90 دقيقة تفصل العميد عن نهائي الأحلام والمجد من بوابة النهضة

يوفانوفيتش: أشعر بمسؤولية تاريخية تجاه النصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقترب النصر من وضع نهاية لحقبة زمنية طويلة ابتعد فيها عن الألقاب، ولم يتبق إلا 90 دقيقة فقط تفصله عن بلوغ نهائي بطولة الأندية الخليجية، عندما يلتقي مساء اليوم في الساعة السابعة و45 دقيقة على استاد آل مكتوم النهضة العماني لحساب إياب نصف النهائي، بعدما انتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1 بمسقط الأسبوع الماضي.

منافسة

وقبل ساعات قليلة من انطلاق هذه المباراة التي تعدّ بوابة النصر لنهائي الأحلام والمجد، أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب العميد، أنه يشعر بمسؤولية تاريخية تجاه الفريق، وقال «هدفي منذ مجيئي إلى النصر تكوين فريق ينافس على الألقاب، وبما أن الفرصة أصبحت ممكنة الآن، أشعر بمسؤولية تاريخية لتحقيق هذا الهدف، وكسب التحدي الذي نعمل من أجله منذ بداية الموسم».

حذر

وأوضح المدرب الصربي أن مهمة فريقه للتأهل إلى نهائي البطولة الخليجية ستكون محفوفة بالمخاطر، نظراً إلى القدرات الكبيرة التي يتمتع بها فريق النهضة العماني، مشيراً إلى أن نتيجة التعادل الإيجابي في مباراة الذهاب بمسقط لا تعني أن فريقه وضع قدماً في النهائي، برغم أنها تمنحه أسبقية معنوية.

وأوضح يوفانوفيتش أن النصر سيخوض المباراة رافعاً شعار «لا بديل عن الفوز»، لأن هدفه واضح، وهو التأهل إلى المباراة النهائية، وسيحاول تقديم أفضل العروض، وتأكيد جدارته بالمنافسة في اللقب. وأشار إلى أنه سيفتقد أمام النهضة لاعب الوسط حميد أحمد، وهناك شكوك حول مشاركة حسن محمد وعلي العامري لأسباب صحية.

إعداد

وبشأن النقاط التي يمكن أن يركز عليها لمواجهة النهضة بغض النظر عن التفاصيل الفنية، صرح يوفانوفيتش بأنها الإعداد الذهني والتركيز قبل المباراة والتحلي بالانضباط، وأن يكون اللاعبون متحفزين للعب. وأضاف قائلاً «تحدثت مع اللاعبين وهم متحفزون بالشكل المطلوب للعب المباراة، وسيقدمون أفضل ما لديهم لتحقيق إنجاز تاريخي لهم وللفريق، وأنا واثق بقدرتهم على فعل ذلك».

وعن أبرز نقاط قوة النهضة، أكد مدرب النصر أن الفريق العماني يضم مجموعة من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرة، وهو فريق متجانس، ويهاجم ويدافع بشكل جيد، ولديه قدرات عالية في خلق الهجمات المرتدة.

وأكد يوفانوفيتش أن النصر أنهى موسماً صعباً، وأن ختام الدوري جاء في الوقت المناسب، ليسخّر الفريق كل جهوده وتركيزه لمباراة نصف النهائي التي جاءت بعد شهر كامل من المباريات القوية، سواء في دوري الخليج العربي أو في الخليجية.

 

اختيارات

 

عن سبب عدم إراحة بعض اللاعبين في مباراة الجولة الأخيرة أمام دبي استعداداً لمواجهة النهضة، أوضح يوفانوفيتش أنه قام بتغيير الأسترالي بريت هولمان وحبيب الفردان، لتجنب الإرهاق، مؤكداً أن اختياره اللعب بتشكيلة أساسية أمام دبي، يدخل ضمن برنامجه الإعدادي لإياب نصف نهائي الخليجية، وقال: اللعب بتشكيلة ثانية يعتبر مجازفة، ويمكن أن يؤثر في مردود الفريق في بقية المشوار.

Email