وضعته القرعة مع كوريا الشمالية وسوريا واليمن

منتخبنا في المجموعة 2 بـ «آسيا تحت 22 عاماً»

منتخبنا الأولمبي يعود للتجمع 5 سبتمبر البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوقعت قرعة كأس آسيا تحت سن 22 سنة منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الشمالية وسوريا واليمن، وذلك في حفل تدشين شعار البطولة وسحب القرعة أول من أمس في العاصمة العمانية مسقط، برعاية خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد كرة القدم العماني، وبحضور داتو اليكس الأمين العام للاتحاد الآسيوي ونائبه ويلسون جون وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي المنتخبات المشاركة.

ويقص منتخبنا مشواره بمواجهة نظيره السوري 11 يناير 2014 على استاد نادي السيب الرياضي، وفي المباراة الثانية يواجه نظيره اليمني في الثالث عشر من يناير على استاد الشرطة بالوطية قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة كوريا الشمالية في الخامس عشر من يناير على استاد نادي السيب الرياضي.

وستقام النهائيات على ثلاثة ملاعب وهي مجمع السلطان قابوس في بوشر واستاد الشرطة بالوطية واستاد نادي السيب الرياضي، حيث سبق لهذه الملاعب أن احتضنت العديد من البطولات الكبيرة والمباريات الرسمية.

مراسم الحفل

بدأت مراسم حفل القرعة التي شهدها جمال بوهندي مدير منتخبنا الأولمبي، بكلمة رئيس الاتحاد العماني رحب فيها بالأمين العام ونائبه للاتحاد الآسيوي ومندوبي الاتحادات الآسيوية المشاركة في البطولة والإعلام والشركاء.

وقال: ستشهد البطولة تنافسا مثيرا بين المنتخبات المشاركة من قارة آسيا تحت سن 22 سنة، والتي تمثل الصف الثاني في المنتخبات وأتقدم بجزيل الشكر إلى الاتحاد الآسيوي على منحه لنا لتنظيم هذه البطولة والتي نتمنى أن تجمعنا على الخير.

ثم تحدث الأمين العام للاتحاد الآسيوي وشكر السلطنة على استضافتها للبطولة ومن ثم بدأت مراسم سحب القرعة، حيث قسمت الفرق المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات. وأسفرت القرعة عن الآتي: في المجموعة الأولى جاء منتخب سلطنة عمان على رأس المجموعة، وضمت مجموعته منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وميانمار، وفي المجموعة الثانية جاء منتخبنا الوطني الأولمبي ومعه منتخبات: كوريا الشمالية وسوريا واليمن، وفي المجموعة الثالثة منتخبات استراليا واليابان وإيران والكويت، وفي المجموعة الرابعة منتخبات السعودية وأوزبكستان والعراق.

المنافسات

وسوف تبدأ منافسات البطولة خلال الفترة من 11- 23 من يناير المقبل، حيث ستقام المنافسات على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر واستاد الشرطة بالوطية واستاد السيب الرياضي.

ويعود منتخبنا الأولمبي إلى التجمع مرة أخرى 5 سبتمبر المقبل في مدينة دبي، من اجل الاستعداد للمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 22 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر المقبلين، وسيكون التجمع محصورا على اللاعبين من مواليد 93 وهم اللاعبون الذين سيخوضون النهائيات الآسيوية والتصفيات الأولمبية، حيث يعكف المدرب الوطني علي إبراهيم على اختيار العناصر التي ستنضم للفريق من اجل إعلان القائمة خلال الأيام القليلة المقبلة. وذكر مدير منتخبنا الوطني تحت 22 سنة جمال بوهندي أن مجموعة منتخبنا في النهائيات جاءت متوازنة في ظل وجود منتخبات سوريا وكوريا الشمالية واليمن، مشيراً إلى أن حظوظ جميع المنتخبات قائمة في التأهل إلى الدور الثاني، متمنياً أن يحالف منتخبنا التوفيق في هذه النهائيات التي تقام لأول مرة.

 

علي إبراهيم: مجموعتنا متوازنة

أوضح المدير الفني لمنتخبنا تحت 22 عاماً علي إبراهيم أن الجهاز الفني والإداري للمنتخب سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة اجتماعاً مع لجنة المنتخبات باتحاد الكرة برئاسة عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس اللجنة لمناقشة برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 22 عاماً بمسقط ووضع الأهداف الرئيسية من المشاركة في هذه البطولة وكذلك اعتماد الفريق الذي سيشارك سواء منتخب تحت 22 سنة أو منتخب تحت 19 سنة (مواليد 93) من أجل إعداده للتصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية 2016.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيلعب 19 و20 يناير 2014، على أن يكون الدور نصف النهائي يوم 23 يناير 2014 ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 25 يناير والنهائي يوم 26 يناير

Email