رئيس «فيفا» يشارك في احتفالات الأخضر بالتأهل إلى المونديال

الملك سلمان يستعرض مع إنفانتينو تطوير كرة القدم

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برامج الاتحاد الدولي لتطوير لعبة كرة القدم واستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز أمس في الرياض، رئيس الفيفا لمناقشة «أبرز برامج الاتحاد الدولي لتطوير لعبة كرة القدم، ومجالات التعاون المشترك بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة في المملكة»، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وحضر الاستقبال وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، والمستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

ويشارك إنفانتينو في الاحتفالية التي يقيمها الاتحاد السعودي لكرة القدم بمناسبة تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم 2018.

وذكرت الهيئة العامة للرياضة السعودية، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، أن رئيس «فيفا» وصل إلى الرياض، وكان في استقباله عادل عزت رئيس اتحاد الكرة السعودي وتأتي زيارة إنفانتينو للسعودية ضمن زياراته عدداً من الدول العربية خلال الفترة الأخيرة، والتي بدأت بالإمارات من أجل حضور نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي انتهت السبت بتتويج ريال مدريد الإسباني باللقب بعد فوزه على غريميو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية، ثم السعودية، قبل أن يسافر إلى الكويت لحضور افتتاح كأس الخليج (خليجي 23) التي ستنطلق في 22 ديسمبر الحالي.

وكان الأخضر السعودي تأهل لمونديال روسيا بعد غياب دام 12 سنة عن آخر مشاركة له في بطولات كأس العالم، وتحديداً منذ نسخة 2006 التي استضافتها ألمانيا.

وتلعب السعودية في مونديال 2018 ضمن المجموعة الأولى، حيث ستلتقي الدولة المنظمة روسيا في الافتتاح، ثم أوروجواي في الجولة الثانية، ثم المنتخب المصري في الجولة الأخيرة.

Email