شارك في السباق الأول من نوعه للطيران ببذلة مجنّحة

سكاي دايف دبي يتميز في سماء كاليفورنيا

من العروض المدهشة لسباق ريد بُل آيسز الأول للبذلات المجنّحةمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتلّ مظلّيا سكاي دايف دبي المركزين الثاني والثالث ضمن فعاليات سباق ريد بُل آيسز الأول للبذلات المجنّحة في سماء كاليفورنيا بمشاركة 52 من أفضل المتسابقين العالميين في رياضة الطيران ببذلة مجنّحة، أو ما يُعرف بالـ wingsuit، بسرعة 135 ميلاً في الساعة (217 كلم في الساعة) نزولاً على مسار متعرّج مثبَّت في أعلى حيث جاء نواه باهنسن (أميركا) في المرتبة الثانية في حين حلّ جوليان بول (جنوب افريقيا) في المرتبة الثالثة.

لقب أميركي

وجاء المركز الأول من نصيب الأميركي آندي فارينغتن في العرض الأول لهذه الرياضة الجديدة، وطار فارينغتن بسرعة 135 ميلاً في الساعة (217 كلم في الساعة) وتفوّق على ثلاثة منافسين آخرين في النزول إلى المسار المتعرّج النهائي. وفي سباق السرعة القصوى والارتفاع الأقصى عبر أربع محطّات ثابتة والذي بدأ بقفزة من الفتحة الخلفية لطائرة فان على ارتفاع 7,000 قدم للنزول إلى خط الوصول على ارتفاع 3,500 قدم.

ثورة رياضية

«إنّه لأمر مذهل وجديد وهو يشكّل بالفعل بداية ثورة رياضية»، هذا ما جاء على لسان فارينغتن، المتخصّص في القفز بالمظلات والذي قام بأداء خطير في فيلم «ترانسفورمر 3» (Transformer 3) الذي حقق فيه انتصارًا تاريخيًا في عالم الرياضات الجديدة بحيث حاول جعل رياضة الـ wingsuit أكثر سلامة عند الانطلاق والانتهاء على ارتفاعات أعلى.

 ويضيف قائلاً: «هذا هو معنى السباق وهذه هي الطريقة التي تجري فيها المنافسة. فأنت تتسابق مع أناس بجانبك، في الوقت عينه وعلى المسار نفسه، على غرار أي رياضة أخرى. الأمر شبيه بسباق التزلّج، إذ لا يمكن تغيير أي شيء فيه. إمّا أن تربح وإمّا أن تخسر. إمّا أن تتقدّم على المتسابق الآخر وإمّا أن يتقدّم هو عليك. ولا تنسى أنك تقوم بذلك كلّه على ارتفاع آلاف الأقدام في الهواء».

شعور رائع

أما جوليان بول الذي حلّ ثالثاً فقال: «إنه شعور رائع بالفعل. لقد كان السباق رائعاً وأنا مسرور للغاية لأن هذا السباق الأول كان واعداً جداً».

يشبه تصميم مسار السباق في الأساس تجاوز محطّات في الهواء الطلق ويشارك فيه أربعة متسابقين ببذلة مجنّحة يتبارون ضدّ بعضهم البعض في الوقت عينه من أجل اختبار مهاراتهم وشجاعتهم وهم يجتازون مساراً متعرّجا.ً يقفز المتسابقون من على ارتفاع 7,000 قدم بسرعة قصوى إلى المحطّة الأولى- من أصل أربع محطّات- على ارتفاع 6,500 قدم..

ومن ثمّ إلى المحطّة التالية حتى خطّ الوصول على ارتفاع 3,500 قدم. ويُطلق حينئذ المتسابقون مظلاّتهم على ارتفاع آمن يبلغ 3,000 قدم. لقد حقّق فارينغتن نتيجة قياسية بحيث تجاوز المسار النهائي في خلال 40:16 ثانية.

وجاءت النتائج الكاملة لسباق «ريد بُل آيسز» على النحو التالي : 1. آندي فارينغتن (الولايات المتحدة الأميركية)، 2. نواه باهنسن (الولايات المتحدة الأميركية)، 3. جوليان بول (جنوب أفريقيا)، 4. جوني فلوريز (كولمبيا)، 5. دايفيد كوفل (الولايات المتحدة الأميركية)، 6. سيباستيان ألفاريز (تشيلي)، 7. جايسن موليدزكي (كندا)، 8. تشارلي كورلينكوس (الولايات المتحدة الأميركية).

Email