السومة يقود الأهلي إلى فوز كبير

اللياقة البدنية تسقط الاتحاد في ديربي جدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضح التشيلي لويس سييرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي، أن تراجع اللياقة البدنية للاعبيه في الشوط الثاني منح الأهلي فرصة التفوق وتسجيل ثلاثة أهداف. وكان الأهلي حسم ديربي جدة بتغلبه على ضيفه الاتحاد 3 ـ 0 خلال المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، في الجولة السابعة من الدوري السعودي، والتي شهدت أيضاً فوز الهلال على الباطن 2 - 1 في الوقت القاتل.

وسجل أهداف الأهلي السوري عمر السومة (هدفين) في الدقيقتين 50 والأولى من الوقت بدل الضائع وليوناردو دا سيلفا في الدقيقة 56. ورفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد الاتحاد عند ثماني نقاط في المركز الثامن.

يذكر أن هذا الفوز هو الخامس للأهلي هذا الموسم مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مثلها، فيما تعد هذه الخسارة هي الثالثة للاتحاد هذا الموسم مقابل الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما. وقال سييرا، في تصريحات عقب اللقاء: «كان الأداء متكافئاً في الشوط الأول وفرص التسجيل أتيحت لنا أكثر من مرة ولكننا لم نتمكن من استغلالها». وأضاف: «في الشوط الثاني بدأنا بشكل غير جيد وتلقينا هدفاً مبكراً أربك حساباتنا». واستمر: «لا نعاني ضعفاً في اللياقة، ولعبنا بالأسلوب الأمثل بل حاولنا بأكثر من طريقة للتسجيل ولكننا فشلنا خاصة وأن الحظ لم يكن بجانبنا».

من ناحيته أشاد سيرجي ريبيروف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالأداء الذي قدمه لاعبوه.

ووصف ريبيروف أداء فريقه بـ «المميز»، معبراً عن سعادته بحضور الجماهير، حيث قال: «إن اللاعبين يسعدون باللعب أمام جماهير غفيرة وخاصة في لقاء مثل الديربي»، وتابع: «خضنا المباراة برغبة كبيرة في تحقيق الفوز اليوم بعد ثلاثة انتصارات متتالية إضافة إلى الثقة الكبيرة التي لعب بها الفريق في اللقاء، واستطاع اللاعبون ترجمة السيطرة بتسجيل ثلاثة أهداف رائعة». وأفاد المدرب الأوكراني بأن اللاعبين تمكنوا من إغلاق المساحات على لاعبي الاتحاد، مؤكداً أن هذا هو سبب قلة الهجمات من الاتحاد في الشوط الثاني. وأوضح ريبروف أنه سوف يتحدث مع اللاعبين بشأن ضرورة تقارب جميع خطوط الفريق خاصة في النواحي الهجومية.

سعادة

وأبدى السوري عمر السومة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي سعادته بتسجيله هدفين في مرمى الاتحاد. وأكد السومة: «التسجيل أمام الاتحاد يعني لي الكثير، فهو ناد كبير، وقدموا مباراة جميلة».

وأضاف: «الشوط الأول كان الجو متعباً كثيراً وفي الشوط الثاني تغيرت الحال وتمكنا من التسجيل. المدرب أعطانا تعليمات نفذناها وتمكنا من استغلال ثغرات الاتحاد». ومضى زميله معتز هوساوي في الإطار نفسه.

وأوضح هوساوي أن اللاعبين نجحوا في إيقاف خطورة العكايشي وكهربا في الشوط الثاني وهو ما مكنهم من الفوز بالمباراة والخروج بشباك نظيفة. وأكد: «لم نستعجل على الهدف في الشوط الأول، صبرنا واستطعنا التسجيل في الشوط الثاني». وحول احترافه في الدوري الإيطالي، أكد هوساوي: «بالنسبة لي الاحتراف في إيطاليا وصلني من الإعلام ولا يوجد لدي أي عرض رسمي حتى الآن. أركز في الملعب فقط وعقدي سار مع الأهلي لحين إشعار آخر».

مساندة

وطالب عمار الدحيم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، الجماهير بضرورة مساندة الفريق في الفترة المقبلة خاصة وأن الفريق يمر بظروف صعبة. وقال الدحيم، في تصريحات عقب المباراة: «موسم صعب للفريق يجب على الجماهير دعمه في كل المباريات المقبلة»، وأضاف: «الكل يعلم بأن وضع الاتحاد صعب هذا الموسم وأتمنى من الجماهير أن تقف معنا فنحن بحاجة إليهم».

وزاد: «تأثرنا بتغير الرؤساء وبإذن الله وضعنا يتحسن مع إدارة المكلف حمد الصنيع»، وأوضح أن اللاعبين لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول، واعداً الجماهير بأداء أفضل في المواجهات المقبلة.

اعتراف

وقال الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، إن قوة وتماسك الباطن صعبت من مهمة الفريق في المباراة. وفاز الهلال على الباطن 2 - 1، وقال دياز في تصريحاته عقب المباراة: «قدمنا شوطاً أول سيئاً وتحسن الفريق في الشوط الثاني». وأضاف: «تدوير اللاعبين أمر لا بد منه لتفادي الإرهاق، والباطن لعب بطريقة جيدة للغاية وصعب علينا الأمور بقوته وتماسك خطوطه». وكشف دياز عن عدم رضاه على مستوى الثنائي كارلوس إدواردو ونيكولاس ميليسي، قائلاً: «لم يعجبني اليوم أداء إدواردو وميليسي، لم يقدما مستواهما الذي أعرفه عنهما، ولكني سعيد بأداء بقية اللاعبين».

رضا

وأكد ريكاردو ماتشادو المدير الفني لفريق الباطن، رضاه التام عن أداء لاعبي فريقه أمام الهلال. وأشار إلى أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام فريق عظيم مثل الهلال. وزاد: «أهنئ الهلال على وصوله للنهائي الآسيوي، إنه فريق عظيم ويدربه مدرب كبير». وأردف: «لم نكن نستحق الخسارة اليوم وكانت لدينا أكثر من فرصة في الشوط الأول لم نوفق فيها»، وأكمل: «نلعب رغم ظروفنا الصعبة والفارق بيننا وبين الهلال كبير، فلاعب مثل إدواردو يساوي عقده جميع عقود لاعبي الباطن».

قرار

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس قراراً يمنع بموجبه استخدام لقب «الملكي» المتنازع عليه بين ناديي الهلال وأهلي جدة. وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان له أمس «يمنع استخدام لقب «الملكي» بكافة الصور والأشكال، سواء باستخدام اللافتات داخل الملاعب أو عبر مواقع الأندية وتطبيقاتها الإلكترونية، أو من خلال بيع المنتجات التي تحمل هذا اللقب.

Email