العبور إلى نصف نهائي «الخليجية» جرعة معنوية للعميد

يوفانوفيتش: وفروا الظروف الملائمة أحقق أحلامكم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر جماهير العميد إلى النظر بتفاؤل إلى المستقبل، مشيراً إلى أن مجرد التفكير في سنوات الجفاف، التي مر بها الفريق وابتعد خلالها عن منصات التتويج قد يشكل عبئاً إضافياً على النصر، مؤكداً في الوقت نفسه أن تأهل فريقه إلى نصف نهائي الخليجية أول من أمس، على حساب الجهراء الكويتي أدخل النصر مرحلة جديدة يجب توفير كل الظروف الملائمة لها لتحقيق الأهداف، وتحتاج إلى المحافظة على التركيز ومضاعفة الجهود وتصحيح الأخطاء، موضحاً أيضاً أن العبور إلى نصف النهائي يشكل جرعة معنوية مهمة للاعبيه، قبل مواجهة عجمان الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة 24 لدوري الخليج العربي.

سيطرة

وصرح يوفانوفيتش أن النصر خاض مباراة مثيرة للغاية أمام الجهراء الكويتي، وقال: بدأنا المباراة بشكل جيد، وتمكنا من السيطرة على مجريات اللعب، وكانت تحركاتنا على الملعب جيدة، وأوجدنا العديد من الفرص سجلنا من خلالها هدف التقدم، لكن بعد أن أدرك الجهراء التعادل فقدنا التركيز والثقة بالنفس، وعادت المباراة إلى نقطة البداية، وأصبحت متكافئة، قبل أن ننجح في استعادة السيطرة في الشوط الثاني، بفضل الاستحواذ على الكرة والضغط على المنافس في مناطقه، وبعد تسجيل الهدف الثاني استمر النصر في الأداء الهجومي الجيد، لكننا افتقدنا اللمسة الأخيرة وأضعنا العديد من الأهداف السهلة.

وأضاف: إذا نظرنا للمباراة بشكل عام أعتقد أننا قدمنا مباراة قوية، ونستحق بطاقة العبور لنصف النهائي، وحتى التأهل بركلات الترجيح لم يكن بالأمر السهل.

وحول ما إذا كان النصر اقترب من منصة التتويج الخليجي بعد غياب ربع قرن، قال يوفانوفيتش: مع كامل احترامي للأرقام وللتاريخ لكن التفكير بهذا الشكل يمثل ضغطاً إضافيا على اللاعبين في الوقت الراهن، وهو أمر غير مطلوب وعلينا جميعا ًالنظر بتفاؤل إلى المستقبل.

تاريخ كبير

وتابع قائلاً: النصر فريق عريق، وله تاريخ كبير لكن يجب عدم النظر إلى الخلف، وسنبذل كل طاقاتنا، وسنقاتل من أجل تحقيق الأهداف، التي وضعناها لإعادة الفريق إلى مساره الصحيح، ولدينا ما يكفي من الحماسة والإصرار لمواصلة المشوار الناجح.

ورفض مدرب النصر إبداء رأيه في حكم المباراة رغم الأخطاء العديدة، التي ارتكبها خلال المباراة، وعدم احتسابه ضربة جزاء واضحة لحبيب الفردان في الشوط الثاني، مشيراً إلى أنه يرفض التعليق على قرارات الحكام، وهو الأمر الذي اعتاده، كما رفض توضيح سبب عدم وقوفه على الخط نفسه مع بقية أعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين عند تسديد ركلات الترجيح، وقال: لديّ أسباب خاصة لا أستطيع كشفها حالياً، وربما قد أعلن عنها عندما أرحل من الإمارات.

وعن الخطأ الذي ارتكبه محمود خميس، وتسبب في ضربة جزاء، التي عادل بها الجهراء نتيجة المباراة في الدقائق الأخيرة، أوضح يوفانوفيتش أن الأخطاء واردة في كرة القدم خاصة في أواخر المباريات، لأنها فترة قد تشهد فقدان بعض اللاعبين للتركيز بسبب التعب والإرهاق.

حارس المرمى

وأشاد يوفانوفيتش بحارس مرمى فريقه أحمد شمبيه وبنجاحه في التصدي لركلتي جزاء، وقال: شمبيه حارس متميز ولعب دوراً كبيراً في التأهل لنصف النهائي، ونحن محظوظون أنه لديدنا حارس مرمى بحجم شمبيه في الفريق.

وحول قرعة نصف النهائي، وعدم وضوح نظام المسابقة في الأدوار المتقدمة وعدم تحديد ملعب المباراة النهائية، قال يوفانوفيتش: يجب عدم التفكير في أي شيء سوى أن الفريق مقبل على مباراتي نصف النهائي، وهما بوابة العبور للمباراة النهائية، ومهما كان المنافس علينا الاستعداد بكل جدية، وتحقيق الفوز على أي ملعب.

 طي صفحة

 دعا مدرب النصر لاعبيه إلى طي صفحة ربع النهائي، والتركيز على المباراة المقبلة في دوري الخليج العربي ضد عجمان نظراً لأهمية نتيجتها في سباق المنافسة على أحد المراكز المتقدمة. وقال: مرّ الفريق بظروف ليست صعبة في الأيام الماضية، احتاجت لمضاعفة الجهد المبذول، وبشكل عام أرى أننا نجحنا في إنجاز المطلوب وتحقيق تطلعاتنا .

 مدرب الجهراء: تأهل النصر يعكس تفوق دوري الإمارات

 أظهر الصربي بوريس بونياك مدرب الجهراء الكويتي روحاً رياضية عالية، عقب خسارة فريقه مباراة ربع النهائي في البطولة الخليجية أمام النصر بركلات الترجيح أول من أمس، واعترف بونياك بجدارة النصر في التأهل إلى نصف النهائي وتمنى له النجاح في بقية المشوار خاصة أنه تربطه علاقة صداقة بمدربه ايفان يوفانوفيتش.

وأكد بونياك أن المستوى، الذي ظهر عليه النصر يعكس تفوق الدوري الإماراتي على الدوري الكويتي، الذي مازال يعاني من الهواية، إضافة إلى أن اللوائح تفرض على الأندية الكويتية اللعب بلاعبين أجنبيين، في المقابل تخوض الأندية الإماراتية مبارياتها الخارجية بأربعة أجانب.

وأوضح بونياك أن تفوق الأندية الإماراتية لا يتوقف فقط على اللاعبين الأجانب، بل يشمل أيضاً اللاعبين المحليين، مشيراً إلى أن كرة الإمارات تجني ثمار الاحتراف، بينما لا يزال لاعبو الكويت هواة، وقال في هذا السياق: عندما نعود غداً إلى الكويت سيستأنف لاعبونا وظائفهم، وتبقى ممارسة كرة القدم في المركز الثاني.

العلامة الفارقة

وعن رأيه في المباراة قال: واجهنا فريقاً منظماً لديه قدرات أفضل منا على جميع المستويات وخاصة لاعبيه المحترفين، الذين شكلوا العلامة الفارقة في المباراة، ورغم أننا كنا ندرك ذلك من البداية لعبنا من أجل الفوز، ونجحنا في إدراك التعادل مرتين، لكن النصر نجح في حسم بطاقة التأهل بركلات الترجيح، و لا ننكر أنه كان يستحق ذلك مثلما كنا نحن قادرين على حسم النتيجة منذ الشوط الأول، وأعتقد أنه لو نجح الجهراء في التأهل بركلات الترجيح لا أحد ينكر أحقيته بذلك، لقد قدم كل فريق مباراة رائعة تليق بمستوى البطولة.

وأعرب بونياك عن رضاه على الأداء، الذي قدمه لاعبوه أمام النصر، مشيراً إلى أن فريقه لعب بروح قتالية، وأوجد فرصاً كثيرة في الشوط الأول، أبرزها انفراد محمد الشمري بحارس مرمى النصر في الدقيقة 38، التي كادت تكون نقطة التحول في المباراة. وتحدث بونياك عن حجم المعاناة، التي واجهها فريقه في البطولة الخليجية لخوضه جميع مبارياته منذ دوري المجموعات خارج أرضه بسبب ظروف النقل التلفزيوني، التي أجبرته على لعب مباراتين في البحرين، ما حرمه من تصدر مجموعته.

ضعف الحكام

ووجه مدرب الجهراء انتقاداً لاذعاً لحكم المباراة، مؤكداً أنه لم يكن على مستوى الحدث وأنه قام بارتكاب أخطاء عديدة بحق الفريقين، وقال: أستغرب تعيين اللجنة المنظمة حكماً بهذا المستوى لربع النهائي البطولة الخليجية، لقد ارتكب أخطاء بدائية بحق الفريقين.

وحول رأيه في نظام إقامة منافسات دور ربع النهائي في شكل مباراة فاصلة واحدة، أبدى بونياك إعجابه بذلك، وفي الوقت نفسه انتقد نظام إجراء منافسات نصف النهائي، التي ستقام بنظام الذهاب والإياب، مشيراً إلى أنه كان يجدر باللجنة المنظمة مواصلة التصفيات على شكل ربع النهائي من مباراة واحدة فاصلة.

نظام

وأوضح بونياك أن إقامة ربع النهائي في شكل مباراة فاصلة يعدّ مكافأة لأصحاب المراكز الأولى في دوري المجموعات، لكنه لم يفهم لما العودة لنظام الذهاب والإياب في نصف النهائي، مؤكداً في الوقت نفسه أن النصر استفاد من اللعب على أرضه وسط دعم جماهيري كبير.

وصرح المدرب الصربي أن فريقه دفع ثمن ضغط المباريات، حيث لعب آخر الجمعة الماضي مباراة مهمة في الدوري المحلي، وسيخوض مباراة أخرى السبت من أجل الحصول على المركز الثالث.

 تصريحات

 حبيب الفردان: نجاحي ترجمة لجهود الفريق

 أكد حبيب الفردان صانع ألعاب النصر أن نجاحه في تسجيل الأهداف في البطولة الخليجية هو ترجمة لجهود زملائه في الفريق، وقال: «أنا سعيد بالتسجيل في الأوقات الحاسمة، وذلك بفضل التماسك واللعب على قلب واحد، وأنا مجرد لاعب في مجموعة».

وأوضح الفردان أن المباراة كانت قوية للغاية، مشيراً إلى أن نجاح الفريق الكويتي في لإدراك التعادل مرتين لم يؤثر في معنويات اللاعبين وتماسكهم، وأثبتوا ذلك من خلال حسم التأهل بركلات الترجيح رغم حالة الإرهاق.

وحول ضربة الجزاء، التي لم يمنحها الحكم للنصر، قال: بصراحة كان هناك احتكاك من اللاعب، لكنني أفضل عدم التطرق إلى موضوع التحكيم، لقد انتهى اللقاء وحققنا الفوز وعلينا أن نتطلع حالياً للدور نصف النهائي، وأن نسعى لبلوغ المباراة النهائية والمنافسة حتى نهاية المشوار في هذا المحفل الإقليمي.

 البرازيلي ليما: حققنا التأهل بالثقة والإيمان

أكد البرازيلي ليوناردو ليما لاعب النصر، أن الفوز تحقق بصعوبة لكن بفضل الثقة والإيمان الراسخ لدى اللاعبين بقدرتهم على تحقيق التأهل لنصف النهائي، والمنافسة على لقب البطولة بكل جدية، وقال: كانت لدينا رغبة قوية في تحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي وأثبتنا ثقة كبيرة بالنفس وقدرة على تجاوز الوضعية الصعبة بعد إدراك الجهراء التعادل في الدقائق الأخيرة.

وأوضح ليما أن جميع اللاعبين تدربوا بشكل جيد على ضربات الجزاء وترجموا جاهزيتهم بحسم التأهل.

 خالد جاسر: الضغط سبب الخسارة

صرح خالد جاسر حارس مرمى الجهراء الكويتي، أن ضغط المباريات في هذه المرحلة من الموسم كان أحد أسباب الخسارة، مؤكداً أفضلية النصر وأحقيته بالتأهل لنصف النهائي، متمنياً له التوفيق والنجاح في بقية المشوار.

وحول اللقاء بشكل عام، قال: المباراة جاء قوية على مدار الشوطين، وكان هناك نوع من التكافؤ عكسته نتيجة الوقت الأصلي، قبل أن يأتي الحسم بضربات الجزاء، التي من الصعب التنبؤ فيها.

داوود الهاجري: دعمنا مفتوح للاعبين مقابل الكأس

 أكد داوود الهاجري عضو مجلس إدارة النصر أن العميد حقق خطوة مهمة في سباق المنافسة على اللقب الخليجي، متمنياً أن يجد الفريق كل الدعم والمؤازرة من جماهيره في نصف النهائي.

وهنأ الهاجري لاعبي النصر وقال: يستحق اللاعبون التهنئة على جهودهم في المباراة، وننتظر منهم أداء قوياً في الدور القادم، لتحقيق إنجاز تاريخي لهم وللنصر والإدارة ستقدم لهم دعماً مفتوحاً وبلا حدود من أجل إسعاد جماهيرنا.

وأضاف: دخل النصر المباراة بقوة ورغم تراجع مستواه في الفترة الأخير نجح في تحقيق تأهل مستحق بركلات الترجيح، وأهم شيء أننا تجاوزنا ربع النهائي ونأمل أن نستمر في سلسلة النتائج الإيجابية، التي تؤكد أن الفريق يسير بخطى ثابتة ونتمنى أن يعود فريقنا العريق إلى منصات التتويج قريباً.

وأكد الهاجري أن تحقيق 13 مباراة من دون خسارة مؤشر على تطور أداء الفريق وقدرته على مواصلة المشوار بنجاح.

 خالد عبيد يمثل النصر في القرعة اليوم

 غادر خالد عبيد مدير فريق النصر مساء أمس، إلى العاصمة البحرينية المنامة، لتمثيل العميد في قرعة دور نصف النهائي لبطولة كأس الأندية الخليجية في نسختها 29، التي مراسمها بمقر اللجنة التنظيمية في الواحدة ظهراً بتوقيت الإمارات.

ويشارك في القرعة 4 أندية، هي النصر المتأهل على حساب الجهراء ، وصحم العماني، الذي تأهل بدوره أول من أمس، على البسيتين البحريني، إضافة إلى المتأهل بين الشباب الإماراتي والخريطيات ، وبين النهضة ، والمحرق .

Email