أكد قوة المنافس على أرضه وأن التأهل لم يحسم بعد

زلاتكو: الضغط العالي على لاعبي الاتحـــــاد قاد العين إلى الفوز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين، عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز على الاتحاد السعودي بهدفين دون مقابل، سجلهما إسماعيل أحمد واسمواه جيان، في مباراة الذهاب لدور الثمانية لدوري أبطال آسيا، والتي جرت بينهما مساء أول من أمس على ملعب هزاع بن زايد بالعين، وقال في المؤتمر الصحافي عقب انتهاء المباراة: إننا استحقينا الفوز عن جدارة بعد أن قدمنا مباراة جيدة المستوى.

خصوصاً في شوطها الثاني الذي سيطرنا على معظم مجرياته، وسجلنا فيه هدفي الفوز وأضعنا أيضاً العديد من الفرص، وقال أعتقد أن الفارق في أداء الفريقين في الملعب هو تنفيذ اللاعبين للتعليمات بدقة جيدة، وكانت خطتنا في البداية اللعب بالضغط العالي على لاعبي الاتحاد، وعدم ترك مساحات لهم للتمرير، ولكن صعب أن ننفذ هذه الطريقة طوال التسعين دقيقة، وأضاف قائلاً: أن المباراة في جدة ستكون في غاية الصعوبة، ولا بد من الحذر أمام فريق الاتحاد بملعبه سواء بجمهور أو غيره.

ليست سهلة

وقال مدرب العين: كما توقعنا، المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق فنحن نواجه فريقاً كبيراً وصاحب تاريخ في هذه المنافسة، وأعتقد أننا كنا الأفضل في الشوط الثاني، وقد تحدثت في الاستراحة بين الشوطين مع اللاعبين وطالبتهم باللعب بأسلوبنا وطريقتنا التي تميزنا، والحمد الله نفذ اللاعبون ما هو مطلوب منهم بدقة ونجحوا في تحقيق المراد.

خطوة مهمة

وبارك الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين، الفوز للاعبين وجماهير وإدارة النادي على نجاح الفريق في خطوته الأولى في طريق التأهل للدور ربع النهائي الآسيوي بعد تغلبه على الاتحاد السعودي، مؤكداً في الوقت نفسه أن الفوز لا يعني أن الأمور حسمت بالصعود، فهناك مباراة أخرى بعد أسبوع وكرة القدم غير مضمونة وكل شيء فيها وارد، وعلى الجميع أن يفرح بالنصر في هذا اليوم وينسى ما حدث والبدء في الاستعداد من الآن لمباراة الإياب.

أخطاء بسيطة

ورغم تحقيق فريقه للفوز إلا أنه قال: لا ننسى أن فريقنا غير جاهز بنسبة 100% باعتبار أننا في بداية الموسم لذلك كانت هناك بعض الأخطاء البسيطة، إنما في المجمل قدمنا مباراة رائعة استحقينا عليها الفوز، وعلينا أن نفكر من الآن على مباراة الإياب ونسعد لها بكل قوة ونعتبر نتيجة اللقاء الحالي كأنها صفر/صفر.

نجومية عموري

ووجه زلاتكو الشكر لجميع اللاعبين في المباراة، وخص بالذكر النجم عمر عبد الرحمن، وقال إن الكل يعلم أهمية وجوده في الفريق، فقد قام بصناعة العديد من الكرات إلى جيان اسامواه، وأعتقد أن تمريرة الهدف الثاني الذي سجله منها جيان، لاعبون قلائل في العالم هم من يستطيعون فعل ذلك.

راض عن الأجانب

وعن أداء الأجانب الجدد مع الفريق قال زلاتكو: لا يمكن أن يحكم الناس على اللاعبين الجدد في أول مباراة رسمية لهم، فقد شارك اللاعب كيمبو ايكوكو، وهو مصاب وتوجه إلى المستشفى بعد خروجه، وأدى ما عليه في المباراة، وأنا سعيد بأدائهم جميعاً فقد أدوا الأدوار المطلوبة منهم، وبالتأكيد نتوقع منهم الأفضل في المرحلة القادمة، خصوصاً بعد أن يتأقلموا مع الأجواء وترتفع مساحة الانسجام مع بقية اللاعبين.

أداء

وعن تقيمه لأداء الاتحاد خلال المباراة وأسباب عدم ظهوره بمستوى طيب، يقول زلاتكو: كما قلت في بداية حديثي الاتحاد فريق كبير، ويضم لاعبين جيدين، ولكن أنا اعرف أسلوبه الذي يلعب به منذ أن كنت أدرب في السعودية، صحيح انه لم يظهر بأدائه المعروف، ولكن يجب ألا ننسي الدور الكبير الذي قام به لاعبونا، خصوصاً الطرفين محمد أحمد ومحمد فايز، اللذين نجحا في إيقاف خطورة فهد المولد ومختار فلاته، والدفاع بأكمله لعب بصورة جيدة، وأغلق كل المنافذ امام الهجمات المرتدة التي يتميز بها لاعبو الاتحاد.

تعرض الفرنسي كيمبو ايكوكو لإصابة قوية خلال المباراة نتيجة لاصطدام قوي مع لاعب من الاتحاد السعودي ما أدى إلى عدم تكملة المباراة، وتم نقله على الفور إلى احد مستشفيات مدينة العين للاطمئنان على الإصابة التي لحقت به وهي كدمة قوية، وتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة له، واتضح أنها كدمة تحتاج إلى علاج عدة أيام ويعود بعدها للملاعب ومشاركة العين تدريباته ومبارياته، وحرص اللاعب على الحضور للاستاد بعد انتهائه من إجراء الفحوصات من اجل تهنئة زملائه بالفوز وطمأنة الجميع على صحته.

اعتذار

اعتذر زلاتكو للجميع على الاحتجاج الذي بدر منه تجاه حكم اللقاء، فهو ليس أسلوبه ولم يتعود أن يحتج على قرارات التحكيم، وإنما هو رد فعل طبيعي في كرة القدم، وبعد نهاية المباراة توجه إلى الحكام والجهاز الفني لفريق الاتحاد واعتذر لهم.

حمدون: مغامرة الشوط الثاني سر النصر

 

أشار محمد عبيد حمدون عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، إلى تفوق المدرب زلاتكوا في إدارة مباراة العين مع الاتحاد، حيث فرض أسلوبه على مجريات اللعب، وبعد أن شاهد التكتل الدفاعي لفريق الاتحاد خلال الشوط الأول وعدم منح الفريق أية مساحات للاعبي العين لاستغلالها في تسجيل الأهداف، قام بالمغامرة مع بداية الشوط الثاني ولعب بشكل لمفتوح ما أغرى الاتحاد للتخلي عن حرصه الدفاعي والتقدم الهجومي ما منح المساحات أمام لاعبي العين فأحسنوا استغلالها وسجلوا الهدفين اللذين فاز بهما الزعيم.

وأضاف حمدون قائلاً: إن لاعبي العين كانوا على مستوى الحدث تماماً، وتميزوا بالشعور بتحمل المسؤولية والرغبة في تحقيق الفوز وعدم الاستهانة بالمنافس، وجاء تركيزهم عالياً، فدانت لهم السيطرة الميدانية ما عزز من فرص تحقيق الفوز، وهذا يحسب للاعبين خصوصاً أنها أول مباراة للفريق في الموسم الجديد، عكس الاتحاد السعودي الذي شارك في الدوري السعودي في مباراتين رسميتين، ولكن هذا لم يقف حائلاً أمام الرغبة العيناوي في تحقيق الفوز، ما يشير إلى أن الأمور تسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق الأهداف المرجوة.

وقال حمدون إن الفوز العيناوي أسهم في رفع معنويات اللاعبين، ولكني أؤكد أن المهمة لم تنته فلا تزال هناك مهمة قوية تتنظر الفريق في جدة يوم الثلاثاء المقبل، وعلينا الاستعداد الجيد لها مع العمل على تدارك السلبيات التي برزت خلال اللقاء الأول من أجل تحقيق نتيجة إيجابيه تعزز من فرص التأهل للدور نصف النهائي، وقال إن لاعبي العين على قدر كبير من الثقة والمسؤولية، ويمتلكون الخبرة الآسيوية الجيدة التي حتماً ستساعدهم على تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة.

واستبعد حمدون تأثر الاتحاد السعودي في مباراة الإياب لغياب جماهيره عن المدرجات، مؤكداً: «الفرق الكبيرة لا تتأثر بمثل تلك الظروف، ولكن ينبغي علينا أن نعمل على تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمتنا في جدة، وتعزز من فرص تأهل العين للدور نصف النهائي، وقال علينا عدم الانخداع بنتيجة المباراة الأولى فقد تعودنا على أن الفرق الخليجية غير ثابتة المستوى ولكل مباراة معطياتها وظروفها وعلينا حسن الاستعداد للمباراة المهمة المقبلة.

الطنيجي وهزام يساندان العين من داخل الملعب

شهد سعيد عبيد الطنيجي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة الشؤون المجتمعية، ومحمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام بالوكالة للاتحاد، مباراة ممثل الوطن الزعيم العيناوي ضد شقيقه الاتحاد السعودي من ستاد هزاع بن زايد.

وتأتي متابعة الطنيجي وهزام للقاء العين من داخل الملعب دعماً من اتحاد الكرة للأندية المحلية خلال مشاركاتها الخارجية، حيث أشاد الطنيجي بالمستوى الذي ظهر عليه الزعيم، كما ثمن الدور الكبير الذي لعبه الكرواتي زلاتكو مدرب العين، وتمنى أن يواصل الفريق النتائج الإيجابية، مؤكداً أن اللاعبين ظهروا بمستوى مميز وقاتلوا داخل الملعب بغية الخروج بنتيجة إيجابية.

الجدير بالذكر أن لقاء الإياب سيقام يوم الثلاثاء المقبل بالسعودية.

حماد: لاعبونا جاهزون لموقعة التحدي في جدة

 

أكد محمد عبيد حماد مشرف فريق العين، على جاهزية جميع لاعبي الفريق، لخوض اللقاء المرتقب أمام الاتحاد في جولة الإياب يوم الثلاثاء المقبل، أو في المنافسات المختلفة خلال الموسم الجديد، وقال إن العين بات يمتلك عناصر جيدة من لاعبي الصف الثاني على أهبة الاستعداد للدفاع عن طموح الفريق في المنافسة على الألقاب.

وأشار محمد عبيد حماد إلى أن العين يتطلع إلى بلوغ الدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا بعد فوزه أول من أمس على الاتحاد بهدفين نظيفين، مشيراً إلى أن الأمور لم تحسم ونحن أمام شوط آخر في جدة أمام الفريق ذاته لكشف هوية الفريق المتأهل إلى الدور المقبل من المنافسة القارية.

خطوة مهمة

وقال مشرف الكرة العيناوية إن لاعبي العين استحقوا الفوز على الاتحاد بفضل المستوى الجيد في شوطي اللقاء، والرغبة القوية في تعزيز حظوظهم القارية، فجاء الفوز الذي يعد خطوة مهمة، لكن لا شيء رسمياً حتى الآن وينبغي أن ننقل التركيز إلى المواجهة الحاسمة في ملعب مدينة جدة.

وعن لقاء الإياب يقول حماد: سنرى ما يمكن أن يحدث مع المدرب، لكن المؤكد أن الفريق سينسى ما حدث في لقاء الذهاب وينقل تفكيره إلى المواجهة الثانية، ونعي جيداً أهمية ما يمكن أن يمثل ضرورات المواجهة الحاسمة في السعودية، ونأمل أن نتابع تحضيراتنا بكل قوة، لأننا على علم بأهمية هذا الشيء قبل مواجهة قوية ثانية أمام لاعبي الاتحاد.

سبب الانفعال

وحول سبب انفعاله والمدرب زالاتكو أثناء مجريات اللقاء قال: الانفعال يحدث في مباريات كرة القدم، لكن لم يخرج عن المألوف وأعتقد أن القرارات التحكيمية من العماني عبدالله الهلالي كانت واضحة للعيان، فقد ظلم العين بعدم احتسابه ركلتي جزاء، لكن الشيء أن العين قام بتعويض أخطاء الهلالي بهدفين في مرمى الخصم.

غياب

وحول غياب جمهور الاتحاد السعودي في لقاء الإياب بسبب العقوبة المقررة من الاتحاد الآسيوي يقول حماد: لاعبو العين على علم بمثل هذه الأجواء، فقد سبق لهم خوض مباريات عدة تحت ضغط الحضور الجماهيري الكبير.

وحول الحالة الصحية للاعبين الفرنسي كيمبو إيكوكو ومحمد فوزي، يقول محمد عبيد حماد، الأول عانى إثر الإصابة التي تعرض لها أثناء الشوط الأول، وتحامل على نفسه وآثرنا الاطمئنان على حالته الصحية، فتم عرضه على الأطباء في المستشفى، لكن وضعه لا يدعو إلى القلق.

إصابة فوزي وفارس

أما اللاعب فوزي فقد عانى من إصابة خفيفة بعد وجوده في الملعب ونأمل أن يكون في وضع جيد يسمح له بمتابعة مشاركته في تدريبات الفريق للقاء القادم في السعودية، وأيضاً زميلهما المدافع الدولي فارس جمعة عانى من إصابة خفيفة، لكن الأمور جيدة.

حضور جماهيري مميز

وعبر حماد عن سعادته من المشهد الجماهيري الرائع في ملعب هزاع بن زايد من الجماهير الإماراتية المختلفة وجمهور العين، وقال إن النادي يقدر عالياً تفاعل أندية الدولة مع الفريق في هذه المرحلة وحرصها على دعم الفريق من خلال الجماهير، وهو يعبر عن تقدير كبير للعين الذي يحمل شعار الدولة في هذه المنافسة القارية المهمة، والحقيقة أننا لم نستغرب هذا الشيء الذي يؤكد تضامن أبناء الوطن وتقديرهم للشعار الوطني.

 

جيان: زملائي وراء صدارتي للهدافين

 

وجه الغاني أسامواه جيان مهاجم وهداف العين، الشكر والتقدير إلى زملائه اللاعبين، للعديد من الأسباب منها، رغبتهم القوية في تحقيق الفوز على الاتحاد السعودي، وإسعاد الجماهير الغفيرة إلى حرصت على حضور المباراة، ومساندتهم لشخصه في تسجيل الهدف الثاني في المباراة والذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً يتصدر قائمة هدافي التصفيات، وقال إن دعم زملائي وراء تربعي على صدارة الهدافين ولعل جماعية الأداء سر من أسرار التألق العيناوي محلياً وقارياً.

وعبر هداف العين عن سعادته بإحراز الهدف رقم (11) وقال إنه شعور رائع أن احرز أهداف وأن أكون من الهدافين، إنها سعادة شخصية كبيرة له مذاق خاص، ولكن السعادة الأكبر هي تحقيق الفريق للفوز، والتقدم خطوات مهمة في طريق المنافسة على الوصول للهدف المنشود، لأن ما فائدة أن أحرز وأتقدم الهدافين دون استفادة فريقي من هذا الجهد، لذلك فإن فوز الفريق بنتيجة المباراة أهم عندي من تصدري قائمة الهدافين.

نتيجة جيدة

وعبر اسمواه جيان عن سعادته بتحقيق الفوز بهدفين على الاتحاد، وقال إنها نتيجة جيدة على منافس قوي وكبير، وتمنحنا الأفضلية خلال المباراة الثانية التي ستقام في جدة الأسبوع المقبل، وقال لا شك في أن هذا الفوز زاد من فرص العين للوصول إلى الدور نصف النهائي بالبطولة، ولكن علينا زيادة الجهد والرغبة لمواصلة تحقيق الفوز خلال اللقاء المقبل، وقال إن كلمات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين وهيئة الشرف قبل المباراة منحت اللاعبين الثقة والدافع للفوز.

القروني: الخسارة لا تعني خروج الاتحاد

 

بدا الحزن على ملامح وجه مدرب الاتحاد السعودي خالد القروني، خلال المؤتمر الصحافي وقال: خسرنا المباراة بسبب بعض الأخطاء من جانبنا، وهذه الخسارة لا تعني أن الاتحاد خارج المنافسة، فلا تزال الفرصة قائمة في تحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي، وكل ما علينا أن ننسى ما حدث في هذه المباراة ونعطي تركيزنا كله للقاء الإياب بالإضافة إلى معالجة الأخطاء التي حدثت.

وهنأ خالد القروني نادي العين وجماهيره بالفوز في الشوط الأول من المواجهة الآسيوية، وأنهم سيسعون بكل قوة إلى التعويض في جولة الإياب بجدة الأسبوع المقبل، وقال إن لاعبي العين تعاملوا بخشونة زائدة في بعض أوقات المباراة، وعادة لا أحب الحديث عن قرارات التحكيم ولا التعليق عليها، ولكن اعتقد أن الكل شاهد التجاوزات التي حدثت بجانب الكروت الصفراء التي منحت للاعبي الاتحاد، وهو ما أدى إلى عصبية اللاعبين، وأثر على أدائهم.

كما اعتقد أن لنا ضربة جزاء لم يحتسبها الحكم. وأضاف مدرب الاتحاد: خروج محمد قاسم في الشوط الثاني كان له دور مؤثر على الفريق، خصوصاً أنه صاحب مجهود قوي وبخروجه وجد العين المساحات وهاجم ووصل شباكنا مرتين وضاعت له أكثر من فرصة.

استعجلنا الفوز

وعن مباراة الإياب في ظل غياب جماهير الاتحاد قال القروني: بالتأكيد جمهور الاتحاد معروف بدوره المؤثر والكبير في دعم اللاعبين ومنحهم الدافع المعنوي الكبير لتحقيق الفوز، لكن المهم هو الأداء والعطاء داخل الملعب، وهوما سنحاول أن نفعله في لقاء الإياب وسنقاتل من أجل التعويض والتأهل.

رأي

محمد نور: فوز العين لا يقلل من جهدنا وأدائنا

قال محمد نور لاعب الاتحاد السعودي، إن فوز العين على الاتحاد بهدفين لا يقلل من الجهد الذي بذله لاعبوا الفريق على مدى شوطي المباراة، ولا بأداء اللاعبين على الرغم من صعوبة الطقس، والتي كان له تأثير من دون شك على أداء اللاعبين، خصوصاً في الشوط الثاني من زمن المباراة، حيث لعب الفريق الاتحادي بشكل جيد خصوصاً في الشوط الأول، وأهدر الفريق عدة فرص كانت كفيلة بتعديل النتيجة.

وأكد محمد نور أن مباراة الإياب في جدة ستشاهدون فريق الاتحاد بصورة مختلفة تماماً عما كان عليه في مباراة الذهاب، نظراً لحاجة الفريق لتحقيق الفوز، من أجل نيل بطاقة التأهل، وخلال الأيام المقبلة سوف نعمل على تدارك سلبيات الأداء، والتحضير الجيد للمباراة المقبلة، وأشار محمد نور إلى استحقاق العين للفوز كونه ظهر بشكل أفضل في الشوط الثاني، واستغل الفرص التي أتيحت له، ما جعل الشوط الثاني من المباراة والذي سيقام في جدة مثيراً، لرغبة الفريقين في التأهل والصعود لنصف النهائي للبطولة.

تحفيز

مهند العنزي: انتهى شوط وباق آخر

طالب مهند العنزي مدافع العين زملاءه اللاعبين بضرورة زيادة التركيز خلال الشوط الثاني من لقاء الاتحاد والذي سيقام في جدة الثلاثاء المقبل، من اجل المحافظة على تقدم الفريق بهدفين خلال الشوط الأول والذي أقيم في العين، وقال العنزي إن الاتحاد ليس بالسهل ولكن رغبة لاعبينا في تحقيق الفوز والاقتراب خطة من التأهل قادهم للنقاط الثلاث بدعهم جماهيري متميز، وقال إنني متفائل لأن العين يستحق أن يكون في مكانة آسيوية متميزة.

تفاؤل

وليد سالم: قطعنا شوطاً مهماً

قال حارس مرمى العين وليد سالم، إن الزعيم قطع شوطاً مهماً في طريق التأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا من خلال الفوز بهدفين على الاتحاد السعودي، وأكد أهمية المباراة الثانية التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل في جدة، وضرورة التعامل معها بشكل جيد من أجل بلوغ الهدف المنشود، وأشاد وليد بأداء وعطاء اللاعبين، حيث ظهرت الرغبة القوية في تحقق الفوز ما أدى إلى حسن استغلال الفرص وتسجيل هدفين، وقال إن تكاتف اللاعبين سوياً سر من أسرار التفوق الميداني.

مسؤولية

دياكيه: ثقتي بزملائي كبيرة في نيل بطاقة التأهل

عبر دياكيه لاعب وسط العين عن سعادته بتحقيق الفوز بهدفين على الاتحاد السعودي، وقال هذه النتيجة لم تأت من فراغ بل وراءها عمل كبير إداري وفني وجهد رائع ومتميز من اللاعبين على الرغم من ظروف الطقس، وان المباراة هي الأولى الرسمية للفريق هذا الموسم، وقال دياكيه كان من المهم أن نستغل ميزة الأرض والجمهور في تحقيق الفوز.

خصوصاً وان المنافس من الفرق القوية والصعبة، ولكن أمام تركيز اللاعبين ورغبتهم في الفوز وإسعاد جماهيرهم جعلتهم يحسنون التعامل مع مجريات المباراة، واستغلال الفرص إلتي سنحت لهم خصوصاً في الشوط الثاني، وتسجيل الهدفين اللذين سهلا من مهمة الفريق من دون شك، ولكن يتبقى الأهم وهو مواصلة تحقيق الفوز خلال مباراة الإياب من أجل الوصول إلى الدور التالي. وقال دياكيه تدربنا على سيناريو المباراة خلال الفترات الماضية سواء في المعسكرات أو بالعين ولذلك يستحق الفريق الفوز وعلينا السعي لمواصلة الأداء الطيب وتحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الإياب.

المغادرة الأحد

أوضح محمد عبيد حماد أن العين سيغادر إلى السعودية يوم الأحد تأهباً للمواجهة الثانية أمام الاتحاد، وقال لا نفكر في السفر قبل ثلاثة أيام من اللقاء، وسنتابع تحضيرات الفريق وفق خطة المدرب الكرواتي زالاتكو دالتش حتى موعد المباراة.

Email