قرعة كأس الاتحاد توقع الوحدة والنصر والشباب في مجموعة حديدية

11 فريقاً في موسم «الصالات» بعد انسحاب الظفرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات عن مشاركة 11 فريقاً في الموسم الجديد 2014-2015 بعد انسحاب فريق الظفرة، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة الفنية، حيث جرى سحب قرعة كأس الاتحاد برئاسة عمران عبد الله النعيمي أمين سر عام اللجنة التنفيذية للعبة في قاعة المؤتمرات بنادي الشارقة للشطرنج بحضور عبد الله محمد الشحي عضو اللجنة ومسؤول التحكيم.

ثلاث مجموعات

وتم خلال المؤتمر سحب قرعة كأس الاتحاد التي أسفرت عن وقوع الوصل والحمرية والأهلي واتحاد كلباء في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية الخليج حامل اللقب السابق وبطل الدوري الموسم الماضي وكأس رئيس الدولة الموسم قبل الماضي ودبا الحصن والشعب والشارقة.

أما المجموعة الثالثة أو "الحديدية" فضمت الوحدة والنصر والشباب، ويعتبر الفريق الوحداوي هو الحصان الأسود في مسابقات كرة الصالات والذي فرض نفسه من الموسم الأول وشكل منافسة قوية مع الفرق التي سبقته بسنوات في اللعبة.

وأصبح من الفرق التي يشار إليها بالبنان وحل الفريق وصيف بطولة كأس الاتحاد، وثالثاً في الدوري ووصيفاً في كأس صاحب السمو رئيس الدولة وتعاقد الفريق مع مدرب منتخب البرازيل الذي قاد منتخب السامبا للفوز بكأس العالم الذي أقيم في تايلاند أخيراً.

وصيف الدوري

العميد النصراوي يعتبر من أفضل الفرق في الموسم الماضي وفي الدولة على الإطلاق وهو وصيف الدوري وتأتي أفضلية النصر من واقع انه الفريق الذي يمتلك العدد الأكبر من اللاعبين في صفوف منتخبنا الوطني وهو النادي الوحيد الذي يبلغ عدد لاعبيه في صفوف الأبيض 5 لاعبين .

هم المايسترو بدر إبراهيم والمدفعجي طارق أمان وعبد الله الصايغ وخالد بلهول وعمر عبد الستار ولا يقل الشباب قوة عن النصر والوحدة، فقد كانت للجوارح مساجلات قوية وشهيرة مع الفريقين العنابي والأزرق في الموسم الماضي.

وستكون ضربة البداية للبطولة إما في الأول من سبتمبر المقبل أو العاشر منه بلقاء الوصل مع الحمرية واتحاد كلباء مع الأهلي على ملعب صالة مركز شباب الشارقة وتليها في اليوم الثاني من شهر سبتمبر مواجهات الوحدة والنصر والخليج مع الشارقة والشعب مع دبا الحصن.

الذهاب والإياب

أشاد عمران عبد الله بتجربة الذهاب والإياب في دوري الموسم الماضي، وأكد أن دوري الموسم الجديد أيضاً سيكون على الطريقة نفسها ولكن مباريات بطولة كأس الاتحاد ستكون بنظام التجمع وستلعب في صالتي مركز شباب الشارقة ونادي الحمرية وسيكون النهائي وحفل الختام في نادي الشارقة.

ونوه إلى أن بطولة كأس الاتحاد ستنطلق في الأول من سبتمبر المقبل في حال قيام بطولة كأس الخليج، أما في حال تأجلت البطولة فسيتم تأجيل الانطلاقة إلى يوم 10 سبتمبر المقبل وذلك بغرض إتاحة الفرصة للأندية للاستفادة من لاعبيها الدوليين في البطولة، خصوصاً وأن المنتخب سيكون منتظماً في معسكر إعداد خارجي في سلوفاكيا بالإضافة إلى التجمعات الداخلية في الفترة المقبلة.

شكر وتقدير

وجه عمران عبد الله النعيمي أمين سر اللجنة التنفيذية لكرة الصالات ورئيس اللجنة الفنية الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعم ومساندة سموه لكرة الصالات بتنظيم بطولة ند الشبا الرياضية التي ظلت تسهم سنوياً بصورة كبيرة في الارتقاء بمستوى اللعبة من حيث مشاركة اللاعبين والحكام والحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية.

Email