معنويات عالية في تدريبات الأبيض

الأولمبي يغلق ملف الهند ويستعد للأردن في «الآسياد»

من تدريبات المنتخب استعداداً لمباراة الأردن غداًالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فتح منتخبنا الأولمبي لكرة القدم ملف مباراته القادمة التي ستجمعه بنظيره الأردني غدا الخميس على استاد (جوانيج)، لحساب الجولة الثانية لمرحلة دوري المجموعات لدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة حالياً في مدينة إينشون الكورية الجنوبية. وأجرى منتخبنا مرناً في الخامسة والنصف من عصر أمس، على ملعب اكاديمية الطيران بإينشون بمشاركة جميع اللاعبين، وبإشراف الكابتن علي إبراهيم المدير الفني الذي ألقى محاضرة قبل بداية المران.

وأدى اللاعبون المران بروح معنوية عالية بعد أن وضعوا أول ثلاث نقاط في رصيدهم، عقب الفوز الذي حققوه على المنتخب الهندي بخمسة أهداف نظيفة، منحت اللاعبين دفعة معنوية هائلة لمواصلة المشوار في الدورة.

وحضر التدريب عبيد مبارك المدير الفني لاتحاد الكرة الموجود في معسكر المنتخب منذ وصوله إلى كوريا الجنوبية، وكان مبارك قد حضر مباراة الأبيض امام نظيره الهندي من داخل استاد (هواسينج). وسيختتم منتخبنا تحضيراته لمباراة الأردن بمران سيجريه عصر اليوم، يضع من خلاله الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على التشكيلة ويطبق فيه الاستراتيجية التي سيتبعها خلال المباراة. ويدخل (الأبيض) مباراة الأردن بدوافع الانتصار للتأهل للدور الثاني كأول المجموعة، من أجل لقاء ثاني المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات ايران وفيتنام وقرغيستان يوم 25 سبتمبر. يذكر أن فيتنام كانت قد حققت فوزاً كاسحاً على المنتخب الايراني بأربعة أهداف لهدف وحيد في المباراة التي جمعت الطرفين أمس الأول (الاثنين).

لياقة مرتفعة

أعرب رضا السلاوي مدرب اللياقة لمنتخبنا الأولمبي، عن سعادته بظهور اللاعبين بصورة بدنية مميزة خلال المباراة الافتتاحية، التي جمعتهم بالمنتخب الهندي في (الآسياد) والمنتهية بفوزهم بخماسية نظيفة، موضحاً أن اللاعبين استطاعوا أداء المباراة بشكل جيد مكنهم من تسجيل خمسة أهداف على مدار الشوطين.

وأرجع السلاوي السبب وراء ظهور اللاعبين بهذا المستوى البدني المميز، إلى البرمجمة الصحيحة التي وضعها الجهاز الفني، اضافة إلى توفير إدارة المنتخبات لجميع متطلبات البرنامج الفني، كما أن إقامة معسكر لمدة أسبوعين في إينشون ساعد اللاعبين كثيراً في التأقلم على الأجواء وضبط الساعة البيولوجية.

مشيراً إلى أن جميع اللاعبين منضبطون في المعسكر وملتزمون بالتوجيهات. مضيفاً أن الفترة القادمة لها خصوصيات مختلفة عن السابق تعتمد على المحافظة على المستوى البدني والفني الذي وصل إليه اللاعبون، مع وضع برمجة تعتمد على خاصة الاستشفاء السريع وإصلاح الاخطاء التكتيكية. كما أوضح أن الإعداد لهذه الدورة انطلق منذ شهر يونيو الماضي بمعسكر في ألمانيا تخلله عدد من المباريات الودية اعقبها مشاركة في بطولة نادي بني ياس الدولية في شهر رمضان الماضي اختتم بمعسكر في مدينة إينشون استمر لمدة اسبوعين.

ويعد رضا السلاوي من الكوادر المميزة في الأجهزة الفنية للمنتخبات وحاصل على شهادة الدكتوراه في البيولوجيا اختصاص الجهد البدني من جامعة العلوم بتونس، وقد بدأ مشواره مع النادي الافريقي التونسي ومستقبل المرسى، قبل أن ينتقل للعمل في أكاديمية النادي الأهلي دبي منذ الفترة 2008 إلى 2014، حيث انتقل بعدها لشغل وظيفة مدرب اللياقة في منتخبنا الأولمبي.

أجواء خريفية

أعلن خبراء في الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية أن اليوم المقرر للحفل الافتتاحي للألعاب الآسيوية في اينشون مساء بعد غد الجمعة، ومن المتوقع أن يخلو من الأمطار على الرغم من أن الجو سيكون غائما خلال فترة انعقاد المراسم. وقال خبراء الأرصاد إنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما بين 20 و 22 درجة في الوقت الذي يبدأ فيه الحدث في حوالي الساعة 7 مساء بتوقيت كوريا الجنوبية الثانية ظهراً بتوقيت الإمارات.

Email