العهد اللبناني يفجر الأوضاع داخل «القلعة البيضاء»

■ الزمالك يخذل جماهيره والعهد اللبناني يتفوق على نفسه | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت خسارة الزمالك من العهد اللبناني بهدف نظيف أول من أمس ضمن المجموعة الثانية «القلعة البيضاء» على صفيح ساخن بعدما ودع الفريق المصري وأحد أبرز المرشحين للقب في كبرى مفاجآت البطولة والتي شكلت صدمة لجماهير الزمالك وأدت إلى تداعيات متلاحقة خلال الساعات التي تلت المباراة مباشرة.

وازدادت حدة التوتر داخل نادي الزمالك بعد الخسارة وخروجه من البطولة العربية لتؤدي إلى انتهاء العلاقة بين البرتغالي أوجستو إيناسيو والفريق، إذ اتهم مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك المدرب بالتآمر وتطور الأمر إلى سبه قبل نهاية مباراة الزمالك والعهد، قبل أن يتم منع المدرب من حضور المؤتمر الصحفي أو الإدلاء بأية تصريحات أعقبها طلب رئيس النادي عقد اجتماع مع المدرب ولكنه لم يحضر لتزداد الأمور تأزماً وترك المدرب لمقر إقامة الفريق في الإسكندرية وقيامه بتوديع اللاعبين قبل عودته للقاهرة، فيما تم تكليف طارق يحيى المدرب العام بالقيام بمهام المدير الفني في المباراة القادمة أمام النصر السعودي.

وأبدي طارق يحيى المدرب العام لفريق الزمالك والذي حضر المؤتمر بدلا من إيناسيو استياءه من الخسارة أمام العهد، وقال: «أعتذر للجماهير عن الخسارة، معظم اللاعبين ليسوا في حالتهم باستثناء حازم إمام وشيكابالا على فترات، ولا أعرف السبب ربما يكونوا مجهدين ولكن هذا ليس عذراً».

وأثنى على فريق العهد اللبناني واستغلاله ظهور الزمالك بشكل سيء، مؤكداً أن «تصريحات إيناسيو قبل اللقاء أثرت على اللاعبين خلال المباراة».

من جهته أكد موسى حجيج المدير الفني لفريق العهد أنه درس فريق الزمالك جيداً وحاول امتلاك الملعب بشكل جيد وامتصاص الدقائق الأولى والضغط الجماهيري، مشيراً إلى أنه لم يحرص على مراقبة أي لاعب بعينه في فريق الزمالك ولكن كان هدفه تحجيم اللعب وخطف هدف الفوز وهو ما نجحنا فيه بنزول زريق لمحاولة تنشيط الصفوف.

وتصدر الفتح الرباطي المغربي المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بعد فوزه على النصر السعودي برباعية وبفارق الأهداف عن العهد اللبناني، لينحصر التأهل بين الفريقين بعد خروج الزمالك والنصر ولكل منهما نقطة وحيدة.

Email