اقترب كثيراً من استعادة لقب الدوري

العين يتجاوز بني ياس ويبصم بالثلاثة على صدارة المحترفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

بثلاثة أهداف نظيفة تبادل إحرازها كل من علي الوهيبي ( ق 28 ) وأسامواه جيان (ق 54،85) تجاوز العين عقبة ضيفه بني ياس ليبتعد بصدارة دوري المحترفين رافعاً رصيده إلى (42) بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه ومقتربا خطوة أخرى في الطريق إلى استعادة لقب الدوري، وذلك في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب إستاد طحنون بن محمد لحساب الجولة 17 من دوري اتصالات للمحترفين.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب فريق العين الذي قاد محاولتين خطرتين ليكسب ركلتي زاوية في الدقيقتين الأولى والثانية لم يستفد منهما.

ورد بني ياس بهجمة سريعة عندما استغل أحمد علي خطأ لدفاع العين لينفرد بمرمى داوود سليمان تماما إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم (ق 6).

واستمرت محاولات السماوي الهجومية ليكسب خطأ بالقرب من منطقة العمليات نفذه نواف مبارك بعرضية أمام المرمى وتصدى لها الدفاع العيناوي .

وأضاع علي الوهيبي فرصة خطيرة لصالح العين عندما تلقى تمريرة ذكية من محمد عبد الرحمن جعلته في وضع انفراد كامل بالمرمى لكنه تردد في تسديد الكرة ليتدخل الحارس غلوم وينقذ فريقه من هدف محقق( ق 16).

وأثمرت جهود العين أخيرا بعد جملة هجومية ذكية بدأت من أسامواه لياسر القحطاني الذي مرر عرضية أمام المرمى قابلها علي الوهيبي ووضعها في المرمى مسجلا أول أهداف العين ( ق 28).

وكاد كل من القحطاني والوهيبي أن يكررا سيناريو الهدف الأول بعد دقيقتين فقط عندما تبادلا تمرير الكرة لينفرد الأخير بالمرمى قبل أن تنتهي الهجمة بيد الحارس غلوم .

وتألق الحارس العيناوي داوود سليمان في حماية مرماه من هدف محقق كاد أن يسجله الإيفواري الذي سدد على مرتين إلا أن الحارس سليمان كان يقظا ( ق 38).

ولم تشهد الدقائق التالية فرصا خطيرة رغم محاولات الفريقين للوصول للمرميين لينتهي شوط اللعب بتقدم العين بهدف دون رد. ومن دون تغييرات في صفوف الفريقين من حيث اللاعبين أو الوظائف بدأ شوط اللعب الثاني، حيث بادر العين بالهجوم عندما مرر القحطاني لأسامواه جيان أمام المرمى ولكن الأخير لم يتعامل معها كما ينبغي ليضيع هدفا آخر للعين. وتخطى الغاني أسامواه جيان نحسه ليسجل الهدف الثاني للعين بعد تلقيه تمريرة ياسر القحطاني لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي (ق 54).

ونابت العارضة عن حارس العين داوود سليمان في التصدي لتسديدة قوية من نواف مبارك الذي نفذ ركلة حرة من خارج المنطقة.

وهدأت المباراة إلى حد ما رغم التبديلات التي أجريت في صفوف الفريقين بدخول سكوكو بديلاً للقحطاني في العين ودخول فريد إسماعيل وفرانشيكسو يستي وعدنان حسين من جانب بني ياس.

وعاد الغاني الهداف أسامواه جيان ليطرق الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني له والثالث للعين بعد تلقيه تمريرة متقنة من الأرجنتيني البديل ناتشو سكوكو ليراوغ المدافع ويسجل في المرمى ( ق 85).

وحاول بني ياس عن طريق البديل فرانشيسكو يستي تقليص الفارق في الجزاء الأخير من المباراة ولكن محاولات الضيوف لم يكتب لها النجاح لتنتهي المباراة بفوز العين بثلاثة أهداف دون مقابل.

 

Email