الجزيرة يفوز على الشعب ودياً

الجزيرة فاز على الشعب بهدفين لهدفالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة على نظيره بنادي الشعب بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جرت مساء أول من أمس على الملعب الفرعي بنادي الجزيرة في ثاني تجارب العنكبوت، ضمن تحضيراته لدوري الخليج العربي الموسم المقبل. دفع البلجيكي إيريك جيريتس المدير الفني للجزيرة في بداية المباراة بتشكيلة ضمت كلا من علي خصيف في حراسة المرمى ومن أمامه خالد سبيل، مسلم فايز،..

جمعه عبدالله، حسن أمين وفي وسط الملعب كل من عبدالعزيز براده، جوسيلي، خميس إسماعيل، بيتروبيا، أما في الهجوم ميركو فوسينيتش، وعلي مبخوت. ولجأ الجزيرة إلى الهجوم مع بداية المباراة، وأسفر عن انفراد لعلي مبخوت ومراوغة حارس المرمى إلا أن مدافع الشعب استطاع إنقاذ الكوماندوز من هدف محقق، واستمرت السيطرة للجزيرة أغلب فترات الشوط الأول الذي انتهى سلبيا، وشهد إلغاء هدف لجمعة عبد الله بداعي التسلل.

تبديلات الجزيرة

وفي الشوط الثاني قام جيريتس باستبدال كل من علي مبخوت وإشراك أحمد ربيع، وخروج جمعه عبدالله وإشراك سالم علي، وإشراك ياسر مطر بدلاً من خميس إسماعيل، واستمر تبادل الضغط الهجومي من جميع الأطراف إلا أن إحكام قبضة الكوماندوز بقيادة المدرب الوطني عيد باروت كانت بالمرصاد لهجوم الجزيرة، وفي الدقيقة 65 يجري جيريتس تغييراً لإعطاء فرصة لعدد أكبر من اللاعبين وخروج كل من : براده، فوسينيتش، بيتروبيا وإشراك كل من سلطان برغش، أحمد العطاس، سلطان الشامسي. دقائق معدودة على مشاركة سلطان الشامسي..

ومن كرة مشتركة تعرض من خلالها لإصابة استدعت خروجه من الملعب وإشراك حمد الحوسني، الذي أحسن استغلال الفرصة ومن كرة جانبية مررها لأحمد العطاس أسفرت عن الهدف الأول في الدقيقة 70، ولم ينتظر الشعب طويلا حيث عادل بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 75. وفي الجزء الأخير من المباراة قام جيريتس بإشراك عبدالله موسى، سلطان السويدي، يعقوب الحوسني بدلاً من حسن أمين، خالد سبيل، جوسيلي.

وفي الدقيقة 90 مرر ياسر مطر كرة رائعة للعطاس الذي استغل سرعته ومهارته بتمريرة لنجم المنتخب الأولمبي والأول أحمد ربيع بعد أن أسكنها في شباك الكوماندوز. وأشاد جيريتس مدرب الجزيرة بمردود اللاعبين في المباراة، وأكد أن التجربة مثالية وجيدة للطرفين وأن الفريق يحتاج ليلعب برتم أسرع فنيا أثناء المباراة، وعليه أؤكد بأن لدينا عملا في الفترة القادمة.

مباراة جيدة

من جانبه أكد عيد باروت المدير الفني لفريق الشعب، أن المباراة جيدة لفريقه رغم الخسارة، وأشاد بأن ثقته في لاعبيه كبيرة لتجاوز التحديات القادمة .موجهاً الشكر للاعبيه الذين بذلوا مجهوداً كبيراً، وقال : « قمنا بتوظيف اللاعبين بشكل أفضل يتناسب مع إمكانياتهم، وبلا شك الشعب ما زال في بداية الطريق وأن طموحنا وأهدافنا في المقام الأول العودة إلى دوري الخليج العربي.

وأضاف: » بخصوص بعض اللاعبين الجدد، ماهر جاسم أدى بشكل متميز وذلك يعود للعمل الجماعي، وطريقة توظيفه في الملعب وفي خط الهجوم لأنني أعلم ماهر جيداً عندما كنت في الوصل، وأعلم إمكانيات ماهر بشكل مفصل سواء البدنية والنفسية، ولدينا خطط مستقبلية وأولها الصعود لدوري الخليج العربي كمرحلة أولى مع بناء فريق قادر على البقاء وكمرحلة مستقبلية ثانية قادر على المنافسة في دوري الخليج العربي.

استعدادات الشعب

بدأ الشعب تجمعه منذ الأول من يوليو الجاري، حيث اكتفى مدرب الفريق عيد باروت بمباراتين وديتين خلال التجمع المحلي استعداداً، للسفر إلى المعسكر الخارجي الذي سيخوضه الفريق بعد إجازة العيد في الأول من أغسطس المقبل في مدينة نورمبيرغ الألمانية والذي سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

Email