أندية «درجة خامسة» تصنع التاريخ في كأس الجزائر

حققت أندية مولودية البيض وشباب الزاوية واتحاد بلخير، التي تلعب في دوري الدرجة الخامسة، أول من أمس تأهلاً تاريخياً إلى الدور الـ16 بمسابقة كأس الجزائر لكرة القدم. وجاء تأهل مولودية البيض على حساب أتلتيك بارادو، المنافس بالدرجة الأولى، بركلات الترجيح 4 - 3، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ثم التعادل 1/‏‏1 في الوقتين الإضافيين.

وأطاح اتحاد بلخير ضيفه أولمبي المدية بركلات الترجيح 7 - 6، بعدما انتهت المباراة في الوقتين الرسمي والإضافي بالتعادل السلبي. وتغلب شباب الزاوية على نجم مقرة من الدرجة الثالثة بهدف وحيد، ليلحق بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر.

وتأهل إلى الدور ذاته، شباب بلوزداد حامل اللقب إثر تغلبه على ضيفه شباب اليزي من الدرجة الخامسة 2 - 0. كما فاز دفاع تاجنانت على ضيفه مولودية سعيدة 2 - 1، وتخطى مولودية بجاية عقبة مضيفه مولودية الحساسنة بذات النتيجة، بعد التمديد.

وكان شباب الدار البيضاء من الدرجة الثالثة، أول المتأهلين إلى دور الـ16، إثر فوزه على ضيفه نجم البسباس بهدف نظيف في افتتاح مباريات الدور الـ32. وضم نادي شبيبة الساورة وصيف دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، أول من أمس اللاعب محمد الغنودي، نجم نادي أهلي طرابلس الليبي، لمدة 18 شهراً.

وكان الغنودي(25 عاماً) محل اهتمام العديد من الأندية الجزائرية على غرار مولودية وهران واتحاد الجزائر وشباب قسنطينة. يشار إلى أن شبيبة الساورة، ضم أيضاً خلال فترة الانتقالات الشتوية كلاً من يوسوفا الحاج كوناتي (26 عاماً)، مدافع نادي الجمارك السنغالي، ومحمد الصديق مقراني، حارس نادي اتحاد الحراش الجزائري.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon