أكد غياب 17 لاعباً عن معسكر إيطاليا

عبد المجيد حسين: الأهلي يدفع ضريبة المنتخبات غالياً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، أن فريق ناديه يدفع ضريبة معسكرات المنتخبات الوطنية غالياً، حيث يغيب 17 لاعبا عن معسكر إعداد الفرسان الذي سيقام في إيطاليا مطلع أغسطس المقبل، حيث يتواجد 7 لاعبين مع المنتخب الأول الذي سيتجمع بداية من يوم 13 أغسطس و4 لاعبين مع المنتخب الأولمبي و7 لاعبين مع منتخب الشباب، مما يحد من طموحات الفريق ودرجة إعداده لمواجهة التحديات الصعبة في الموسم الجديد.

ويضيف مشرف الكرة بالنادي الأهلي في تصريح خاص ل« البيان الرياضي» قائلا هذه ليست مشكلة الأهلي وحسب وإنما كل فرق الأندية الكبرى التي يتواجد منها عدد كبير من اللاعبين الموهوبين في معسكرات المنتخبات الوطنية، ويتساءل كيف يقوم الجهاز الفني بتنفيذ برنامج الإعداد الذي تم وضعه استعدادا للموسم الجديد، وكيف يبني خططه وأفكاره في ظل غياب هذا العدد الكبير من اللاعبين الأساسيين، وكيف يتعامل مع المباريات الودية التي ستقام خلال فترة المعسكر الخارجي..

وهو يشارك في هذه المباريات بعناصر خلاف التي سيعتمد عليها في منافسات الموسم المقبل، وكيف يحقق الانسجام بين اللاعبين ومعظمهم غير متواجدين مع الفريق، وهذا يمكن محاسبة الجهاز الفني من قبل إدارة النادي وجماهيره في حال الإخفاق في ظل هذه الظروف.

وقال مشرف الكرة بالأهلي لو كان هناك لاعب أو اثنان أو حتى خمسة كانت الأمور يمكن أن تسير رغم صعوبة السير، ولكن أن ينقص من فريق واحد 17 لاعبا هذه هي المشكلة التي تحد كثيرا من فرص نجاح معسكر الإعداد الخارجي، وقال إن الأمر غاية في الصعوبة..

ويتساءل حسين لماذا الإصرار على إقامة معسكرات طويلة للمنتخبات، طالما الأندية تقوم بتجهيز اللاعبين وإعدادهم بشكل جيد للموسم الجديد، وقال نحن الآن في عصر الاحتراف ولابد من تغيير العديد من السياسات التي كانت متبعة أيام عصر الهواية بما يواكب طموحات الارتقاء بالأداء وتطور مستوى الأندية الذي ينعكس بدون شك على نجاح المنتخبات التي نكن لها كل احترام وتقدير ولكننا نتحدث عن سياسات تخدم صالح كرة الإمارات، بعيدا عن العاطفة.

ضريبة غالية

وأشار عبدالمجيد حسين إلى أن الأندية تدفع ضريبة مثل هذه الأمور غاليا، لقلة التنسيق بين اتحاد الكرة ولجانه مع الأندية في القرارات المهمة المتعلقة بمصير المسابقات، فمن غير المعقول أن نكون مقبلين على موسم استثنائي بكل المقاييس، ويتم إلغاء مسابقة الرديف التي كانت الأندية بحاجة لها خلال هذا الموسم الصعب، وما زاد من الضغط على النادي تقليص قوائم الفريق الأول..

فكيف تتصرف الأندية وهي ستعاني من نقص حاد بصفوفها نتيجة انضمام عدد كبير من لاعبيها للمنتخبات الوطنية، مما سيضطرها للاعتماد على جيل ثان من اللاعبين، في الوقت الذي خفض اتحاد الكرة عدد اللاعبين المسجلين لكل ناد، كما إن استحداث مسابقة تحت 21 سنة جاء مجاملة لأندية الهواة على حساب الأندية المحترفة.

وقال مشرف الكرة في الأهلي: إن مثل هذه القرارات تضر بالأندية المحترفة كثيراً، خاصة في ظل ظروف الموسم المقبل الاستثنائية، والذي ستعاني فيه الأندية كثيراً بسبب قلة عدد اللاعبين..

وأكد أن الأهلي قدم مقترحاً برزنامة كاملة للموسم الجديد، مع نهاية الموسم الماضي، وقالوا لنا سوف نستدعيكم لمناقشة الرزنامة وحتى الآن لم يتم استدعاؤنا، وقال عبد المجيد حسين إن التنسيق مع الأندية مفقود للأسف في مثل هذه الأمور، وهذا ليس في الصالح، وما يحدث الآن يعتبر ضررا كبيرا على الأندية.

مباراة السوبر

وتحدث عبدالمجيد حسين عن مباراة السوبر التي ستدشن الموسم الكروي الجديد والمقرر أن تقام بين الأهلي والعين يوم 12 سبتمبر المقبل، وقال إن هذا الموعد لا يتناسب مع طرفي المباراة، وسبق وابلغنا لجنة دوري المحترفين بهذا الرأي، خلال ورشة العمل التي أقيمت في نهاية الموسم الماضي، لان لاعبي المنتخب الأول سوف ينهون معسكر المنتخب في 7 سبتمبر..

وسينضمون لفرقهم يوم 9 من الشهر نفسه فهل يومان كافيان لتجهيز هؤلاء اللاعبين وإعدادهم لمباراة مهمة مثل لقاء السوبر، ويقول مشرف الكرة في الأهلي من غير المعقول أن يتم التعامل مع الأندية بهذه الطريقة ونحن في عصر الاحتراف، وقال إن التوقيت غير مناسب تماما، وأستغرب إصرار لجنة دوري المحترفين على إقامة المباراة في هذا الموعد على الرغم من اعتراض الفريقين طرفي اللقاء.

المنافسة صعبة

وعن شكل المنافسة الموسم المقبل ومدى إمكانية احتفاظ الأهلي بألقابه الثلاثة يقول عبد المجيد حسين: لا شك إن الموسم المقبل سيكون صعبا كثيراً، لكثرة التوقفات وعدم وجود اللاعبين مع أنديتهم، ولكن المؤشرات تقول إن العديد من الفرق الكبرى القادرة على المنافسة أحسنت ترتيب أوراقها وتدارك سلبيات الموسم الماضي، ولعلنا نشاهد الآن تعاقدات جيدة وبرامج إعداد طيبة مما يشير إلى أن المنافسة لن تكون سهلة، وبدون شك ستصعب من مهمتنا، ولكننا نثق في قدراتنا وإمكاناتنا في ظل الدعم الكبير من قيادات النادي وسوف نبذل أقصى جهد من اجل تحقيق الطموح، والاستعداد الجيد سبيلنا للأداء المتميز خلال الموسم المقبل.

الأولوية لـ«الآسيوية»

أشار عبد المجيد حسين إلى أن كافة الترتيبات والاستعدادات للموسم تسير بالصورة والخطة المرسومة التي وضعها المدرب في تجهيز الفريق والذي وصفه بالشرس والقوي، وتمنى أن يواصل الفريق مسيرته في حصد البطولات المحلية وقال إن الأولوية للبطولة الآسيوية للفريق في الموسم المقبل.

بطل الثلاثية يختبر نجومه في ودية صحار الليلة

 يختبر الأهلي بطل ثلاثية الموسم الماضي (دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي وكأس السوبر) نجومه أمام صحار العماني عند العاشرة والنصف من مساء اليوم على ملعبه بإستاد راشد في أولى تجاربه الودية استعداداً للموسم الجديد، بهدف الوقوف على مستواهم وجاهزيتهم بعد انقضاء أسبوع على بداية مرحلة الإعداد والتي جرت على ملعب مجمع ند الشبا الرياضي، تحت مدربه بإشراف الروماني كوزمين.

وتأتي هذه التجربة قبل توجه الفريق إلى معسكره الخارجي في إيطاليا، والذي بدأ أول أغسطس ويستمر حتى 29 من الشهر نفسه يخوض خلاله الفريق 6 مباريات ودية تحدد منها ثلاثة مباريات مع باليرمو وتورينو وأتلانتا، بهدف إعداد الفريق بشكل جيد وبصورة تتناسب مع مساعيه للمحافظة على إنجازاته التي حققها الفريق خلال الموسم الماضي..

ويشارك في تجربة اليوم عدد من العناصر الشابة المواطنة التي يسعى كوزمين لمنحهم الفرصة خلال الموسم المقبل خاصة في ظل غياب عدد من عناصر الفريق الرئيسة عن المعسكر بسبب المشاركة في معسكرات المنتخبات الوطنية المختلفة.

مشاركة

كما يشارك اللاعبون الأجانب الذين يشاركون في مران الفريق، من اجل منحهم الفرصة للوقوف على مستواهم وجاهزيتهم، حيث يمنحهم الجهاز الفني فرصا متعددة من اجل إبراز قدراتهم سواء في مباراة اليوم أو خلال معسكر الإعداد الخارجي، بعد أن تقرر سفر جميع اللاعبين الأجانب وهم غرافيتي وسياو وخمنيز وهوجو ورادوي الذي تم التعاقد معه مؤخرا كما سيشارك في معسكر الفريق اللاعب العراقي همام طارق، ومن ثم يتم اختيار أربعة من بينهم للقيد خلال الموسم المقبل.

مؤتمر

يذكر ان المدرب الروماني كوزمين قد اكد في مؤتمر صحفي مع بداية فترة الإعداد أن الفريق استغل فترة الإجازة الصيفية « بشحن البطاريات» استعدادا للموسم المقبل، وأضاف قائلا « كل الأندية تعمل بقوة ولكن علينا التركيز اكثر في الموسم المقبل حتى نحقق اكثر مما حققناه الموسم السابق، بالنسبة لي شخصيا في أي نادٍ عملت به هو المطالبة بالبطولات، وهذا شيء طبيعي للأندية الكبيرة، وأتطلع للبطولة الآسيوية التي ستكون من أولوياتي ».

وقال مدرب الأهلي: حتى أحارب في جميع البطولات يجب أن يكون لدي لاعبون بنفس المستوى والتنافس القوي في الحياة هو تحدي النفس، وتمنى المدرب المساندة القوية التي وجدها الموسم السابق من الإدارة في إيجاد لاعبين على مستوى عال حتى نستطيع المنافسة بشكل أقوى.

Email