الأبيض الشاب يرفع درجة التحضيرات لـ«الآسياد»

«فيلم هندي» يقرب الأولمبي من دور 16

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تدريباته عصر أمس على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بدبي، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقرر إقامتها في مدينة إينتشيون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر لغاية 4 أكتوبر.

كما غادر الثنائي أحمد شمبيه وخليفة مبارك صباح أول من أمس معسكر النصر المقام حالياً بمدينة روما الايطالية للالتحاق بمعسكر منتخبنا الأولمبي، ومن المنتظر أن يكتمل عقد اللاعبين اليوم بعد وصول الأندية من معسكراتها الخارجية التي اقامتها خلال الفترة الماضية في أوروبا.

صعوبات

على جانب آخر، تواجه المنتخب الهندي والذي وضعته القرعة في المجموعة السابعة بجوار منتخبنا الأولمبي ومنتخب الأردن، صعوبات أشبة بالأفلام السينمائية متعلقة بالثقة في الجهاز الفني واللاعبين قد تحول بين مشاركتهم في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة إينتشيون، ما قد يمهد الطريق امام منتخبنا والأردن للتأهل مباشرة لدور الـ 16 من المسابقة في حال الاعلان الرسمي عن الانسحاب نظراً لوجود ثلاثة منتخبنات في المجموعة.

ويخشى المسؤولون في الهند من تعرض المنتخب للهزائم الكبيرة بعد الظهور المتواضع خلال مباريات ودية سابقة خاضها المنتخب امام نظيره الباكستاني ما جعل جيجي تومسون المدير العام لهيئة الرياضة في الهند (SAI) يصاب بخيبة أمل جراء ذلك.

ويحظى الهولندي ويم كوفرمانس مدرب المنتخب بأكبر قدر من الانتقادات من الصحافة المحلية كونه لم يقدم ما يشفع له منذ عامين قضاهما مدرباً للمنتخب، فيما كانت خسارته الودية الماضية امام باكستان كارثية كونها تأتي من الغريم الأزلي والذي تطور مستواه في السنوات الماضية.

تصريح

ونقلت صحيفة كولكاتا ديلي تلغراف تصريحات عن مسؤول في اللجنة الأولمبية الهندية اوضح خلالها أنهم سيتخذون القرار النهائي بعد أسبوع حول تحمل تكاليف نفقات منتخبي الرجال والنساء في كرة القدم، كما واشار المسؤول إلى أنه يتوجب على اتحاد الكرة الهندي ارسال المنتخب على مسؤوليته.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي سيبدأ مشواره في الـ 15 سبتمبر المقبل بملاقاة الهند على ستاد (هواسينج) على أن يواجه الأردن في الجولة الثانية في 18 من الشهر ذاته على ستاد (جوانيج).

مران

على جانب أخر، انطلقت تدريبات منتخبنا أول من أمس بمران خفيف أجراه المنتخب على ملعب ذياب عوانه بقيادة الكابتن علي إبراهيم مدرب المنتخب، وتابع المران عبد القادر حسن مدير ادارة المنتخبات، ويأمل علي إبراهيم مدرب المنتخب أن يستفيد من فترة المعسكر بالصورة الصحيحة ليكون الأبيض جاهزاً لبداية مشواره في (الآسياد).

وسيختتم المنتخب تدريباته غداً على أن يُمنح اللاعبون راحة قبل التجمع مرة اخرى بعد غد قبل السفر في اليوم التالي الاثنين عبر مطار دبي الدولي إلى كوريا الجنوبية.

قائمة

وأعلن علي إبراهيم مدرب منتخبنا الأولمبي عن قائمة مكونة من 22 لاعباً بينهم ثلاثة لاعبين فوق سن (23) وفقاً لنظام البطولة للمشاركة في المحفل الآسيوي. ويتنافس في الدورة 29 منتخباً تم تقسيمهم على 8 مجموعات، ويتأهل منتخبان من كل مجموعة لدور 16 الذي سيقام يومي 24 و25 فيما يلعب الدور ربع النهائي ويقام نصف النهائي 29 من ذات الشهر وستكون المباراة النهائية في الثاني من أكتوبر المقبل.

استعداد

كما رفعت سفارة الدولة في العاصمة الكورية الجنوبية سيول درجة الاستعداد قبل وصول بعثة منتخبنا إلى كوريا، وقررت السفارة توفير باصات لنقل الجماهير الإماراتية والعربية التي ستقف خلف (الأبيض) خلال المباريات بجانب اعلام وشالات ستقدم للجمهور. ويتابع عبد الله خلفان الرميثي سفير دولة الإمارات لدى كوريا الجنوبية، وسعيد الزعابي القائم بالأعمال في السفارة، الترتيبات لاستقبال البعثة في فندق (جراند حياة).

فائدة

اعتبر علي إبراهيم مدرب منتخبنا الاولمبي، أن مشاركة جميع لاعبي المنتخب الأولمبي مع أنديتهم في المعسكرات الخارجية سيعود بالفائدة وسيجعل العمل خلال معسكر كوريا يتركز على الجانب التكتيكي فقط دون البدني.

Email