العميد والجوارح يلتقيان النهضة وصحم العمانيين في نصف النهائي

القرعة تجنّب النصر مواجهة الشباب في «الخليجية»

مواجهة مرتقبة بين النصر والشباب في نهائي «الخليجية» البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

جنّبت قرعة بطولة كأس الأندية الخليجية في نسختها 29، التي أقيمت ظهر أمس، بالعاصمة البحرينية المنامة، المواجهة المباشرة بين النصر والشباب في نصف النهائي.

وأسفرت نتائج القرعة مواجهة إماراتية عمانية في المباراتين، حيث يلتقي في الأولى النصر مع النهضة، وتقام مباراة الذهاب 6 مايو المقبل في عمان والإياب 13 من الشهر نفسه على استاد آل مكتوم، فيما تجمع الثانية الشباب بطل نسخة 2011 مع صحم، ويخوض الجوارح لقاء الذهاب خارج أرضه والعودة على استاد مكتوم بن راشد بالقلعة الخضراء.

موعد

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية 18 من الشهر المقبل موعداً للمباراة النهائية، وستقام على ملعب الفائز بين النصر والنهضة العماني، مهما كانت نتيجة مباراة نصف النهائي الثاني بين الشباب وصحم.

وتمنى حميد الطاير عضو مجلس إدارة النصر ومشرف الفريق الأول نهائياً إماراتياً في المسابقة الخليجية بين النصر والشباب، مشيراً إلى أن قرعة نصف النهائي جاءت متوازنة، وأن مواجهة العميد لفريق بحجم النهضة، التي اقترب من حسم لقب الدوري العماني سيشكل حافزاً للاعبين لتقديم أفضل أداء وتسجيل أسمائهم بحروف من ذهب في هذه البطولة، التي تعدّ أحد أهداف النصر الاستراتيجية للموسم الحالي.

إشادة

وأشاد الطاير بفريق النهضة وقال: أظهر الفريق العماني أداء جيداً في البطولة وخاصة في ربع النهائي عندما تغلب على المحرق البحريني أحد أبرز الأندية الخليجية بثلاثية نظيفة، إضافة إلى أنه يملك لاعبين دوليين على مستوى عال، لكن ذلك لن يحول دون تحقيق هدفنا بالوصول إلى المباراة النهائية بفضل روح لاعبينا وعزيمتهم القوية وتعطشهم للبطولات.

وأكد الطاير أن النصر يملك مقومات النجاح، سواء الإمكانات المادية أوالمعنوية ولاعبين على مستوى دولي، ومدرباً كفؤاً صاحب خبرة في البطولات الأوروبية، ما يؤهله للمنافسة على اللقب الخليجي بكل ثقة.

وأوضح عضو مجلس إدارة النصر أن التتويج باللقب ليس فقط مسؤولية اللاعبين، بل أيضا جماهير النصر والإمارات بشكل عام، ودعاهم لشد أزر الفريق في مهمته الوطنية.

من جهته أكد عبد الله السويدي مدير إدارة الاحتراف في نادي الشباب على أن فريق صحم العماني الذي سيواجه نظيره الشباب في مباراتي نصف نهائي بطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ 29 يومي 6 و13 المقبل، جدير بالاحترام كونه وصل بجدارة إلى المربع الذهبي، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المتميزين، مشدداً على أن الشباب سيلعب بكامل الجدية من أجل مواصلة مشواره الناجح في البطولة للمنافسة بقوة على اللقب الخليجي.

 عادل عبد الله يقترب من الشارقة

 أشارت بعض المصادر أمس، أن لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم عادل عبد الله بات قريباً من الانتقال إلى صفوف الشارقة، اعتباراً من الموسم المقبل.

ويعد عبد الله من أبرز لاعبي الخبرة في تشكيلة الجوارح، الذين عرف من خلالهم طريق الشهرة والنجومية حتى بات واحداً من العناصر التي يعتمد عليها البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الفريق الأخضر في الكثير من مباريات الشباب.وخاض عادل عبد الله 8 مباريات مع الجوارح في دوري الخليج العربي الموسم الحالي.

عبيد: من يطمح للقب يواجه أي فريق

 أكد خالد عبيد مدير فريق النصر وممثله في حفل قرعة نصف النهائي أمس، بالعاصمة البحرينية المنامة، أن العميد سيقاتل من أجل الوصول إلى المباراة النهائية وقال: من يطمح للفوز باللقب عليه مواجهة أي فريق، وبالنسبة لنا لم نكن نفضل فريق على آخر لأن جميع الأندية، التي وصلت إلى نصف النهائي على المستوى نفسه وقدمت عروضاً جيدة في الأدوار السابقة.

وأوضح عبيد أن النهضة فريق جدير بالاحترام وهو متصدر حالياً الدوري العماني بـ16 فوزاً وأدى بشكل جيد خلال الدور الأول، ويملك بين 4 و5 لاعبين دوليين.

وصرح عبيد أن النصر لا يهتم بالمنافس بقدر ما يهتم بمستواه، وتجهيز نفسه لهذا الموعد التاريخي المهم، الذي من شأنه أن يؤكد أن الفريق يسير على الطريق الصحيح، مشيراً إلى أن العميد سيبدأ الإعداد البدني والتركيز الذهني من الآن لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب تساعده على وضع خطوة في النهائي.

 

Email