الجهاز الفني واللاعبون يرحبون بانضمام نواف مبارك

الأهلي يلاقي شالتون وكلباء في معسكر سانت فينست

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراتين وديتين خلال مرحلة إعداده الثالثة التي انطلقت أول من أمس، في مدينة سانت فينست الإيطالية، الأولى أمام فريق شالتون أحد فرق مدينة سانت وتقام مساء اليوم، والثانية أمام فريق اتحاد كلباء وتقام يوم السبت المقبل، في اطار التحضير لانطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد، وملاقاة نظيره العين للمنافسة على كأس السوبر الإماراتي يوم 12 سبتمبر المقبل، على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، فيما يستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري بلقاء مضيفه الشارقة في الجولة الأولى في 15 سبتمبر المقبل.

مكان هادئ

وواصل الفريق تدريباته في مكانه الجديد في مدينة سانت فينست الإيطالية، التي تعتبر قبلة للفرق الإيطالية والأوروبية، التي تقيم معسكراتها الإعدادية هناك، نظراً لتوفر للمرافق الرياضية والملاعب الخضراء والهدوء الذي يخيم عليها، حيث سيقيم مرحلة الإعداد الثانية من المعسكر الخارجي، الذي استهله منذ بداية شهر أغسطس الحالي، وانضم الوافد الجديد للفريق اللاعب نواف مبارك إلى معسكر الفريق، وقد وجد اللاعب ترحيباً من الجهاز الفني وزملائه اللاعبين، حيث رحبوا به وتمنوا له التوفيق مع الفريق خلال المرحلة المقبلة.

تجانس بين اللاعبين

ويركز المدير المدرب الروماني كوزمين على توفير التجانس بين اللاعبين، خلال هذه المرحلة الأخيرة من برنامج الإعداد، ومنح الفرصة أمام العناصر الشابة في ظل غياب لاعبي المنتخب الوطني، المنضمين لمعسكر الأبيض المقام حالياً في النمسا، لتجهيز كامل اللاعبين لخوض غمار منافسات الموسم الجديد الذي يحتاج فيه الفريق لجهد كل لاعبيه، ولذلك سيلعب مباراة اليوم بفريق يتكون معظمه من اللاعبين الشباب، بهدف منحهم فرصة الاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرات لتجهيزهم للموسم الجديد، كما سيشارك نواف مبارك بعض الوقت خلال زمن المباراة للوقوف على مدى جاهزيته.

بشير يعشق التحديات

وأكد قلب دفاع الفرسان بشير سعيد بأن معسكر الفريق الحالي يُعد من أقوى المعسكرات السابقة للفرسان، نسبة للمجهود الكبير الذي يبذله الجهاز الفني، والتعاون الكبير من اللاعبين منذ بدء المعسكر، والتزامهم بالبرنامج التدريبي وخصوصاً تمارين رفع اللياقة البدنية والتمارين التكتيكية، وكذلك أداء الفريق لخمس مباريات مع فرق مختلفة، وأشار بشير أن الخطة الموضوعة هي الدخول بقوة للموسم القادم من خلال جاهزية اللاعبين البدنية والفنية لأن الموسم طويل وشاق ويتطلب مجهوداً كبيراً لوجود اكثر من استحقاق للفريق محلياً وخارجياً.

نظرة للأمام

وأضاف « الفريق حصل على ثلاثة ألقاب وهو حدث استثنائي في تاريخ الكرة الإماراتية، لذا علينا الاجتهاد أكثر وأكثر للحفاظ والاستمرارية وتقديم مستوى فني أفضل من الموسم السابق».

وأشار أن أعضاء الفريق ينظرون للأمام وللموسم المقبل والبطولات، قلبنا صفحة الموسم السابق والآن نفتح صفحة جديدة مليئة بالتحديات، وعلينا التركيز خلال المباريات.

باليرمو

وقال بشير إن المباريات التجريبية في المعسكر جاءت قوية وخصوصاً أمام باليرمو القوي وحققنا نتيجة إيجابية وقدم اللاعبون مستوى جيداً.

وتابع، خط الدفاع به عناصر ممتازة وجيدة، الإضافات الجديدة في الفريق خامات يرجى منها الكثير، من الجيد أن يكون هناك دكة بدلاء قوية.

صفقات ناجحة

وأشاد بشير بصفقتي الفريق رادوي ونواف مبارك، رادوي خبرة ومسيرته غنية في الملاعب ولديه معرفة جيدة بالكرة الخليجية ويشكل إضافة حقيقية مع نواف في الفريق ويمتاز نواف بقدمه اليسرى وتسديداته القوية، وهذا ما كنا نفتقده الموسم السابق.

موسم صعب وشاق

وعن الموسم القادم والتحديات التي تواجه الفريق قال بشير : الموسم القادم سيكون من أصعب المواسم، كل الفرق تطورت وقامت بعدة تغييرات، اكتسبنا العديد من الخبرات، وهذا سوف يساعدنا جيداً هذا الموسم، لا بد من تقليل الأخطاء، والتركيز، والمحافظة على اللياقة البدنية، نعد الجمهور بتقديم الأفضل، وعليهم الوقوف بجانبنا كما حدث الموسم السابق.

استفادة

وقال إن عامل السن لا يؤرقني وأعرف ماذا تريد كرة القدم، ولا أخاف، أنا أهتم بنفسي جيداً، الالتزام شعاري في الحياة، أتمنى تقديم موسم أفضل من الموسم السابق، أنا وزميلي غرافيتي الأكثر مشاركة وركضاً داخل الملعب، أعشق التحديات والصعاب.

السوبر المقياس

عن مباراة السوبر أمام العين في افتتاحية الموسم، قال بشير سعيد إنها ستكون من المباريات القوية، وتعتبر اختباراً قوياً للفريق، لأن العين من أقوى الفرق حالياً، وهي مقياس حقيقي للاعبين للوقوف على مستوى الفريق، نحن جاهزون للمباراة، سنقدم كل ما لدينا، وسنقوم بتطبيق كل ما قمنا به في فترة المعسكر.

Email