مدرب الفهود مندهش لتعادل فريقه أمام الظفرة

كامبوس: تحذيراتي للاعبين تبددت في الهواء

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى البرازيلي جورج كامبوس المدير الفني لفريق الوصل، اندهاشه من تعادل فريقه أمام الظفرة، بعد أن كان الفوز في متناول يده، حيث تقدم الوصل بهدفين دون مقابل في الحصة الأولى.

وقال كامبوس: «كنت أنتظر الانتصار في هذه المباراة، حيث إن الفوز كان بين أيدينا، ولقد حذرت اللاعبين بين شوطي المباراة أنه من الممكن أن نتلقى الخسارة في أي وقت بالرغم من تقدمنا بهدفين، لكن تحذيراتي طارت في الهواء".

غياب الانسجام

وتابع: «لقد غاب الانسجام عن اللاعبين، لأن هذا اللقاء هو الأول في الموسم الكروي الجاري، والتشكيلة التي خضنا بها المباراة جميعهم لاعبون جدد على الفريق، ما عدا لاعبين فقط، ما يقلل من انسجام اللاعبين، ولكن مع الوقت سوف يتحسن مستوى «الفهود» ويزيد الانسجام بينهم».

وأضاف: «لقد شاهدت مباريات الوصل التي خاضها في الدور الثاني من دوري الخليج العربي الموسم الماضي، وكان مستواه متذبذباً، ولم يكن ثابت الخطى، ولكن هذا أمر طبيعي في كرة القدم، لا يمكن أن يكون مستوى الفريق في جميع المباريات واحداً».

ثامر وعدنان

وعن الزج باللاعبين ثامر محمد وعدنان حسين، القادمين من الأهلي، في التشكيلة، بالرغم من مشاركتهما في التدريبات مع الفريق مرات قليلة فقط، قال جورجينيو: «لقد قمت بالزج بهما لعدة أسباب، أولها مستواهما الجيد وجاهزيتهما للعب، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من لاعب تعرض للإصابة، مثل محمد جمال ومال الله، كما أن خليفة عبد الله كان يعاني من الإصابة، وتم الشفاء منها الأسبوع الماضي فقط».

إصابة نيتو

وأكد مدرب الوصل أن إصابة البرازيلي نيتو التي تعرض لها في اللقاء وأجبرته على ترك أرض الملعب بسيطة وسيكون جيداً.

لياقة

من جانبه قال كابتن فريق الوصل ياسر سالم: «لقد تقدمنا في الحصة الأولى من المباراة، ولا ندري ماذا حدث في الشوط الثاني، حيث استقبل مرمانا هدفين، وتعادل معنا الظفرة بعد أن كنا متقدمين في الشوط الأول، وأعتقد أن السبب يكمن في استثمار فرسان الغربية للركنيات التي تحصلوا عليها، والتي سجلوا منها هدفين، وفي المقابل فريقنا لم يركز على الركنيات». وأضاف: «ليست هناك مشكلة في اللياقة البدنية، وغاب عنا التركيز في المباراة، وكذلك التنظيم، وفي النهاية، فإن التعادل أفضل من الخسارة، ونأمل في تقديم مستويات طيبة في المباريات المقبلة، وأن نعالج الأخطاء التي وقعنا فيها».

تفاؤل

وأضاف اللاعب سالم مسعود قائلاً:" آداء الفهود في تطور مستمر وتحسن ملحوظ، رغم التفريط في الفوز في لقاء الظفرة والاكتفاء بالتعادل.

وأضاف: «قدر الله ما شاء فعل، والخروج بنقطة في انطلاقة الدوري أفضل من الخسارة، والوصل نادي كبير وقادر على العودة مجدداً، ونحن ما زلنا في بداية الدوري».

وقال: «الوصل كذلك لديه جماهير كبيرة، وقاعدة جماهيرية رائعة، ونأمل في تقديم مستويات طيبة في المباريات المقبلة».

فريق واحد

أكد أحمد الشامسي لاعب نادي الوصل، أن الفهود عانوا في الشوط الثاني من المباراة من غياب التركيز، بعكس الشوط الأول الذي قدم فيه الإمبراطور مردوداً طيباً، ونجح في تسجيل هدفين في مرمى فرسان الغربية. وقال: «حاولنا العودة إلى المباراة في الحصة الثانية، وبالفعل تحصلنا على أكثر من فرصة لزيادة غلتنا من الأهداف وحسم النتيجة لصالحنا وتحقيق الفوز وحصد النقاط لثلاث، لكننا لم نحسن استغلال تلك الفرص، ولم يحالفنا الحظ». وأضاف: «لا نستطيع القول إن الأخطاء الدفاعية وراء التعادل، لكن غياب التركيز هو السبب، وفي النهاية نحن فريق واحد، ولا نستطيع إسناد الخطأ للاعب بعينه، لكن الفريق بالكامل هو من خاض المباراة، ولعبنا بروح الفريق الواحد».

كارابيغ: تغيير الخطة كلمة السر في إدراك التعادل

أكد الكرواتي أنيل كارابيغ المدير الفني لفريق الظفرة، أن كلمة السر في إدراك فريقه التعادل أمام الوصل في الحصة الثانية، هي تغيير خطة اللعب.

وقال: «أداء الظفرة في الشوط الثاني كان مختلفاً تماماً عن الشوط الأول، فقد قدموا مستوى رائعاً في الحصة الثانية، ولقد قمنا بتغيير خطة اللعب في الشوط الثاني، بعدما استقبلت شباكنا هدفين، إلى 3-4-3، لذلك اختلف شكل الفريق إلى الأفضل، كما أنني قمت بتغيير الخطة، لأننا واجهنا صعوبات أمام الثلاثي البرازيلي الوصلاوي (فابيو ليما، وإديرسون، ونيتو).

مباراة ممتعة

وأضاف: «أعتقد أن المباراة كانت جميلة وممتعة بالنسبة لبداية مسابقة الدوري، فلقد شاهدت اليوم فريقين مختلفين ومرحلتين مختلفتين تماماً، حيث قدم فريق الوصل أداء ممتازاً في الحصة الأولى من اللقاء، واستطاع إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 2-صفر، وفي الحصة الثانية، قدم الظفرة أداء جيداً وأفضل من الشوط الأول، وقام بجهد كبير لإدراك هدفي التعادل».

الوصل مختلف

وتابع: «أرى أن الوصل مختلف تماماً عن الموسم الماضي، وكان رائعاً في هذه المواجهة، ومن جانبنا، كان أداؤنا مقنعاً في الشوط الثاني، وكان بإمكاننا إحراز أهداف أكثر وتحقيق الفوز، ولكن لم يحالفنا الحظ».

وتحدث المدرب الكرواتي عن اللاعبين باولو دي أوليفيرا ومتياس دفدريكو، قائلاً: «لقد لعب كلاهما لعباً حراً، وكانت تنقلاتهما حرة، وتمتعوا بسرعة عالية، وكان لهما الأثر الإيجابي لفرسان الغربية، كما أنه كان باستطاعة الفريق إحراز هدف ثالث في الشوط الثاني، ولكنهم للأسف لم ينجحوا في ذلك».

وأضاف: «لقد افتقدنا اللاعب السنغالي ماكيتي ديوب في هذا اللقاء، وذلك بسبب تلقيه بطاقة حمراء في آخر مواجهة في الموسم الماضي أمام الأهلي، فهو لاعب متميز جداً، وسجل وصنع العديد من الأهداف الموسم المنصرم».

طموح الظفرة

وعن طموح فريق الظفرة الموسم الجاري، قال كارابيغ: «لم نضع شيئاً محدد لكي نصل إليه أو طموحاً محدداً، ولكننا نخطو خطوة بخطوة ومرحلة مرحلة، وستكون هناك مراحل صعبة أمام فرق قوية». وأكد المدرب الكرواتي أنه لم يشعر باختلاف كبير بين توليه مهام تدريب الفريق الأول، وعن مهامه القديمة عندما كان مدرباً لفريق الرديف، موضحاً أن لعبة كرة القدم واحدة لا تتغير، سواء فريق أول أو رديف.

النقاط الثلاث

وأعرب لاعب الظفرة سيف محمد عن رضاه عن نتيجة التعادل التي حققها «فارس الغربية» أمام الوصل، مؤكداً أن فريقه كان يطمح إلى الحصول على نقاط المباراة الثلاث. وقال: ارتفاع درجة الحرارة أثر سلباً في أداء اللاعبين، وبصفة عامة، العودة بنقطة من خارج ملعبنا تعتبر نتيجة جيدة». وأضاف: «تأخرنا في الشوط الأول بهدفين، ورغم ذلك نجحنا في العودة في الشوط الثاني، وكنا نطمح إلى تسجيل هدف ثالث، ولكن لم يحالفنا التوفيق في الفرص التي أتيحت لنا».

وأشار محمد إلى تأثر الظفرة بالغيابات، وقال «الفريق تأثر بالغيابات، ما جعلنا نظهر بصورة سلبية في الشوط الأول، ولكن الأداء تحسن في الشوط الثاني، وعوضنا تأخرنا بطريقة جيدة، من خلال التسجيل في وقت مبكر من الشوط الثاني».

نتيجة إيجابية

أكد خليفة الطنيجي رئيس شركة كرة القدم بنادي الظفرة، أن نتيجة التعادل تعد إيجابية، خاصة أن الوصل كان متقدماً بهدفين في الحصة الأولى، مشيداً بأداء اللاعبين في المباراة.

وقال: «لقد خرجنا بجملة من الإيجابيات من المباراة، وأهمها عدم استسلام لاعبينا وإدراكهم للتعادل في الشوط الثاني، كما أننا لعبنا بروح قتالية، وكان بإمكاننا إحراز المزيد من الأهداف، لافتاً إلى أن مستوى الظفرة في تحسن مستمر».

وأضاف: «في الموسم الماضي تأهلنا إلى نصف نهائي مسابقتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، ونطمح خلال الموسم الجديد أن نتخطى هذه المرحلة، أما بالنسبة للدوري، نسعى لاحتلال مركز متقدم في لائحة الترتيب، لافتاً إلى أنهم مستمرون في البحث عن لاعبين جدد حتى فترة غلق قيد اللاعبين في 2 أكتوبر المقبل، ويبحث الظفرة عن التعاقد مع لاعب أو لاعبين خلال الفترة القادمة».

ثقة

عبد الرحيم جمعة: فرضنا التعادل

أكد لاعب الظفرة عبد الرحيم جمعة أن فارس الغربية نجح في فرض التعادل على منافسه الوصل بهدفين لكل فريق، لافتاً إلى أن لاعبي الظفرة نفذوا تعليمات المدرب بمنتهى الدقة في الحصة الثانية، وأدركوا التعادل بالرغم من تفوق الوصل في الحصة الأولى بهدفين مقابل لا شيء.

وقال جمعة: «نسعى لتحسين أدائنا في المباريات المقبلة، وأن نعالج السلبيات التي وقع فيها الفريق في المباراة، وأن نستمر في حصد النقاط، موضحاً أن الخروج بنقطة من ملعب الوصل مكسب».

رأي

وصلاوية: غياب الاعداد أضعف اللياقة البدنية

عبّرت جماهير وصلاوية عن استيائها من مستوى اللياقة البدنية التي ظهر عليها لاعبو الوصل في الحصة الثانية من مباراة الظفرة والتي استقبل فيها الإمبراطور هدفين في أقل من دقيقتين، وأكدوا غياب الإعداد البدني .

وقال ماجد عبد الله أحد مشجعي نادي الوصل:« ان الفريق ظهر بحالة سيئة في الشوط الثاني ولم يتمكن لاعبوه من مجاراة لاعبي الظفرة، والسبب هو غياب الإعداد البدني، مع أن الوصل استعد للموسم مبكراً ».

Email