مباريات حاسمة في الجولة 24 لدوري الهواة اليوم

الفوز يصعد بكلباء ودبا إلى دوري الخليج العربي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تدخل لقاءات دوري الدرجة الأولى اليوم مرحلة حساسة و حاسمة بقيام المباريات الست ضمن الجولة 24 من دوري الدرجة الأولى في توقيت موحد 5:55 دقيقة عصرا وذلك منعا للتلاعب بنتائج المباريات ، وستكون أنظار وعقول الجماهير موزعة بين ثلاثة ملاعب لمعرفة النتائج ..

حيث تتجه الأنظار لملعب المونديال بالفجيرة والذي سيكون مسرحا لمواجهة تعتبر بمثابة كسر عظم بين الأحمر الفجراوي ضد الذيد وسيكون التعادل مرفوضا على لاعبي الفريقين اذا كانوا جادين في التأهل ولذلك لابد من فوز احدهما لاستمراريته في المنافسة على الورقة الثانية .

الرمس ودبا

أما اللقاء الثاني والذي لا يقل أهمية عن سابقه فيجمع الرمس صاحب الأرض والجمهور بفريق دبا الفجيرة الوصيف والذي سيلعب بشعار الفوز وتجنب التعادل والذي سيدخله في حسابات اخرى لكن فوزه اليوم وتعادل الذيد والفجيرة سيجعله مع كبار الأضواء ، وفي المباراة الثالثة يحل اتحاد كلباء ضيفا ثقيلا على التعاون صاحب المركز الأخير في مواجهة ربما تكون نتيجتها محسومة للفريق الأصفر لكن المفاجآت تظل واردة في كل الأحوال ولو قدر لكلباء الفوز فسيتأهل مباشرة دون انتظار مباراتيه المتبقيتين ..

وستكون هناك ثلاث مباريات لا تؤثر نتائجها على فرق الصدارة في شئ وهى بمثابة تحصيل حاصل فقط إذ يستقبل العروبة نظيره حتا ملك التعادلات فيما يحل الجزيرة الحمراء المتألق ضيفا على الخليج ويرحل دبا الحصن لملاقاة مسافي في رأس الخيمة .

موقعة نارية

سيكون ملعب المونديال بالفجيرة مسرحا لأهم المواقع خصوصا وان الفجيرة صاحب المركز الثالث يسعى لتعويض نزيفه لأربع نقاط في اخر مباراتين انتهت بالتعادل أمام الرمس ودبا الفجيرة والمثير في الامر ان الفجيرة في كلتا المباراتين كان متقدما لكن تراجع لاعبيه في شوط المدربين يجعل الفريق الأحمر يخسر الرهان ولذلك ربما تكون مباراة اليوم بمثابة الفرصة الأخيرة لنجوم الفجيرة في سبيل تضييق الفارق بينه وبين ابن عمه دبا الفجيرة ..

حيث يمتلك الفجيرة 46 نقطة في المركز الثالث واكمل الجهاز الفني بقيادة المدرب البوسني جمال حاجي جاهزيته للقاء بوضع التشكيل المناسب لخوض المباراة وينتظر لاعبو الفريقين الأخبار السارة من ملعب الرمس بعرقلة ابن عمهم دبا الفجيرة ولو بالتعادل في المباراة الأخرى في الوقت الذي سيكون فيه التعادل ممنوعا على لاعبي الفجيرة والذي اذا تحقق سيستفيد منه السماوي

44 نقطة

وفيما يتعلق بفريق الذيد صاحب ال44 نقطة فقد أبلى لاعبو الفريق بلاء حسنا في اخر المباريات والتي حققوا فيها انتصارات مدوية جعلت حظوظ ممثل إمارة الشارقة تزداد في التأهل لكن بشرط ان يحقق الفريق الفوز اليوم ويخسر منافسه دبا الفجيرة وهى حسابات معقدة نوعا ما وكان الذيد حقق الفوز في الجولة الماضية على مسافي برباعية جعلت مدرب الفريق البوركيني ابراهيما تراوري يطمئن على وضعية الفريق الذيداوي قبيل موقعة اليوم الساخنة والمثيرة ..

وسيعتمد بالتأكيد المدرب على مواطنه كوليبالي صاحب الأهداف ال 16 في الدوري حتى الآن والذي تألق في اخر مباراتين وسجل ستة أهداف بواقع ثلاثة في كل مباراة ، عموما يتوقع ان تكون مباراة اليوم جماهيرية خصوصا وان أنصار وجمهور الفجيرة سيتواجدون بكثافة اليوم في ملعب المونديال فضلا عن تواجد مشجعي الذيد الذين سيقفون خلف اللاعبين خلال المباراة.

مواجهتان حاسمتان

ربما يحسم كلباء ودبا الفجيرة امر صعودهما لدوري المحترفين اعتبارا من اليوم خصوصا اذا سارت الأمور في الفجيرة وفقا لما تشتهي سفن المتصدر ووصيفه فكلباء المتصدر ب 52 نقطة والذي يواجه التعاون صاحب المركز الأخير ب 15 نقطة يبحث عن ثلاث نقاط لضمان البطاقة الأولى خصوصا وان الفوز سيرفع رصيده إلى 55 نقطة وهو الرقم الذي يمكن ان يصله الفجيرة حال فاز في مبارياته الثلاث المقبلة لكن فارق المواجهات المباشرة ترجح كفة كلباء ..

ولذلك تبدو فرصته اكبر في الصعود والعودة لأضواء المحترفين فضلا عن مواجهته أمام التعاون والتي تبدو سهلة على الورق لكن على الملعب ربما يختلف الوضع وكان صاحب الأرض قد خسر اخر مباراة له أمام الجزيرة بنتيجة كبيرة بلغت نصف درزن من الأهداف وهناك معضلة اخرى تواجه التعاون وهى غياب هداف الفريق الجابوني جيلي بعد طرده بالبطاقة الحمراء في اخر مباراة ..

ولذلك تبدو الكفة غير متوازنة بين الفريقين ، وسيحاول المدرب المصري ايمن الرمادي المدير الفني لفريق اتحاد كلباء الاستفادة من معنويات لاعبيه العالية بعد عبورهم للعروبة في الجولة الماضية واستردادهم للصدارة التي كانت بحوزة دبا الفجيرة في اخر ثلاث جولات ، أما اللقاء الثاني الذي يقام في نفس الإمارة اليوم (رأس الخيمة ) ويحل فيه دبا الفجيرة..

ضيفا على الرمس الذي فرض تعادلا مثيرا على الفجيرة في اخر مباراة خاضها البرتقالي قبيل ان يخضع لاعبوه للراحة الإجبارية في الجولة الماضية ويشتم من هذه المباراة رائحة الثأر خصوصا وان الرمس تلقى خسارة موجعة في الدور الأول من ضيفه اليوم وسيسعى شيخ الأندية المحلية لتحسين مركزهم في الدوري مع العلم بأن الفريق يمتلك 17 نقطة في المركز الحادي عشر ..

وسيلعب من اجل بلوغ النقطة ال 20 ، ويعلم لاعبو دبا بأن اي نتيجة بغير الفوز اليوم ستدخلهم في حسابات اخرى وسينتظر لاعبو السماوي ايضا ما ستسفر عنه مباراة الفجيرة والذيد والتي تهمهم كثيرا ويمكن ان يحسم دبا ورقة التأهل الثانية حال فوزه اليوم وتعادل الفجيرة والذيد .

تحصيل حاصل

ستكون هناك ثلاث مباريات بمثابة تحصيل حاصل وسيرحل دبا الحصن الخامس في سلم الترتيب ب 38 نقطة لملاقاة مسافي في رأس الخيمة ويمتلك الأخير 15 نقطة في المركز الثاني عشر وكان الحصن قد حقق الفوز على الخليج في الجولة الماضية فيما خسر مسافي 1/4 أمام الذيد ولذلك ربما تكون مواجهة الفريقين هادئة لفشل الأخضرين في تحقيق حلم وتطلعات جماهيرهما ببلوغ المربع الذهبي..

وان كان الحصن قد اقترب كثيرا من ذلك لكنه تعرض لبعض المتاريس والعقبات ، ويحتضن الساحل الشرقي مباراتي العروبة مع حتا والخليج ضد الجزيرة الحمراء والفرق الأربعة تبحث عن تحسين مراكزها في الروليت ..

حيث يحتل أبناء الخور المركز السابع ب 25 نقطة ويأتي ضيفه الجزيرة الحمراء ثامنا ب 23 نقطة وسيلعب الأخير بمعنويات فوزه الكبير على التعاون وتألق لاعبيه في الجولات الأخيرة أما الخليج فهو مطالب بمصالحة جمهوره بعد الخسارة أمام الرمس..

وعلى ملعب خليفة بن زايد بنادي العروبة فسيكون الأخير مطالبا باستعادة النغمة بعد خسارته أمام كلباء بصعوبة في الجولة الماضية وتجمد رصيده عند ال 23 نقطة أما حتا ملك التعادلات فيسعى مدربه الوطني سالم ربيع لكسر موجة التعادلات التي وصلت ل 8 والعودة من الشرقية بالعلامة الكاملة والتي اذا تحققت سيتساوى مع مضيفه العروبة في عدد النقاط

 حرب كلامية بين المدربين في يوم تحديد المصير

اشتعلت حرب التصرحات بين مدربي أندية الدرجة الاولى قبيل انطلاق جولة تحديد المصير حيث عبر أغلبهم عن تخوفهم لما ستسفر عنه مباراة اليوم فيما اكد آخرون بأن لديهم ثقة كبيرة في اللاعبين لحسم نتيجة المباريات متحدين قوة الفرق المنافسة و اكد ايمن الرمادي مدرب فريق اتحاد كلباء ان فريقه يحتاج لثلاث نقاط فقط لضمان صعوده رسميا اليوم أمام التعاون ..

مشيرا إلى انه حذر لاعبيه من مفاجآت الفريق المضيف والذي سبق وان حقق انتصارات في الدور الثاني بعبوره للعروبة ودبا الحصن والرمس ولذلك لابد من الحذر الشديد وحسم بطاقة التأهل الأولى بغض النظر عن بقية المباريات وذكر الرمادي بأنه طالب اللاعبين بضرورة بذل قصارى جهدهم خلال مباراة التعاون حتى يتسنى لنا العودة إلى كلباء ببطاقة الصعود ومن بعدها سيكون التفكير في التتويج بالدرع في اخر مباراتين من عمر الدوري.

تطبيق الخطة

وفي المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة طالب البوركيني ابراهيما تراوري مدرب الذيد لاعبيه بضرورة تطبيق خطته على اكمل وجه حتى يتسنى لهم تحقيق الانتصار مع كامل احترامنا لأهل الدار..

وذكر تراوري ان جميع اللاعبين في اتم درجات الجاهزية رافضا الكشف عن خطته التي سيباغت بها الفجيرة ومنوها إلى ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بعد ان كان فريقه متقدما بهدف حتى اخر دقيقة من عمر المباراة لكن الضيوف أدركوا التعادل حينها ونجحوا في العودة بنقطة كنا في امس الحاجة لها لكننا نتمنى تعويض ذلك عبر مباراة اليوم والتي ستكون ساخنة وقوية وجماهيرية خصوصا وان اللقاء يقام عطلة نهاية الأسبوع .

استعادة النغمة

خلال تدريبات الفجيرة استعدادا لمباراة اليوم دعا حاجي مدرب الفجيرة لاعبي فريقه إلى ضرورة استعادة النغمة واكد حاجي ان الهدف سيأتي في كسر من الثانية وعلى اللاعبين إحكام التغطية وإغلاق المساحات والسيطرة على منطقة المناورة كما دعا جمهور الفجيرة إلى ضرورة التواجد في المدرجات كما طالب حاجي لاعبيه بتناسي ما حدث في مباراة دبا الأخيرة والتي كان فيها الأحمر في طريقه لحصد ثلاث نقاط مهمة لكن الفريق المضيف أدرك التعادل حينها وعاد الفجيرة بنقطة وحيدة .

 البدواوي : انتظروا الإعصار الموسم المقبل

 اكد خليفة عيد البدواوي نائب رئيس مجلس ادارة نادي حتا بأنهم في مجلس الإدارة يبذلون قصارى جهدهم من اجل اعادة الإعصار الحتاوي لسابق عهده وبالتأكيد نراهن على الموسم الجديد في عودة البسمة لشفاه جماهير حتا من جديد وتلافي العقبات التي اعترت مسار الفريق خلال الموسم الكروي الحالي على الرغم من البداية الجيدة لفريقنا في المسابقة وسنعمل في مجلس ادارة النادي والجهاز الفني للفريق ما بوسعنا لإعادة الفريق لمساره الطبيعي

 

Email