الجهاز الفني طلب عدم نقل المباريات

الجزيرة والرفاع في افتتاح كأس آيبيك اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم على ملعب شعبة الرياضة العسكرية بأبوظبي فريقي الجزيرة والرفاع الشرقي البحريني في افتتاح بطولة كأس آيبيك، التي تنظمها شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم، وتقام تحت رعاية الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس شركة الجزيرة لكرة القدم، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، ويشارك العنكبوت في الدورة في غياب اللاعبين الدوليين المتواجدين مع المنتخبات الوطنية، وستكون مباريات الدورة فرصة للجهاز الفني للدفع بعدد كبير من اللاعبين لتجربتهم قبل انطلاق الموسم.

تقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويحصل الفائز باللقب على كأس تذكارية وجائزة نقدية قدرها 200 ألف درهم.

وتقام المباراة الثانية في البطولة مساء الخميس المقبل بين فريقي ويسترن سيدني واندريرز الأسترالي، والرفاع الشرقي، وتختتم البطولة بلقاء الجزيرة مع ويسترن سيدني واندريرز مساء الأحد المقبل.

مؤتمر

أعلنت شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحافي مساء أول من أمس في قاعة المؤتمرات بنادي الجزيرة، بحضور عمار بشير المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، وعلي النعيمي مدير البطولة، ومحمد عبد الرحمن الخضيري المتحدث الرسمي باسم نادي الجزيرة ومدير قسم الإعلام والاتصال، وأكد علي النعيمي مدير البطولة أن وصول البطولة لنسختها السابعة يفرض على اللجنة المنظمة الاجتهاد بشكل مستمر للارتقاء بها وتطوير مستواها الفني باستمرار، وكشف عن أن التزام اللجنة بهذا النهج وراء دعوتهم لفريق من خارج منطقة الخليج للمشاركة في البطولة للمرة الأولى في تاريخها، وهو فريق ويسترن سيدني واندريرز الأسترالي، وتستمر اللجنة في السنوات المقبلة في دعوة فرق من خارج منطقة الخليج والمنطقة العربية لرفع المستوى الفني والتنافسي.

وقال: اللجنة لديها معايير مرتفعة فيما يتعلق باختيار الفرق المشاركة، ويتم اختيار الفرق صاحبة الألقاب والإنجازات المحلية والإقليمية، كما هي الحال بالنسبة لفريق الرفاع الشرقي حامل لقب كأس ملك البحريني في الموسم الماضي، وويسترن سيدني واندريرز الفائز ببطولة الدوري الأسترالي في الموسم قبل الماضي، والذي نجح في بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا (على حساب حامل لقب البطولة فريق غوانغزهو إيفرغراند الصيني)، ويشارك الفريقان في البطولة بكامل نجومهم.

تغييرات

وسلط النعيمي الضوء على أبرز التغييرات التي تشهدها بطولة كأس آيبيك في نسختها الحالية، وكشف عن أن البطولة ستشهد مشاركة 3 فرق بنظام الدوري، ويذهب الكأس للفريق صاحب النقاط الأعلى، على عكس ما حدث في النسختين السابقتين عندما شاركت في البطولة 4 فرق وأقيمت بنظام الأدوار الإقصائية.

وأعلن مدير البطولة أن الجائزة المالية للفريق الفائز بالكأس تبلغ 200 ألف درهم، وأوضح أن اللجنة رصدت جوائز لأفضل هداف وأفضل حارس مرمى، وجائزة لأفضل لاعب في كل مباراة، وسيقوم باختيار اللاعبين الحاصلين على هذه الجوائز لجنة فنية مكونة من اللاعبين السابقين لفريق الجزيرة وتضم هزاع أحمد حارس المرمى، ومبارك خميس مدافع وقائد الفريق، والأخوين أحمد وعبد الله حمود، إضافة للاعب الوسط السابق عادل عسكر.

غياب

أكد علي النعيمي مدير البطولة أن غياب لاعبي الجزيرة الدوليين لن يؤثر سلباً على الاستفادة الفنية المتوقعة للجهاز الفني للفريق من البطولة، وأصر على أن الجزيرة يفخر دائماً بأنه يمثل أحد أكبر الروافد للمنتخبات الوطنية وأن لاعبي الفريق يشاركون بشكل أساسي ومستمر مع هذه المنتخبات.

وأوضح أن غياب اللاعبين الدوليين سيمنح المدرب فرصة للاعتماد على أكبر عدد من اللاعبين الآخرين، وأكد أن جدول البطولة يجعل الجزيرة يخوض مباراته الثانية في السابع من شهر سبتمبر، أي قبل 7 أيام فقط من مباراة الفريق الأولى في الدوري، وسيساعد اللاعبين على الحفاظ على لياقتهم البدنية في أعلى مستوياتها.

تحفيز

أكد عمار بشير المدير التنفيذي للنادي، أن الجهاز الفني لفريق الجزيرة قرر عدم بث البطولة عبر القنوات التلفزيونية، لتحفيز الجمهور على حضور المباريات وأعلن أن النادي جدد شراكته مع شركة آيبيك لمدة ثلاث سنوات جديدة، وأن العمل في المتجر الرسمي للنادي شارف على الاكتمال، وأكد أن شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم تعمل حالياً على العديد من المشاريع الترويجية والتسويقية التي سيتم الكشف عنها في القريب العاجل.

ونقل عمار بشير إلى وسائل الإعلام تحيات الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم راعي البطولة.

وتوجه بالشكر إلى شركة الاستثمارات البترولية الدولية آييبك ، وإلى مجلس أبوظبي الرياضي على دعمهما للبطولة.

وصول

تصل اليوم بعثة فريق ويسترن سيدني واندريرز الأسترالي إلى الإمارات عبر مطار دبي الدولي.

وصول

 

تصل اليوم بعثة فريق ويسترن سيدني واندريرز الأسترالي إلى الإمارات عبر مطار دبي الدولي، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آيبيك الدولية، ويترأس بعثة ويسترن سيدني السيد جون تساتسيماس المدير التنفيذي للنادي، ويضم الجهاز الفني كلاً من المدرب توني بوبوفيتش، ومساعديه إيان كروك، وتريفور مورغان، بجانب رون كوري مدرباً للحراس، و22 لاعباً.

Email