وصف موقف أهلي جدة بالمتعنت تجاه البرتغالي ليال

كلباء يهدد باللجوء إلى التحكيم الدولي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

هدد محمد عبيد اليماحي نائب رئيس نادي اتحاد كلباء والمتحدث الرسمي باسم النادي، باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي بفيفا، التي يقع مقرها بمدينة لوزان السويسرية، حال استمر الوضع في ما عليه بشأن عدم قيد محترفه البرتغالي لويس ليال، الذي غاب عن أول مباراة لفريقه أمام الوحدة في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، التي انتهت بخسارة الوافد الجديد إلى دوري الأضواء بخماسية نظيفة..

كما نفى اليماحي، أي قصور إدارية من قبل ناديه في ما يتعلق بتأخر ضم المحترف البرتغالي إلى قائمة الفريق الأول لفريقه، مشيراً إلى أنهم اتبعوا الطرق القانونية في هذه القضية، التي شغلت الأوساط الرياضية في كلباء.

وكان من المفترض أن يكون المحترف البرتغالي ليال متواجداً مع فريقه في أولى مبارياته، لكن تعنت إدارة ناديه السابق أهلي جدة في تسليم بطاقة اللاعب إلى إدارة اتحاد كلباء حرمه من الظهور الأول مع فريقه الجديد أمام أصحاب السعادة.

بطاقة مؤقتة

ونوه اليماحي، بأنهم خاطبوا اتحاد الكرة من أجل استخراج بطاقة مؤقتة للاعب بعد رفض إدارة نادي أهلي جدة تسليم بطاقته للاتحاد السعودي، مبدياً في الوقت ذاته تساؤله عن سر هذا التعنت من قبل النادي السعودي، كما أشار المتحدث الرسمي لنادي اتحاد كلباء، إلى أن اتحاد الإمارات لكرة القدم أرسل خطاباً لنظيره السعودي بشأن البطاقة مسار الجدل، لكن الرد لم يأت من قبل الأشقاء السعوديين.

وهدد اليماحي في حال استمرار الوضع كما هو عليه، وعدم استلام بطاقة اللاعب خلال الـ 48 ساعة المقبلة من قبل الاتحاد السعودي، فستقوم إدارة نادي كلباء بتحرير شكوى عبر اتحاد الإمارات وإرسالها إلى محكمة التحكيم الرياضي التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، متمنياً في الوقت ذاته عدم اللجوء لمثل هذا الأمر على أن تنحل المسألة برمتها في أقرب وقت ممكن.

رفض البديل

ورفض نائب رئيس نادي اتحاد كلباء الأصوات المطالبة بضم لاعب بديل مكان البرتغالي ليال، مشيراً إلى أن مسالة البحث عن لاعب أخر ليست بالأمر السهل ونحن عازمون على إنهاء الأمر في أسرع وقت ممكن، ونجدد مطالبتنا في اتحاد الكرة بضرورة استخراج بطاقة مؤقتة للاعب البرتغالي حتى يتثنى له المشاركة في المباريات المقبلة، وهو النظام الذي يتم اتباعه في مثل هذه الحالات المستعصية .

إرهاق وخبرة

وعزا اليماحي خسارة فريق خسارة فريقه بالخمسة أمام الوحدة في المباراة الافتتاحية للفريق في دوري الخليج العربي، إلى الإرهاق الذي أصاب اللاعبين في الشوط الثاني، جراء الجهد الذي بذلوه في الشوط الأول، بعد أن قدم اللاعبون شوطاً جيداً، لكن قلة الخبرة ربما لعبت دورها في الشوط الثاني، وينجح الوحدة في تسجيل ثلاثة أهداف أنهت المباراة، وألمح اليماحي إلى أن الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي فينوس سواريز سيقوم بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون قبيل لقاء بني ياس في الجولة المقبلة.

Email