الجزيرة يهزم الريان القطري ويضع قدمه على مشارف التأهل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحرز الكوري الجنوبي تشو يونج هيونج مدافع الريان هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة ليهدي الجزيرة الاماراتي الفوز 3-2 في الدوحة اليوم الاربعاء ويزيد معاناة فريقه القطري المتعثر.

ومنح المغربي عبد العزيز برادة التقدم للجزيرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء لكن الفريق الاماراتي كاد أن يدفع ثمنا غاليا لاهدار العديد من الفرص الحقيقية الأخرى.

وتعادل المهاجم النيجيري ياكوبو ايجبيني من ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ووضع موسى هارون الريان في المقدمة بعد خمس دقائق أخرى لتنتعش قليلا آمال الفريق القطري الذي دخل المباراة بعد هبوطه للدرجة الثانية في قطر الاسبوع الماضي وكان بحاجة للفوز بمباراتيه الاخيرتين في مرحلة المجموعات ليحافظ على فرصته في الصعود للدور الثاني.

لكن علي مبخوت مهاجم منتخب الامارات عوض اضاعته لعدة فرص خطيرة بتسجيل هدف التعادل للجزيرة بعد مرور ساعة من اللعب عندما قابل تمريرة عرضية بلمسة سهلة في الشباك قبل أن يحرز تشو هدف الفوز للفريق الاماراتي بعدما اخطأ في ابعاد الكرة لتدخل مرماه وسط ضغط من المهاجم الاكوادوري فيليبي كايسيدو.

ويملك الجزيرة عشر نقاط من خمس مباريات متقدما بنقطة واحدة على الشباب السعودي. وقد يضمن الجزيرة التأهل لدور الستة عشر في نهاية اليوم إن تجنب الشباب الهزيمة أمام الاستقلال الايراني ولديه اربع نقاط في وقت لاحق اليوم.

Email