معضد متحسراً على خسارة الفجيرة:

ســــــــــرقــونا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اتهم اللاعب أحمد معضد كابتن وقائد فريق الفجيرة، لاعبي الإمارات، بسرقة الفوز والنقاط في أولى مباريات دوري الخليج العربي، ودافع اللاعب عن تعاقدات نادية التي أبرمها خلال فترة التسجيلات الصيفية، والتي كانت حديث الشارع الرياضي طوال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن العطاء في الملعب لا يقاس بالعمر، ولكن ببذل الجهد، منوهاً بأن الفجيرة سيكون رقماً صعباً في الموسم الحالي، معرباً عن أمله في أن تسير الأمور وفقاً لما تشتهى سفن الفجراوية، كما تطرق معضد من خلال الحوار التالي لتجربته وتنقله بين الأندية، وعودته من جديد لبتيه الأول الفجيرة، وأهم الإنجازات والألقاب التي حصل عليها طوال مسيرته الكروية، ورفض اللاعب تحديد وجهته المقبلة بعد نهاية عقده الحالي مع الأحمر، مع ختام الموسم الكروي 2014-2015، كما عرج لهزيمة الزعيم الآسيوية أمام الهلال.

في البدء، حدثنا عن شعورك وأنت تقود الفجيرة من جديد للعب في أضواء دوري المحترفين بعد 7 سنوات في دوري الهواة والمظاليم ؟

كما هو معروف، فإن اللعب مع الكبار يختلف عن أي دوري آخر، وأحمد الله أنني وفقت بجانب زملائي اللاعبين في إعادة الأحمر الفجراوي لمكانه الطليعي بين كبار فرق دوري الخليج العربي.

على ذكر الدوري ماذا تتوقع للفجيرة؟

أقولها بكل صدق، بأن الأحمر سيكون رقماً صعباً في دورينا هذا الموسم، وذلك من واقع الاهتمام الكبير من قبل الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس النادي، والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس النادي، ومن محمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس الإدارة ومدير الديوان الأميري ونائبه، وأعضاء مجلس إدارته،..

فضلاً عن الجهاز الفني الذي يقوده العراقي عبد الوهاب عبد القادر كل هؤلاء وغيرهم يولون الفريق اهتماماً متعاظماً، ما يضعنا كلاعبين على المحك في رد الدين لهؤلاء، ونحن سنقوم بكل ما بوسعنا من أجل تطبيق خطط واستراتيجية المدرب عبد القادر خلال المباريات الدورية، ولا بد من حصد أكبر عدد من النقاط لضمان البقاء مع الكبار.

رهبة البداية

ولكن الأحمر خذل جمهوره في أول مباراة في الدوري؟

الكل يعلم أن الفجيرة قدم مباراة كبيرة، على الرغم من غياب الثنائي المحترف الجزائري حسان يبدة والإيفواري أبوبكر سانغو، والذي لعب في آخر 10 دقائق وهو يرتدي قناعاً واقياً للوجه، لكن على الرغم من ذلك، فإن آراء المحللين والمراقبين وكل من شاهد المباراة، أكد أن الفجيرة كان الأفضل في الملعب بنسبة كبيرة، .

وهذا الحديث أيضاً دعمه مدرب الإمارات البرازيلي باول ماكيلي، والذي نوه بأنهم عاقبونا على ضياع الفرص والسيطرة بتسجيل هدف الفوز الذي كفل لهم النقاط الثلاث، ومن هجمة واحدة، تمكن الضيوف قلب النتيجة ونيل النقاط الثلاث.

هل أنتم راضون عن أدائكم في أول مباراة؟

بالتأكيد راضون تمام الرضاء، فقد كان ينقصنا درهم الحظ لترجمة هذه الفرص إلى أهداف، ويقيني بأن المدرب العراقي عبد الوهاب عبد القادر قادر على إعادة الأمور إلى نصابها، ووضع الأحمر في الطريق الصحيح، بدءاً من اللقاء المقبل.

وأنصح زملائي اللاعبين بعدم التخوف من أي مباراة مقبلة، بعد ظهورهم بهذا الأداء والمستوى في اللقاء الأول، والذي لم يكتب لنا الفوز فيه، ونحن نرضى ما قسم لنا، ولن نبكي على اللبن المسكوب، وأعود وأقول بأن خسارة الإمارات لا تعني نهاية الدنيا، وإنما ثلاث نقاط ذهبت للضيوف دون مجهود، ويجب علينا التفكير فيما هو آت.

وماذا عن مباراتكم المقبلة أمام الجزيرة الفائز على عجمان خارج قواعده؟

بالتأكيد، فإن جميع مباريات الدوري لن تكون سهلة، وسنذهب إلى العاصمة من أجل الفوز، خصوصاً أن الفريق ربما يكون مكتمل الصفوف في ظل انتهاء أزمة بطاقة الجزائري حسان يبدة، وقرب تعافي سانغو من إصابته في الوجه، وأتوقع أن يكون لقاء العنكبوت والفجيرة قوياً ومثيراً، وهدفنا هو الفوز، مع كامل احترامنا للفريق المضيف.

هاجس الصاعدين

هناك هاجس يؤرق الفرق الصاعدة للأضواء، وهو الهبوط والعودة للدرجة الأولى بعد زيارة لا تدوم طويلاً؟

نسعى بكل ما أوتينا من قوة في تثبيت الأقدام، ومحاولة كسب المباريات التي تقام على أرضنا، وتحقيق أفضل النتائج في اللقاءات التي تقام خارج ملعب الفجيرة، ويقيني بأن الفجيرة بما يملكه من نجوم وخبرات، قادر على كسر كل القاعدة، وتخليد اسمه مع الفرق الـ 12 التي ستبقى في أضواء دوري الخليج العربي.

هل تتوقعون مساندة جماهيرية خارج ملعبكم؟

في اعتقادي أن أنصار ومحبي الأحمر لن يقصروا مطلقاً، ووقفوا معنا في دوري الهواة، وكانوا أحد وقود الفوز في معظم مباريات دوري الدرجة الأولى، وخلال اللقاء الأول أمام الإمارات، حضروا في المدرجات، لكني أطالبهم بضرورة التنقل مع الفريق في الحل والترحال.

هناك من يقول إن لقاء الصقور الأول، والذي خسرتموه بهدف، سيحبط همم اللاعبين، خصوصاً وأن الأحمر كان عليه ضمان نقاط المباراة أمام الفرق التي تشابهه في المستوى، فهل دب اليأس فيكم في أول امتحان بدوري المحترفين؟

ابتسم وقال، إن هذه أول مباراة في الدوري، وكيف للإعلام أن يحدد مصير فريق من مباراة واحدة والدوري فيه 28 جولة، ونحن علينا اللعب بقوة وحماس، وأن نقلل من أخطائنا التي وقعنا فيها خلال مباراة الإمارات، والتهيؤ الجيد للقاء المقبل والذي سيكون يوم السبت، ونقدم أفضل العروض لتجنب الدخول في الحسابات المعقدة، والتي تظهر دائماً في مرحلة الإياب.

ماذا عن تعاقدات النادي، وهل يؤثر كبر سن المحترفين الأجانب في أداء الفريق مع قادم الجولات؟

أقول لك إن عطاء اللاعب يجب ألا يربط بكبر سنه، وإنما بما يقدمه في الملعب، ولاحظنا في كثير من الدوريات الأوروبية لاعبين تجاوزوا الـ 33 وما زالوا يقدمون أفضل ما لديهم، وفي اعتقادي أن الجزائريين مجيد بوقرة وحسان يبده والإيفواري أبوبكر سانغو قادرون على قيادة الفريق في هذا الموسم ومواسم أخرى، وذلك من واقع الخبرة والحيوية والإمكانات التي يتمتعون بها، وأعود وأقول إن تعاقدات الفجيرة لا غبار عليها، وهى تمت وفقاً لرؤية ودراسة، وحسب الخانات التي احتاجها الجهاز الفني.

مستويات

بعد انتهاء الجولة الأولى من الدوري، ما هو رأيك في مستوى الفرق الـ 12 التي لعبت حتى الآن، باستثناء مباراة العين والشباب المؤجلة؟

لا يمكن الحكم على مستوى أي فريق من مباراة واحدة، ولكنني أتوقع ارتفاع الرتم في قادم الجولات، ويقيني أن كل الفرق ستبذل كل ما بوسعها لتحقيق أهداف معينة، فهناك من يرغب في التتويج بالدرع، وأخرى ستبحث عن طوق النجاة من دوامة الهبوط، فضلاً عن تلك التي ستلعب للبقاء في المنطقة الدافئة، كما يقولون.

ومن ترشح لنيل الدرع؟

دورينا علمنا الانتظار حتى الجولات الأخيرة لمعرفة البطل، لكن اللقب ربما ينحصر بين الأهلي والعين، إلا إذا حدثت مفاجآت أخرى لن تكون في الحسبان، عموماً، سيظل الجمهور يتابع جميع المباريات لمعرفة البطل والفريق الهابط، وأتمنى أن يكون الفجيرة من بين الفرق التي سيكتب لها البقاء مع كبار دوري الأضواء والشهرة.

معروف أن معضد كثير التنقل بين الأندية، هل ترغب في إنهاء مسيرتك في الفجيرة؟

عقدي مع الأحمر مستمر حتى نهاية الموسم الحالي، وبعدها سيكون لكل حادث حديث، ولكن ما يهمنا هنا كلاعبين، كيفية تثبيت أقدام الفريق في دوري الخليج العربي.

ذكريات كروية

أكد أحمد معضد أن لديه ذكريات مع كل فريق لعب له، فمع العين حققت كأس رئيس الدولة وكأس اتصالات ولقب السوبر، ومع الأهلي نلنا كأس اتصالات ووصافة بطولة الأندية الخليجية، بعد لعبنا ضد الشباب البطل، ومع الفجيرة حققت درع دوري الأولى قبل سبع مواسم، ووصافة دوري الهواة في الموسم الماضي.

كلمة أخيرة

طمأن معضد جمهور ناديه بأن اللاعبين عازمون على التعويض وحصد أكبر عدد من النقاط في قادم الجولات، ونعتذر لهم في نفس الوقت بعدم إهدائنا لهم النقاط الثلاث في افتتاحية مشوار الفجراوي في دوري الخليج العربي.

رأي

فرصة العين في البطولة الآسيوية قائمة

عن توقعاته لمباراة العين والهلال المقبلة، بعد خسارة الزعيم غير المتوقعة بالرياض، أكد معضد أن فرصة العين ما زالت قائمة على الورق، ولكن حسابياً، ربما تبدو الأمور في غاية الصعوبة، لكنني على يقين أن لاعبي الزعيم سيكونون في الموعد عندما يحين يوم 30 سبتمبر المقبل موعد لقاء الإياب بين الفريقين، وأعود وأقول بأنه لا مستحيل في كرة القدم، والعين علمنا الظهور في أصعب الأوقات.

وهو قادر على رد الدين للهلال السعودي. وعن تشفير المباريات قال: إذا كان في مصلحة الكرة، فنحن معه، أما إذا كان قرار التشفير من أجل إجبار الجمهور على الدخول، فيجب أن يعاد النظر فيه، وذلك من واقع مباريات الأسبوع الأول، والتي كانت مشفرة، حيث لم يكن الجمهور بذلك المستوى المطلوب. وأخيراً اعترف معضد أنه يشجع ريال مدريد، وأن زين الدين زيدان هو لاعبه المفضل.

Email