عبدالرحمن الحداد مدرباً في أكاديمية اتحاد كرة القدم

عبدالرحمن الحداد

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم، لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة السابق عبدالرحمن الحداد، ليكون مدرباً في أكاديمية كرة القدم مجموعة دبي، التي سيفتتحها الاتحاد خلال الفترة المقبلة ضمن مشاريعه الفنية المتطورة لخدمة كرة الإمارات والمنتخبات الوطنية في السنوات المقبلة.

وسيتم افتتاح الأكاديميات البالغ عددها 6 أكاديميات بداية من 15 أغسطس الجاري، حيث تم تحديد أماكن هذه الأكاديميات في مختلف مدن الدولة، وتأتي هذه الفكرة من اجل الاهتمام ببناء قاعدة قوية على أسس فنية وعلمية متطورة لخدمة المنتخبات الوطنية، وستكون البداية بفرق تحت 12،13 سنة، حيث سيتم اختيار افضل اللاعبين على مستوى الدولي للانضمام للأكاديمية.

وسيكون المجال مفتوحاً لمدرب المنتخب الوطني للمراحل السنية لانتقاء عناصره من بين هؤلاء اللاعبين، وسيتم توفير مشاركات خارجية متميزة لهؤلاء اللاعبين لإكسابهم خبرات إضافية وتعوديهم على أجواء مباريات المنتخبات لصقل مواهبهم.

من جهته، عاد عبدالرحمن الحداد من البرازيل بعد أن حضر جانبا من مباريات كأس العالم التي اختتمت مؤخرا، وكان برفقته زميله وصديقه علي ثاني، حيث قام الاثنان بحضور بعض المباريات، والالتقاء بمدرب المنتخب السابق كارلوس البرتو مستشار الكرة في الاتحاد البرازيلي الذي احسن استقبال النجمين.

والذي سبق له أن دربهما خلال قيادته لمنتخب الإمارات في مونديال 90 الذي أقيم حينها في إيطاليا، واستعاد الجميع ذكريات الماضي الجميلة، ودعاهما كارلوس البرتو الى حضور تدريب لمنتخب البرازيل، حيث استقبلهما لاعبو منتخب السامبا استقبالاً حافلاً.

ويقول عبدالرحمن الحداد ان أجواء المونديال تختلف عن أية أجواء أخرى من البطولات المختلفة، واللاعب الذي لا يشارك في مونديال العالم يشعر وكأنه لم يحقق أي إنجاز، مهما كان حجم الإنجازات التي حققها هذا اللاعب محليا وقاريا، .

وقال إنني وزميلي علي ثاني استعدنا ذكريات مونديال إيطاليا وكأنه كان بالأمس بعد أن عشنا أجواء مونديال البرازيل، ولذلك أقول للاعبي منتخبنا الأول لابد أن تجتهدوا لتتويج مسيرتكم المتميزة، بالوصول إلى مونديال موسكو حتى تشعروا بمكانتكم وسط هذا العالم الكروي الكبير.

Email