محمد حسن حكماً في كأس آسيا للشباب

محمد عبد الله حسن البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكمنا الدولي محمد عبدالله حسن والمساعد الدولي محمد أحمد يوسف، ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة، المقررة في مانيمار خلال الفترة من 9 إلى 23 أكتوبر المقبل. ويعتبر محمد عبدالله حسن ومحمد أحمد يوسف من الحكام المميزين في الساحة المحلية والإقليمية والقارية.

حيث سبق وأن تواجدا في العديد من البطولات الخليجية والآسيوية، بالإضافة إلى إدارتهم لمباريات دوري الخليج العربي للمحترفين وكأس رئيس الدولة، والمباراة النهائية لبطولة آسيا تحت 22 سنة التي أقيمت في سلطنة عُمان في شهر يناير الماضي.

ويعتبر هذا الاختيار هو الثاني للصافرة الإماراتية بعد أقل من أسبوعين، حيث تم اختيار حكمنا الدولي عمار الجنيبي والمساعد الدولي حسن المهري، ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة، التي ستقام في تايلاند في شهر سبتمبر المقبل.

تقييم الحكام

الجدير بالذكر أن لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستقوم بتقييم كافة الحكام الذين سيتواجدون في البطولتين، قبل اختيار عدد منهم للتواجد في نهائيات كأس آسيا بأستراليا مطلع العام المقبل.

من جهته ذكر خالد الدوخي مدير إدارة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم أن هذا الاختيار لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة الظهور المميز للتحكيم الإماراتي في مختلف البطولات، مؤكداً حرص لجنة وإدارة الحكام على توفير الظروف المناسبة للحكام من أجل مواصلة تميزهم المحلي والقاري والعالمي.

على خط آخر تنظم لجنة الحكام خلال الفترة من 10 لغاية 14 أغسطس المقبل بمقر اتحاد الكرة في دبي. وأهابت لجنة الحكام الراغبين في الانخراط بالدورة التواصل عبر الأرقام التالية الخاصة بإدارة الحكام 046071829 – 046071822 – 046071820 – 046071828 .

كما يمكن للراغبين تعبئة استمارة الترشيح المنشورة على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة على الرابط : http://www.uaefa.ae/us/upload/14061055161.docx، وتشمل الشروط اللازمة أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن لا يقل عمره عن 18 عاما.

Email