ضمت محمد زايد في حراسة المرمى وفي الدفاع كل من عمر أحمد، مهند خير الله، عمر ابو خضرة وفي الوسط فايد محمد، احسان فرحان، أحمد العيساوي، صبحي دريز ونواف عبد الله فيما قاد الهجوم الثنائي يازن محمد وسمير راجي.

علي إبراهيم: الصعود هو الأهم وننتظر الدور المقبل

أكد علي إبراهيم أن حظوظ منتخبنا في التأهل إلى دور الستة عشر كأول للمجموعة لا تزال قائمة، ما لم تحدث مفاجآت بفوز الأردن على الهند، معتبراً أن خسارة منتخبنا من الأردن غير متوقعة، مشيداً في الوقت ذاته بالأداء القوي الذي قدمه لاعبو الأبيض خاصة بعد طرد اللاعب وليد عمبر قبل نهاية الشوط الأول.

واعتبر إبراهيم في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن منتخبنا قدم مباراة مميزة وحقق الأهم وهو التأهل إلى الدور الثاني الذي ننتظره بفارغ الصبر لتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال: قدمنا مباراة مميزة للغاية بعشرة لاعبين وأضعنا عددا من الأهداف وخسرنا بصورة مفاجئة. وأضاف: لاعبونا لم يخرجوا من أجواء الفوز الكبير على المنتخب الهندي في الجولة الماضية.

سعادة

من جانبه، اعترف جمال أبو عابد المدير الفني للمنتخب الأردني بتحقيقه لفوز صعب في افتتاح مشواره في الدورة على حساب منتخبنا، مؤكداً على أن لاعبيه استطاعوا خطف هدف مبكر ساعدهم في الحصول على الثقة التي أكملوا بها المباراة التي وصفها بالصعبة، كما أبدى أبو عابد سعادته بأداء لاعبيه على الرغم من غياب 8 من اللاعبين الأساسيين الذين رفضت أنديتهم التحاقهم بالمنتخب.

وقال مدرب المنتخب الأولمبي الأردني في المؤتمر الصحفي: لقد حققنا فوزاً مهماً في بداية المشوار أمام منتخب قوي استطاع أن يفوز في المباراة الأولى بخمسة أهداف، مضيفاَ: راقبنا الإمارات في المباراة الأولى ووضعت خطتي وأنا سعيد بأننا استطعنا الخروج بالنقاط الثلاث رغم الضغط الإماراتي علينا.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من الكوري الجنوبي كو هيوانج ومواطنه كيم يونجها (مساعداً أول) بجانب الياباني اوشي شينجي (مساعداً ثانيا).

العويس والسركال والرميثي يتابعون اللقاء

حرص عبد الرحمن العويس وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي رئيس الوفد الرياضي المشارك في الدورة ويوسف السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم على حضور مباراة منتخبنا الأولمبي مع نظيره الأردني أمس في كوريا الجنوبية، كما حضر اللقاء عبد الله خلفان الرميثي سفير الدولة في كوريا الجنوبية وعبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد وعبيد مبارك مدير الادارة الفنية بالإضافة إلى أعضاء الوفد الرياضي المشارك في الدورة ..

والذي يضم كلاً من إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وأحمد الريسي وعارف العواني وعبد المحسن الدوسري وفهد علي وعبد الملك جاني. وكان رئيس اتحاد الكرة قد زار مقر بعثة منتخبنا الأولمبي قبل ساعات من المباراة وتابع المحاضرة التي ألقاها الكابتن علي إبراهيم المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي على اللاعبين، كما حرص على الدخول إلى غرفة اللاعبين بعد المباراة وهنأهم على الاداء المميز الذي قدموه وطالبهم بأن يكونوا فخورين بأنفسهم وتقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

Email