يؤدي مواجهات ودية أيام 4 و7 الجاري

الأولمبي يعسكر في كوريا استعداداً «للآسياد»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تغادر بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في الرابعة من فجر اليوم عبر مطار دبي الدولي متوجهة إلى مدينة إنشتون الكورية الجنوبية لإقامة معسكر لمدة 14 يوماً قبل انطلاقة مشواره في النسخة السابعة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية بمواجهة المنتخب الهندي.

وأكملت سفارة الدولة في العاصمة الكورية الجنوبية سيول الاستعدادات لاستقبال البعثة لدى وصولها إلى كوريا، ويتابع عبد الله خلفان الرميثي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كوريا وسعيد علي الزعابي القائم بالأعمال في السفارة كافة الترتيبات للاستقبال، وستتوجه البعثة من المطار لفندق (جراند حياة) مقر المعسكر، فيما ستقام التدريبات على أحد الملاعب الفرعية.

وسيؤدي منتخبنا الأولمبي مباريات ودية أيام 4 و7 ستحدد هوية المنتخبات لاحقاً، فيما سيلعب مباراته الثالثة يوم 9 أمام المنتخب الكوري الجنوبي (البلد المضيف).

البعثة

وتضم البعثة أعضاء الجهاز الفني وهم: عبد الله سلطان (مشرف المنتخب)، علي إبراهيم علي (مدرباً)، جمال بوهندي (مديراً)، محمود عبد الجليل الفهيم (مساعداً)، رضا السلاوي (مدرباً للياقة)، ناصر خميس بلوك (مدرباً لحراس المرمى)، عبد الله حسن بارون (طبيباً)، عبد الله الجليد (معالج فيزيائي)، إديمار دا سلفا (مدلكاً)، معاذ كمبال (منسقاً إعلامياً) وفتحي مناع (عامل مهمات).

واللاعبون هم: سالم راشد- سيف المقبالي- سالم علي- محمد حسين وسلطان برقش (الجزيرة)- أحمد شامبيه وخليفة مبارك (النصر)- سالم سلطان وسهيل المنصوري (الوحدة)- وليد عمبر- وليد حسين- درويش محمد (الأهلي)- سعيد المنهالي وريان يسلم (العين)- بندر الاحبابي نواف الشرقي (بني ياس)- حسن حمزة وعبد الرحمن علي (الشباب)- عبد الله النقبي (الظفرة)- سعيد الكثيري (الوصل)- علي يعقوب (الشعب) ومحمد سرور (الشارقة).

مران ختامي

وكان منتخبنا قد اختتم تحضيراته بمران أجراه عصر أول من أمس على ملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكرة بدبي بإشراف الكابتن علي إبراهيم المدير الفني، وانطلق المران بمحاضرة ألقاها المدرب على اللاعبين حثهم من خلالها على تقديم افضل ما لديهم وتشريف الكرة الإماراتية.

واشتمل المران على رفع معدلات اللياقة البدنية بجانب تدريبات الضغط على حامل الكرة والعكسيات، كما خضع الثنائي أحمد شامبيه وحسن حمزة لتدريبات شاقة بواسطة مدرب الحراس ناصر خميس، وأجرى المدرب تقسيمة في وسط الملعب بين اللاعبين لتنفيذ بعض الخطط التكتيكية التي سيطبقها المنتخب خلال مبارياته المقبلة.

وحضر المران عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات وعلي حمد المدير العام بالوكالة وعبد القادر حسن مدير ادارة المنتخبات.

وألقى الشامسي محاضرة على اللاعبين عقب المران نقل لهم من خلالها تحيات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري للاتحاد بالإضافة لتحيات يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس الإدارة.

المجموعة السابعة

يلعب منتخبنا في المجموعة السابعة بجوار منتخبي الأردن والهند، وسيبدأ مشواره يوم 15 سبتمبر المقبل بملاقاة الهند على استاد (هواسينج)، فيما يواجه الأردن في الجولة الثانية يوم 18 على استاد (جوانيج).

ويتنافس في الدورة (29) منتخبا تم تقسيمها على (8) مجموعات، ويتأهل منتخبان من كل مجموعة لدور (16) الذي سيقام 24 و25، فيما يلعب الدور ربع النهائي يوم 28 ويقام نصف النهائي يوم 30 من الشهر الجاري وستكون المباراة النهائية في الثاني من أكتوبر.

عبيد الشامسي: لجنة المنتخبات تعمل على تطوير المراحل السنية

 

أعرب عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات عن أمنياته بأن يتمكن منتخبنا الاولمبي من عكس الوجه المشرق للكرة الإماراتية عندما يبدأ مشواره في دورة الألعاب الآسيوية معتبراً أن وصول المنتخب في النسخة الماضية التي أقيمت في (جوانزوا) الصينية سيجعل الجيل الحالي قادرا على تحقيق نتائج مشرفة.

تطوير

وأوضح الشامسي أن لجنة المنتخبات الوطنية تسعى دوما لتطوير جميع منتخبات المراحل السنية كونها ستكون الرافد الحقيقي للمنتخب الأول الذي نأمل أن يواصل نتائجه الجيدة في مشاركاته الرسمية، وأكد أن المنتخب الأولمبي ينتظره الكثير كونه يضم لاعبين مميزين قادرين على أن يعلبوا دور البديل المناسب للاعبي المنتخب الأول.

وسجل نائب رئيس اتحاد الكرة أشادة بالأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية وقال "المدرب المواطن فرض نفسه على قيادة منتخباتنا الوطنية وان المدربين المواطنين الذين يعملون حاليا هم من الكفاءات ويمتلكون شهادات على اعلى مستوى ونأمل أن تواصل الكرة الإماراتية صحوتها عبرهم".

استراتيجية

وكشف الشامسي عن أن الاستراتيجية التي ينتهجها الاتحاد ستتواصل وقال "لدينا استراتيجية نعتمدها في لجنة المنتخبات بتجهيز المراحل السنية لكي تكون رافداً للمنتخب الأول الامر الذي يمثل أولوية بالنسبة لنا"، وأضاف "على سبيل المثال نحن ننظر لمشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية كتحضير لما هو قادم، حيث تواجهنا مطلع العام المقبل استحقاقات التصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو".

وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات أن ثقتهم كبيرة في قدرة لاعبي المنتخب على تشريف الكرة الإماراتية في (الآسياد) ونأمل أن يستفيد المنتخب من هذه المشاركة وإذا ما حققوا لقب البطولة فسيكون ذلك أمراً جيداً".

انسحاب الهند

وقال الكابتن جمال بوهندي مدير منتخبنا أن التحضيرات ستتواصل بصورة طبيعية استعداداً لانطلاقة المشوار في دورة الألعاب الآسيوية معتبراً أن الحديث عن احتمال انسحاب المنتخب الهندي أمر لا يخصهم وأن الأبيض يستعد للدورة وفقاً للبرنامج الذي تم الاتفاق عليه بخوض ثلاث مباريات ودية خلال المعسكر.

واعتبر بوهندي أن المنتخب وصل مرحلة متقدمة من التحضيرات وأن اللاعبين سيكونون في أتم الجاهزية بعد نهاية المعسكر، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الجهاز الفني يسعى للاستفادة من المشاركة في (الآسياد) لتجهيز اللاعبين للتصفيات المؤهلة لأولمبياد البرازيل.

وكانت تقارير صحفية هندية أشارت إلى وجود صعوبات متعلقة بالثقة في الجهاز الفني واللاعبين قد تحول بين مشاركة الهند في الدورة، حيث يخشى المسؤولون من تعرض المنتخب للهزائم الكبيرة بعد الظهور المتواضع خلال مباريات ودية سابقة خاضها المنتخب أمام نظيره الباكستاني، كما يحظى الهولندي ويم كوفرمانس مدرب المنتخب بأكبر قدر من الانتقادات من الصحافة المحلية كونه لم يقدم ما يشفع له منذ عامين قضاهما مدرباً للمنتخب.

استعدادات

الأردن يفوز على أوزبكستان بثنائية

فاز المنتخب الأردني على نظيره الأوزبكي 2-1 في المباراة الودية التي جرت مساء أول من أمس السبت على استاد الملك عبد الله بمنطقة القويسمة بالعاصمة عمان ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

وسجل هدفي الأردن محمود مرضي وليث البشتاوي، في حين سجل البديل حكموف هدف اوزبكستان.

وشارك الأردن بتشكيلة ضمت كلاً من محمد ابو نبهان، علي ياسر، مهند خير الله، عامر ابو هضيب، عمر مناصرة، يزن ثاجي، سمير رجا، فادي عوض، أحمد العيساوي (أسامة العمري)، محمود مرضي (براء مرعي)، ليث البشتاوي (بلال الداهود).

ومثل اوزبكستان كل من ترسنبيكف، عبد الجليل لوف، شمس الدين نوف، رحمونف، اميريوف، مخستليف، تربوف (حكموف)، مشوربش (بورتوف)، حليموف، يوسبوف، روزيف. عمّان-البيان الرياضي

انتصار

الهند تحقق الفوز على جيانجسو في معسكر الصين

بدأ المنتخب الهندي معسكره الإعدادي في الصين بتحقيق الفوز على فريق جيانجسو ساينتي بثلاثة أهداف نظيفة في التجربة التي جمعت الطرفين على ملعب سينشري بارك في شنغهاي الصين ضمن استعداده لمواجهة منتخبنا في افتتاح المشوار في الألعاب الآسيوية.

وتقدم المنتخب الهندي بالهدف الأول بواسطة سونيل شيتري في الدقيقة (28)، وأضاف روبن سينغ الهدف الثاني في الدقيقة (65) فيما اختتم ألوين جورج الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة. ودفع الهولندي ويم كوفرمانس مدرب المنتخب الهندي بتشكيلة ضمت امريندر سينغ، بريتام كوتال، سانديش جوهانج، جوينر لورينكو، ناريان داس، سيام هانجال (لارينديكا راليت)، بروني هالدر، فرانسيس فرنانديز، مندر راو ديساي، سونيل شيتري، روبن سينغ (ألوين جورج). جيانجسو- البيان الرياضي

استدعاء

بندر الاحبابي: تلبية نداء الوطن واجب يسعدني

أبدى بندر الاحبابي لاعب منتخبنا سعادته باستدعائه لقائمة الأولمبي معتبراً أنه شرف كبير بالنسبة له ليتواجد في دورة الألعاب الآسيوية، مشيراً إلى أنه سيقدم كل خبراته وإمكانياته لتكون تحت خدمة المنتخب مبدياً في ذات الوقت تفاؤله الكبير بقدرة الأبيض على تقديم نفسه بصورة مميزة خلال الدورة.

وقال الاحبابي "تلبية نداء الوطن أمر يسعد الجميع" وأضاف "أن يوجه لك المدرب مثل هذه الفرصة العظيمة من بين الكثير من اللاعبين في الأندية الأخرى هو شعور لا يوصف ويضعك تحت مسؤولية كبيرة".

وبندر الاحبابي هو من اللاعبين فوق السن الذين سيعتمد عليهم المدرب خلال (الآسياد) وفقاً للوائح البطولة التي تسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين فوق عمر (23 سنة). دبي- البيان الرياضي

Email