نهاية الجولة 23 تحدد أبرز ملامح المتأهلين إلى المحترفين

3 مواجهات هادئة في دوري الأولى اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستأنف مباريات دوري الدرجة الأولى اليوم بثلاث مباريات هادئة لحساب الأسبوع 23 من المسابقة، وستوضح نهاية مباريات هذا الأسبوع بجلاء، أبرز ملامح المتأهلين لدوري الخليج العربي للمحترفين، خصوصاً مع وجود مباراة في غاية الأهمية، تمثل ديربي إمارة الفجيرة، تجمع دبا المتصدر بنظيره وابن عمه الفجيرة الثالث غداً..

وهى من أهم المباريات التي ينتظرها جمهور الفريقين على أحر من الجمر، فضلاً عن لقاء كلباء والعروبة، وفي ما يتعلق بلقاءات اليوم التي ستكون في الخامسة وخمسين دقيقة، فتجمع الذيد الرابع على الترتيب بضيفه مسافي، ويلاقي دبا الحصن ابن عمه الخليج في مباراة الجريحين، فيما يستضيف حتا نظيره العربي، وعصر غد تتجه الأنظار صوب الساحل الشرقي بمباراتين في غاية الأهمية..

في الأولى سيكون لقاء الجارين دبا الفجيرة وابن عمه الفجيرة، في مباراة منتظرة من قبل الجميع، فيما سيكون كلباء الوصيف في مهمة تبدو شبه سهلة أمام العروبة، ويلاقي الجزيرة الحمراء ابن عمه التعاون في رأس الخيمة، فيما سيكون الرمس في الراحة الأسبوعية.

التمسك بالآمال

يسعى أبناء المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة للتمسك بآمالهم في المسابقة، وانتظار المفاجآت التي تحدث من حين لآخر بعرقلة ثلاثي المقدمة، خصوصاً وأن الجولات الأربع المتبقية، اعتباراً من اليوم، ستكون مصيرية وحاسمة لفرق دبا وكلباء والفجيرة والذيد، وبالتأكيد، سيكون الخطأ ممنوعاً على اللاعبين المطالبين بالتركيز العالي في خاتمة الجولات، أما فرق الوسط والمؤخرة..

فليس لديها ما تخسره، خصوصاً بعد أن تبين بشكل كبير فرق المربع الذهبي، وهى التي تحتل من المركز الأول، وحتى الرابع في المسابقة، ولذلك يسعى لاعبو الذيد لمواصلة بريقهم وتألقهم الذي بدأوا به الدور الثاني، بعد أن جمعوا قرابة الـ 15 نقطة، جعلتهم يحتلون المركز الرابع بـ 41 نقطة، ويتخلف الذيد عن الفجيرة الثالث بفارق أربع نقاط، إذ يمتلك الفجيرة 45 نقطة..

وكان الذيد قد عاد الأسبوع الماضي من الساحل الشرقي بفوز مهم، حققه على الخليج خورفكان في عقر الدار بثلاثية نظيفة، تألق فيها البوركيني كوليبالي الذي أحرز هاتريك، وتكفل بالنقاط الثلاث لفريقه، أما مسافي صاحب المركز قبل الأخير بـ 15 نقطة، فلم يقوَ على طوفان دبا الفجيرة المتصدر الذي ارتوى من نبع مسافي ثلاث مرات في ملعب الفريق برأس الخيمة، ليخسر الأخضر اللقاء..

وهى الثانية على التوالي، بعد أن فقد نقاط مباراته أمام الرمس في الجولة 21 أيضاً، ليتجمد رصيد الفريق عند 15 نقطة، ويظل قريباً من المركز الأخير، والذي يحتله التعاون الذي له نفس الرصيد من النقاط، لكنه تأخر بفارق الأهداف عن ابن عمه مسافي، ولذلك سيكون لاعبو مسافي مطالبون بتعويض جماهيرهم عن الخسائر الأخيرة، حتى يمنحوهم دفعه جديدة من الأمل للموسم الجديد، بعد أن قلب الجهاز الفني لمسافي صفحة الدوري، وبدأت معظم الفرق تفكر في الموسم الجديد.

ديربي بالشرقية

على الرغم من عدم أهمية اللقاء بين الفريقين، إلا أن مباراة دبا الحصن والخليج دائماً ما تأخذ صفة الديربي، خصوصاً وأن مواجهات الأخضرين تظل تاريخية وجماهيرية في نفس الوقت، ويسعى كل فريق لتعويض خسارته في الجولة الماضية، بوقوع صاحب الأرض والجمهور والخامس على الترتيب دبا الحصن، في فخ الهزيمة أمام التعاون في رأس الخيمة بهدفين دون رد..

وتلقى أبناء الخور الخسارة بثلاثية أمام الذيد، ولذلك تبدو المواجهة ساخنة على الورق، وأكملت الأجهزة الفنية للفريقين جاهزيتها للقاء، حيث يرغب لاعبو الحصن لزيادة غلتهم من النقاط لـ 38..

وتجاوز حاجز الأربعين، فيما يحتل أبناء الخور المركز السادس خلف الحصن بـ 25 نقطة، وسيحاول لاعبو الخليج تقليص الفارق في النقاط ومصالحة جماهيرهم التي سعدت كثيراً في الجولة الماضية بنيل فريق الصالات للقب دوري الصالات بتعادله في المباراة النهائية أمام النصر، لكن نفس الجمهور صدم لنتيجة الفريق الأول أمام الذيد الكبيرة، والتي بلغت ثلاثة أهداف نظيفة، وأيضاً لم تكن جماهير دبا الحصن راضية عن الفريق الذي تلقى صفعة قوية من التعاون الأخير..

وعاد لاعبو الذيد من شعم برأس الخيمة بهزيمة وفقدان ثلاث نقاط، كانت ستبقي الأخضر يحافظ على بصيص الأمل في تقليص الفرق بينه وبين أندية المقدمة، لكن الخسارة من التعاون أبعدت الحصن نهائياً عن الصراع، وجعلته أيضاً يفكر في قادم المواسم.

لقاء الجريحين

يعود الإعصار الحتاوي للمنافسة، بعد أن خضع لاعبو الفريق للراحة الإجبارية خلال الجولة الماضية، ويستقبل بملعب حمدان بن راشد في حتا فريق العربي القيواني، والمثير في الأمر أن الفريقين خسرا آخر مباراتيهما في الدوري أمام كلباء، والذي جرع حتا الهزيمة بنتيجة 4/2 قبل أسبوعين، وذهب الأصفر الوصيف لأم القوين وأطاح بالعربي على ملعبه بنتيجة 4/1،..

لذلك ربما يكون عنوان لقاء اليوم هو التعويض ومداواة الجراح لكل طرف، وسيحاول مدرب حتا المواطن سالم ربيع الاستفادة من قاعدة الأرض والجمهور ومغادرة محطة المركز التاسع التي ظل عليها فريقه منذ فترة برصيد 19 نقطة، فيما يحتل العربي المركز العاشر بـ 17 نقطة، وسيغيب عن الضيوف الحارس يحيى محمد المطرود خلال المواجهة السابقة بالبطاقة الحمراء، والذي حل عنه البديل مبارك ياقوت الذي خاض أول مباراة له في الموسم الحالي أمام كلباء في الأسبوع الماضي.

صدارة الهدافين

 وسّع الإيفواري ديارا محترف دبا الفجيرة الفارق متربعاً على صدارة الهدافين بـ 22 هدفاً، يليه عبد الرازاق الحسين محترف حتا بـ 17، ثم ماركو أنطونيو محترف كلبا بـ 16 هدفاً، واللبناني حسن معتوق بـ 15، بجانب البرازيلي ديغو محترف الجزيرة الحمراء بالهدافين المواطنين، يتصدر محمد سرور بـ 14 هدفاً، ثم جاسم النقبي لاعب الخليج بتسعة أهداف.

ديربي الغد بين دبا والفجيرة حديث مجالس الشرقية

تظل مباراة الديربي غداً بين دبا المتصدر والفجيرة الثالث، حديث المجالس الرياضية والمنتديات ومواقع التواصل، خصوصاً وأن اللقاء ستبين نتيجته كثيراً من المعطيات على مستوى الفريقين المتأهلين لدوري المحترفين، وقد ظلت تصريحات إداريي كل فريق هادئة للحد البعيد بين أبناء العمومة، ويفكر كل طرف في حسم الموقعة ونيل النقاط الثلاث..

كما أشار بذلك سلطان الشرع الذي أكد أن خسارة نقطتين من الرمس في الجولة الماضية لا تعني فقدان فريقه الفجيرة لبطاقة التأهل، خصوصاً وأن دبا الفجيرة يتقدم على الأحمر بمباراة، وسيرتاح دبا في الجولة الأخيرة، ودعا الشرع جمهور الفجيرة إلى ضرورة الوجد غداً في ملعب المباراة ومؤازرة لاعبي الفريقين حتى يتحقق النصر المؤزر على دبا الفجيرة، وننجح في نيل النقاط الثلاث، والتي سترفع رصيدنا الـ 48 إذا تحققت خلف كلباء الذي له 49، ولدبا 50 نقطة.

تحفز في دبا

أما في أروقة دبا الفجيرة المتصدر، فقد واصل اللاعبون تدريباتهم بصورة طبيعية، كما أشار بذلك عبد الله الظنحاني أمين السر العام لدبا الفجيرة، والذي أكد ترحيبهم بأبناء العمومة في الفجيرة، لكننا عازمون على أداء يرضي تطلعات قاعدتنا العريضة، ويكفل لنا الفوز بنتيجة المباراة وحصد النقاط الثلاث، وبالتأكيد، سيأتي الديربي في جو صحي بين فريقين يمثلان الكرة في إمارة الفجيرة، ونتمنى أن يقدم اللاعبون ما يمكنهم من المحافظة على صدراتهم، ويحقق لهم الاقتراب أكثر من العودة لأجواء دوري الخليج العربي للموسم الثاني.

ارتياح في الذيد

عبر سعيد الطنيجي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الذيد ورئيس اللجنة الفنية، عن ارتياحهم لما يقدمه فريقهم في الجولات الماضية، مشيراً إلى أن مباراة اليوم أمام مسافي، تكتسب أهمية خاصة، ونأمل في مواصلة لاعبينا لمشوار التألق، ويتمكنون من تحقيق الفوز، خصوصاً وأن الذيد سيظل يطارد إحدى بطاقتي التأهل لآخر جولة، وبالتأكيد لن يكون هناك تهاون أو استهتار بموقع الفريق الضيف في المسابقة، وكل ما يهمنا هنا هو النقاط الثلاث، وبعدها سيكون لكل حادث حديث في قادم الجولات.

الرمس أشعل الصراع

أكد المغربي منير زيان محترف الرمس، أن فريقه أسهم بقدر كبير في إشعال صراع الصعود لدوري المحترفين، بعد التعادل المثير أمام الفجيرة 3/3 في الجولة الماضية، ونوه زيان بأن الرمس قدم واحدة من أجمل مبارياته في الفترة الأخيرة، ونجحنا في محاصرة أصحاب الأرض، لنعود من بعيد ونسجل ثلاثة أهداف، كفلت لنا العودة بنقطة غالية من الفجيرة..

وبالتأكيد سيكون لها ما بعدها، خصوصاً أن الرمس يسعى لتحسين مركزه في المسابقة، من جانبه، أكد اللبناني حسن معتوق محترف فريق الفجيرة أنهم طووا صفحة الرمس، ونفكر جدياً في تجاوز حاجز دبا الفجيرة المتصدر، ونأمل في تكرار الفوز عليه وتقليص الفارق بيننا وبينه إلى نقطتين، وبعدها سيكون لكل حادث حديث.

مبارك ياقوت يحمي مرمى العربي أمام حتا

 يخوض حارس العربي مبارك ياقوت، مباراته الثانية اليوم أمام حتا، وهي الثانية له في الموسم، ولم يكن يدري اللاعب مبارك ياقوت الحارس البديل، أنه سيخوض أولى مبارياته في الموسم أمام كلباء في الجولة الماضية، بعد أن تم طرد الحارس الأساسي يحيى محمد ليدخل ياقوت، لكنه ربما بدأ متوتراً خلال المباراة، وأكد عقب نهاية اللقاء أن المباراة مرت بظروف صعبة منذ طرد الحارس الأساسي..

فضلاً عن ارتكابنا لأخطاء فردية، وفارق الإمكانات بيننا وبين كلباء، ووجود المحترفين الأجانب في كل فريق، إلى جانب الدافع الأكبر لدى فريق كلباء الساعي للعودة من جديد لدوري المحترفين، وبين فريق العربي القيواني الذي فقد كل آماله في التأهل واللحاق بالركب، ونوه ياقوت بأنه كان يمني نفسه بأن يقود فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية، لكنها كرة القدم.

علاقة حميمة بين الرمس والكهرباء

 حملت الأنباء بداية الأسبوع الحالي عن انقطاع الكهرباء عن نادي الرمس، وذلك خلال استعداد الفريق الأول لمباراته أمام الفجيرة الدورية، ما حدا بتدخل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بحصر ديون الهيئة الاتحادية للكهرباء التي تجاوزت المئتي ألف درهم على إدارة الرمس، وخلال لقاء الفجيرة الأخير، والذي أقيم بملعب المونديال في إمارة الفجيرة، وانتهى بالتعادل الإيجابي 3/3، تأخر الشوط الثاني لعشر دقائق كاملة لانقطاع التيار الكهربائي عن الملعب الرئيس لعطل فني في الأبراج الرئيسة للإنارة، وظل اللاعبون ينتظرون إصلاح العطل..

حيث كان ذلك سيكلف الفجيرة الكثير إذا لم تقم إدارة النادي بإصلاح العطل في وقت قياسي. وأثناء فترة التوقف، داعب عدد من لاعبي الفجيرة نظراءهم من فريق الرمس، أن عدوى ملعبهم المقطوع منه الكهرباء، كادت تنتقل لاستاد المونديال الشهير، وتكلفهم الكثير، لكن عادت الإنارة للملعب سريعاً، حيث خيم التعادل على المواجهة.

Email