ينطلق غداً تحت شعار «كن في قلب الحدث»

برنامج ترويجي متميز لنهائي كأس رئيس الدولة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف اتحاد كرة القدم النقاب عن برنامجه الترويجي المتميز تحت شعار "كن في قلب الحدث" للمباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الدولة التي تجمع الأهلي والعين، وتقام يوم 18 مايو المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي. إذ تقرر أن تقام جولة ترويجية أول مرة للكأس في مختلف مدن الدولة، بداية من يوم غد، وتستمر حتى يوم 17 من مايو المقبل، يعقبها مؤتمر صحافي للإعلان عن العديد من الجوائز القيمة التي ستقدم لجمهور المباراة، إذ رصد الرعاة 3 سيارات ومبالغ مالية وهواتف نقالة، والعديد من المفاجآت التي سيتم الكشف عنها في مؤتمر الرعاة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر يوم أمس في مقر اتحاد كرة القدم في دبي، وشهده يوسف السركال، رئيس اتحاد الكرة، ومحمد عبد العزيز جاسم، رئيس لجنة المسابقات، رئيس اللجنة التنفيذية للمباراة النهائية، ومحمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة، وسعيد الطنيجي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، عضو اللجنة التنفيذية للحدث، وعلي حمد، المدير العام لاتحاد الكرة، وخالد مطر، مدير إدارة التسويق..

وخالد الصفار، مدير قطاع العمليات والإنتاج الرياضي في قناة أبوظبي الرياضية، ومريم أهلي، رئيسة الاتصال الجماهيري في مصرف الهلال، ويوسف علي الرئيسي، المدير العام للعلاقات الحكومية في شركة الفطيم للسيارات.

مناسبة عزيزة

واستهل يوسف السركال المؤتمر الصحافي بكلمة أشاد فيها بالمناسبة، وقال إنها عزيزة على قلوبنا جميعاً، إذ تعتبر خاتمة للموسم الرياضي 2013-2014، وهو العام الذي تحققت فيه الكثير من الإنجازات، لذا حرصنا على أن يكون هناك تحضير خاص بالمباراة بما يليق بواقعها ومكانتها.

وكشف السركال عن تعدد اجتماعات اللجنة لإخراج هذا الحدث الكبير بالصورة التي تليق بمكانته، متمنياً أن ينال التنظيم رضا الجميع، لا سيما مع مقترح أن يكون هناك جولة بالكأس في مختلف إمارات الدولة للتواصل مع الجماهير بشكل مباشر...

وإعطائهم الفرصة من أجل التصوير مع الكأس ومعاينته قبل الحدث، وقال إن الاحتفال بالحدث ليس يوماً واحداً، وإنما أياماً عدة، وذلك لقيمة الحدث، وأهميته الكبيرة، فهو يحظى باهتمام كل المسؤولين في الدولة. وقدم السركال التهنئة لناديي الأهلي والعين على تأهلهما للمباراة النهائية لكأس رئيس الدولة، متمنياً أن يخرج النهائي بالصورة التي تليق بمكانة صاحب السمو رئيس الدولة، كما وجه الشكر إلى وزارة الداخلية وبلدية أبوظبي، لتعاونهما الكبير مع اللجنة التنفيذية، من أجل إخراج الحدث الكبير في أفضل صورة، وكذلك الشركاء والرعاة، سواء على ما قدموه من دعم مادي أو دعم معنوي.

أفكار عديدة

فيما قال محمد عبد العزيز إن هذا الحدث يحمل اسماً عزيزاً على قلوب الإماراتيين والمقيمين في الدولة، وأضاف «كنا نفكر في إخراج هذا الحدث بشكل يليق باسم البطولة، وطرحت العديد من الأفكار، وفي النهاية وصلنا إلى برنامج مميز، والفكرة أن يكون جمهور الناديين موجودين، والأساس هو الوصول إلى أماكن وجودهم، ونحمل الكأس ونذهب إلى كل شخص يعشق الرياضة وكرة القدم في الدولة، حرصاً على حضور أكبر عدد من الجماهير في المباراة النهائية».

وكشف محمد عبد العزيز النقاب عن بعض الفعاليات المصاحبة للمباراة التي ستنطلق من يوم غد بجولة في الفجيرة، وتحديداً في سيتي سنتر، وتستمر مدة يومين، وتصل إلى رأس الخيمة يوم الاثنين 28 في المنار مول، وتستمر يومين، ثم تصل إلى الشارقة في الواجهة المائية على بحيرة خالد، وتستمر 3 أيام، ثم تتواصل في دبي يوم 5 مايو في دبي مول، وتعرض يوم 7 مايو في الأهلي، وتصل إلى العين يوم الجمعة 9 مايو في العين مول، وتعرض في نادي العين يوم 10 مايو، وتختتم الجولة في أبوظبي على الكورنيش، وتستمر حتى ليلة المباراة.

برامج ترفيهية

قال خالد مطر، مدير إدارة التسويق باتحاد الكرة، «إن فكرة تنفيذ جولة بالكأس ستُجرى من خلال سيارتين لشركة الفطيم، الناقل الرسمي للكأس، إذ سيتم بعد ذلك عرض مجسم خاص بالكأس في الأماكن التي سيزورها الجمهور، إلى جانب العديد من المنصات التفاعلية للجمهور التي سيتم الترويج من خلالها للحدث»، وأضاف «من خلال برنامج الفعاليات المختلفة، سيتم الترويج لمسابقة لاعب المليون، وكذلك تخصيص 8 أجهزة آي باد، لتنزيل جميع بيانات الزائرين، إضافة إلى هدايا قيمة للجمهور».

تصوير المباراة

ستنقل قناة أبوظبي الرياضية مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة من خلال 22 كاميرا إتش دي، إضافة إلى إقامة استوديو تحليلي قبل الحدث بساعتين، واستوديو تحليلي عقب الحدث، وكذلك إذاعة المباراة باللغتين العربية والإنجليزية.

 الدخول مجاناً

 قال رئيس اللجنة التنفيذية لنهائي الكأس إن الجولة ستشمل وجود الكأس والمنصة معاً، وستكون الفرصة متاحة أمام الجماهير، للتصوير مع الكأس، وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية، والكثير من الجوائز، وكذلك الترويج للمباراة النهائية لتحفيزهم إلى الحضور، وتنتهي الجولة قبل المباراة بيوم واحد.

وأكد محمد عبد العزيز أن هناك الكثير من الأحداث التي ستكون قبل وأثناء وبعد المباراة، إضافة إلى تتويج الفريق الفائز، وسيتم نزول الفريقين إلى الملعب يتقدمهم علم دولة الإمارات للمرة الأولى، تأكيداً لوحدة هذا الشعب خلف القيادة الرشيدة. وقال محمد عبد العزيز جاسم، رئيس اللجنة التنفيذية للمباراة النهائية، «إننا أمام حدث كبير عزيز على قلوبنا..

وقد بدأنا التحضير له منذ أكثر من شهرين، وقمنا بطرح العديد من الأفكار والرؤى الكثيرة حتى يخرج في أبهى صورة له»، وأشار جاسم إلى أن دخول المباراة سيكون بالمجان أمام جميع فئات المشجعين من مختلف أنديه الدولة.

 سعيد الطنيجي: شعبية الأهلي والعين تسهم في نجاح الحدث الكبير

أكد سعيد الطنيجي، عضو اللجنة التنفيذية للمباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الدولة، أن شعبية فريقي الأهلي والعين الكبيرة سوف تسهم في إنجاح المباراة النهائية، بعد أن وفرت اللجنة كل عوامل النجاح للنهائي، وقال إن رغبة الأهلي في تحقيق الرباعي للمرة الأولى، وحرص العين على الفوز بأحد ألقاب الموسم، سيجعلان الجميع يستمتع بمباراة كبيرة تتوافق مع اسم المسابقة الغالي.

مسيرة الكأس

ويبدأ برنامج الحفل من يوم غد الجمعة الساعة الواحدة ظهراً حتى الحادية عشرة مساء، في ستي سنتر الفجيرة، وحتى يوم السبت المقبل، وسيكون هناك راحة يوم الأحد، وفي إمارة رأس الخيمة يوم الاثنين 28 الجاري حتى يوم الثلاثاء في المنار مول، بداية من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الثامنة مساء، تليها بعد ذلك جولة إمارة الشارقة أيام الخميس الأول من مايو والجمعة والسبت، وذلك على الواجهة المائية على بحيرة خالد. وتبدأ فعاليات إمارة دبي يوم الاثنين الموافق 5 مايو المقبل، ومدة ثلاثة أيام في دبي مول، يومي الاثنين والثلاثاء، والنادي الأهلي يوم الأربعاء 7 مايو.

فعاليات العين

وبالنسبة إلى فعاليات مدينة العين، فستبدأ يوم الجمعة 9 مايو الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الحادية عشرة مساء في العين مول، ثم يوم السبت 10 مايو في الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى التاسعة مساء في العين مول أيضاً، ثم يوم الأحد 11 مايو في نادي العين من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى التاسعة مساء.

أما فعاليات أبوظبي فستبدأ يوم الثلاثاء 13 مايو في الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً بمصرف الهلال، ويوم الأربعاء 14 مايو ستبدأ في العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً بمؤسسة الإمارات للاتصالات، ويوم الخميس 15 مايو ستبدأ في العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً بقنوات أبوظبي الرياضية، وفي يومي 16 و17 من مايو قبل يوم المباراة، ستكون الفعاليات على منطقة الكورنيش بأبوظبي، من الساعة الثانية ظهراً في اليوم الأول حتى الثانية عشرة مساء، ومن الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء قبل يوم المباراة.

 

Email