الإمارات يسعى لبداية قوية وإيجابية

فريق الامارات جاهز لمواجهة الفجيرة تصوير - محمد حنيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستهل الإمارات مشواره في انطلاقة دوري الخليج العربي بلقاء الفجيرة اليوم على ملعب الأخير في مباراة تشير التوقعات بأنها ستكون قوية من الطرفين، نظراً لاستعدادات الفريقين والامكانيات التي يتمتعان بها، فالأخضر يدخل بطموحات كبيرة بأن تكون البداية قوية وإيجابية، حيث يسعى لحصد الثلاث نقاط كاملة لتكون دافعاً له في الجولات المقبلة، رغم أنه يعي بأن المهمة صعبة..

حيث سيلاقي ضيف المسابقة، ويتطلع هو الآخر لإثبات جدارته وقوته، إضافة الى أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره. وعلى ضوء ذلك فلاعبو الإمارات يتطلعون الى تخطي الأحمر خاصة مع الإعداد الجيد للفريق واستقطاب عدد من اللاعبين الذي يمتلكون كفاءة ومهارات فنية عالية ويسعون لإثبات قدراتهم في أول ظهور لهم مع الأخضر.

كما أن الإمارات يضع نصب عينيه ان يكون بوضعية مختلفة عن الموسم الماضي، باحثاً عن المراكز المتقدمة وليس الدخول في صراع من اجل البقاء، لذلك سيعمل من أجل عدم التفريط بنقاط المباراة كاملة.

تدريبات مكثفة

وشهدت تدريبات الإمارات في الأيام الماضية بعد العودة المتأخرة من إعداده بألمانيا تدريبات مكثفة صباحية ومسائية، حيث لم يسعفه الوقت في إقامة مباراة تجريبية أخيرة لتكون البروفة الأخيرة قبل مواجهة الفجيرة للاطمئنان على جاهزية الفريق والاستقرار على التشكيلة الأساسية التي يخوض بها المباراة، وإن كانت ملامحها واضحة للعيان، لا سيما بعد التركيز على بعض العناصر. ولكن يبقى أن فريق الصقور وصل الى مرحلة من الجاهزية النفسية والبدنية والتكتيكية بحيث يكون قادراً على عبور خصمه اليوم.

كما أنه من الواضح ومن خلال مشاهدات التدريبات أن البرازيلي ماكيلي سيلعب بطريقة متوازنة وحذرة نوعا ما في الخمس عشرة دقيقة الاولى لامتصاص حالة الاندفاع التي يتوقع ان يبدأها الفجيرة مع الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة بوجود هنريكي ورودريجو ودعم هيريرا في الهجوم واستغلال سرعة المغربي عصام الراقي في أول مشاركة له مع الإمارات.

أكد البرازيلي باولو ماكيلي مدرب الإمارات بأن فريقه جاهز لهذه الموقعة، وسيلعب من أجل الفوز رغم أن المهمة لن تكون سهلة نظراً لقوة الخصم وإمكانيات اللاعبين المتوفرة لديه. وأضاف لا شك أن المباراة الأولى في أي بطولة لها أهميتها وحساباتها الخاصة لأن نتيجتها تتوقف عليها أمور كثيرة فتخطيها يعني دفعة معنوية كبيرة للاعبين وزيادة الثقة في نفوسهم. ومن هنا نحن نعلم جيداً مدى أهمية الإعداد الذي يتطلبه الدوري والمباراة الأولى، ولكنني على ثقة بقدرة اللاعبين في تقديم العرض المنتظر منهم بما يكفل تحقيق الفوز على الفجيرة.

Email