فازا على الوحدة والقادسية الكويتي

الرائد والاتفاق إلى نهائي دولية الوحدة الودية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل فريقا الرائد والاتفاق السعوديين إلى نهائي دورة الوحدة الودية الدولية، التي ينظمها العنابي للعام الثالث على التوالي، ضمن استعداداته للموسم الجديد، الذي ينطلق منتصف سبتمبر المقبل.

وتغلب ناديا الرائد والاتفاق في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أول من أمس، على ستاد آل نهيان في افتتاح البطولة على الوحدة، والقادسية الكويتي، ليلعبا سوياً في مواجهة سعودية خالصة على لقب البطولة، في الحادية عشر والنصف من مساء غد الجمعة، بينما يلعب الوحدة مع القادسية في التاسعة والنصف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

انتصارات مستحقة

وجاء تأهل الرائد السعودي، بعد فوزه على الوحدة منظم البطولة في المباراة الافتتاحية بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت ندية وحماسة على مدار الشوطين، وتقاسم الفريقان شوطي اللقاء، من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة، حيث بسط الضيوف نفوذهم على مجريات الشوط الأول، وأضاعوا العديد من الفرص، بينما استعاد الوحدة توازنه في الشوط الثاني مع دخول عناصر الخبرة، وكانت له الأفضلية النسبية.

لعب الوحدة بتشكيلة مكونة من علي الحوسني، عادل عبد الله، عيسى سانتو، عيسى عبد الله، حسين فاضل، خالد جلال، عبد الله النوبي، عامر عمر، بدر الحارثي، محمد الشحي، وسيبستيان تيجالي.

تفوق سعودي

افتتح الرائد السعودي المباراة بهدف في الدقيقة 16 عن طريق لاعب الوحدة السابق السنغالي بابا ويجو، بعد أن تلقى كرة بينية سحرية من مشعل العنزي انفرد على أثرها ويجو ووضعها بهدوء على يمين حارس الوحدة علي الحوسني.

واستغل لاعبو الرائد السعودي المساحات الخالية خلف دفاع الوحدة خاصة في الجبهة اليسرى، وأتيحت أكثر من فرصة للتسجيل إلا أنها لم تترجم إلى أهداف، وتشهد الدقيقة 32 الهدف الثاني للرائد أحرزه بابا ويجو أيضاً، مستغلاً خطأ دفاعياً مشتركاً بين المدافع حسين فاضل، والحارس علي الحوسني، لتتهيأ الكرة أمامه، ويضعها في الشباك الحالية.

تبديلات

وأجرى مدرب الوحدة جوزيه بيسيرو تبديلاً بدخول الحارس عادل الحوسني مكان شقيقه علي الحوسني.

في الشوط الثاني دفع بيسيرو بعدد كبير من اللاعبين لمنح الفرصة للجميع للمشاركة في المباراة، والوقوف على مستوى اللاعبين، وأدخل إلى أرضية الملعب كل من سالم صالح، وتوفيق عبد الرزاق، والأرجنتيني داميان دياز، وسهيل المنصوري، وسلطان سيف، وسالم سلطان، ومحمد سيف، والحارس فهد الظنحاني، إضافة إلى الوافدين الجدد المدافع يوسف الحمادي القادم من عجمان، ومايد راشد من الفجيرة.

تحسن الأداء

وتحسن أداء الوحدة كثيراً في الشق الهجومي خصوصاً في وجود دياز، وسالم صالح اللذين أسهما كثيراً في شن العديد من الهجمات على مرمى الرائد، ونجح يوسف الحمادي في تقليص النتيجة في الدقيقة 63 من هجمة منظمة انتهت بعرضية من عيسى سانتو جهة اليمين، حولها الحمادي مباشرة في مرمى حارس الرائد.

حاول الوحدة بعد الهدف إدراك التعادل، ولاحت له أكثر من فرصة إلا أنها ذهبت أدراج الرياح، ووضح أن حرارة الجو والرطوبة أثرت كثيراً في مردود اللاعبين مع اقتراب المباراة مع نهايتها.

وفي المباراة الثانية التي جمعت فريق القادسية الكويتي بالاتفاق السعودي، تمكن الأخير من الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

سجل أهداف الاتفاق صالح بشير هدفين في الدقيقتين 42و44 وعلي الزعجان في الدقيقة 57، وحسن حبيب 92، بينما سجل هدف الوحيد للقادسية محمد الدوسري في الدقيقة 24.

أفضلية

شهد اللقاء أفضلية للفريق السعودي الذي تسيد معظم فترات المباراة، وكذلك برز النجم صالح بشير لاعب الاتفاق، حيث استطاع أن يقلب تأخر فريقه إلى فوز مع نهاية شوط اللقاء الأول، بعد تسجيله لهدفين، ومع بداية شوط اللقاء الثاني استطاع علي الزجعان من تسجيل الهدف الثالث لمصلحة الاتفاق في الدقيقة 56، وبعد الهدف شهد اللقاء تبادل الفريقان الفرص إلا أنها لم تثمر عن تهديدات حقيقية وفرص خطرة. ومع نهاية اللقاء أضاف اللاعب حسن حبيب الهدف الرابع للاتفاق، بعد تسديده من خارج منطقة الجزاء.

قال فهد مسعود إداري فريق الوحدة إن الفريق يهدف إلى تحقيق مكاسب فنية والارتقاء بلياقة اللاعبين، إضافة إلى تطوير النواحي التكتيكية والفنية وليس النتائج في الدورة الودية التي يشارك بها الفريق خصوصاً أن إعداد العنابي انطلق من أسبوع فقط قبل بداية الدورة، وبالتالي فالنتائج ليست هي الأهم في المرحلة الحالية.

وأضاف: مباراتنا مع الرائد جاءت جيدة لاسيما أننا لم نبدأ تدريباتنا سوى منذ أسبوع واحد فقط، وبالتأكيد راضون عن التجربة المفيدة جداً ونعتبرها مفيدة للغاية، ومن أهم الإيجابيات الظهور الجيد للوجهين الجديدين يوسف الحمادي ومروان جمعة ربيع، اللذين أتوقع أن يكونا إضافة كبيرة للفريق في الموسم الجديد.

برامج تأهيل

بشأن عدم الدفع بعدد من لاعبي الصف الأول عن قائمة المباراة أمثال إسماعيل مطر، والدولي المغربي عادل هرماش، أوضح: فهد مسعود إداري فريق الوحدة أن هناك بعض اللاعبين يخضعون لبرامج تأهيل خاصة..

وفضل الجهاز الفني عدم الدفع بهم في هذا التوقيت حتى يكملوا البرامج المخصصة لهم، ومن ثم يشاركون في المباريات الإعدادية، حيث سيكون الجميع حاضراً في التدريبات والمباريات خلال المعسكر الخارجي، الذي ينطلق في الثاني من أغسطس المقبل في ألمانيا، ويستمر 23 يوماً وتتخلله 6 مباريات.

الدوسري: مشاركتنا معسكر إعدادي ناجح في الإمارات

 أعرب محمد عبد الله الدوسري مدير فريق الاتفاق السعودي عن سعادتهم بالتواجد في الإمارات، والمشاركة في دورة الوحدة الدولية، مؤكداً أن الاتفاق والوحدة تربطهما علاقة قديمة وجيدة، مما جعلهما يرحبان بالتواجد في الدورة ويتمنى أن يرد الفريق الوحداوي الزيارة، والتباري مع فريقهم في السعودية.

وأشار الدوسري إلى أن المشاركة في البطولة تحقق مكاسب عدة للاتفاق، بغض النظر على ما تسفره عنه المباريات، التي يشارك فيها الفريق خاصة أنه يستعد لمشاركة في دوري الدرجة الأولى السعودي الذي ينطلق يوم 16 أغسطس المقبل، الذي يتطلع من خلاله الكوماندوز للعودة إلى دوري عبد الرحمن جميل السعودي الفريق.

إقامة

وعن المعسكر الذي أقامة فريق الاتفاق في دبي في الأسابيع الماضية قال مدير الفريق: حقاً كان المعسكر الإعدادي للاتفاق مفيد جداً للكوماندوز وسار كما رتب لها، أدى من خلاله الفريق تجربة ودية جيدة أمام الوصل انتهت بالتعادل 1/1، والمشاركة في دولية الوحدة إضافة جيدة لفترة المعسكر.

شكر

ووجه الدوسري الشكر لإدارة نادي الوحدة في إتاحة الفرصة للاتفاق في المشاركة في الدولية والاحتكاك مع أندية خليجية قوية في لقاء أخوي رياضي.

الشمري: الدورة فرصة جيدة لاستحقاق كأس الاتحاد الآسيوي

أكد فيصل الشمري مدير فريق القادسية الكويتي أن المشاركة في دورة الوحدة الدولية فرصة جيدة للفريق للتجهيز والاستعداد للاستحقاقات المحلية والقارية التي يشارك فيها القادسية في الفترة المقبلة ..

وقال: بالتأكيد التنافس مع 3 من الأندية الخليجية القوية يفيد الفريق، حيث تتوفر فرصة الاحتكاك واكتساب حساسية المباراة قبل بداية انطلاق الموسم الجديد خاصة الفريق تنتظره ثلاث لقاءات مهمة الأول، منها مباراة كأس السوبر أمام فريق الكويت يوم 15 أغسطس المقبل وتعقبه الدخول في منافسات الدوري الذي ينطلق 22 من الشهر نفسه وأداء مباراة أمام الحد البحريني في دور الثمانية من كأس الاتحاد الآسيوي 26 أغسطس المقبل، يتطلع من خلالها الفريق للفوز والاقتراب من التأهل للمربع الذهبي.

وأوضح الشمري أن البطولة جيدة وتوقيتها مع القادسية، الذي يعمل للاستفادة القصوى من المشاركة فيها إضافة إلى البقاء في أبوظبي لإقامة معسكر إعداد خارجي، والمغادرة قبل أيام من الموعد المحدد للقاء السوبر.

وتقدم الشمري بالشكر لإدارة نادي الوحدة على الدعوة للمشاركة في الدورة الدولية وعلى كرم الضيافة، وحسن الاستقبال، مؤكداً أن جميع الترتيبات كانت سهلة ومريحة وأن الجميع استمتع بهذا التجمع الخليجي الجميل.

Email