البنزرتي يضع عينه على كأس أندية العرب

أخطاء الصافرات أبرز مشاهد لقاء الترجي والنفط

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطرت الأخطاء التحكيمية على المواجهة التي جمعت بين الترجي التونسي ونفط الوسط العراقي مساء أول من أمس وانتهت لصالح الترجي بهدف نظيف، لتشكل قرارات حكم المباراة أبرز مشاهد أولى مواجهات المجموعة الثالثة في البطولة العربية للأندية.

ومنح الفوز صدارة المجموعة لفريق الترجي التونسي ليحصد أول ثلاث نقاط في جعبته مستفيداً من التعادل الذي انتهت عليه مباراة المريخ السوداني والهلال السعودي بهدف لكل منهما ضمن الجولة الأولى.

واحتج نفط الوسط العراقي على قرارات الحكم الموريتاني علي لمغيفري الذي أدار اللقاء بداعي تأثيره في النتيجة بعد إلغائه هدفاً لمصلحة الفريق العراقي مما استدعى انفجار المدير الفني للفريق عقب المباراة متهماً الحكم بأنه سرق المباراة من فريقه لمصلحة الترجي التونسي.

وسيطر الغضب على المدير الفني لنفط الوسط العراقي، هاتف شمران، عقب المباراة مباشرة موجهاً انتقادات عنيفة للحكم الموريتاني وأنه تسبب في خسارة فريقه. وقال في تصريحاته عقب اللقاء: «حضرنا في ظل ظروف صعبة للغاية وجئنا من درجة حرارة تتعدى الخمسين درجة مئوية إضافة إلى أننا نلعب في ظروف صعبة في الدوري العراقي ورغم كل ذلك حرصنا على المشاركة في البطولة العربية للأندية والتواجد مع أشقائنا في هذا المحفل الكبير خاصة وأن البطولة تعود بعد غياب لسنوات.

وأضاف: الحكم سرق المباراة من فريقي بعدما ألغى هدفاً صحيحاً الكل شاهده، ولا أدري لمصلحة من مثل هذه الأخطاء المؤثرة والتي حرمت الفريق من تحقيق نتيجة إيجابية وأدت للخسارة في وقت كان يصعب معه التعويض. وشدد شمران على أن فرص فريقه في التأهل إلى الدور نصف النهائي لا تزال قائمة في ظل خوض الفريق جولة وحيدة، وقال: «لم نفقد الأمل في التأهل رغم خسارتنا المباراة الأولى وسنسعى جاهدين لتحسين النتائج والتعويض في المباراتين المقبلتين أمام المريخ السوداني والهلال السعودي». وأشاد شمران بالجهد الذي قدمه لاعبو الفريق خلال المباراة موجهاً الشكر للاعبين على الأداء القوي والحماس والروح القتالية التي غلفت أداءهم.

سعادة

من جهته أعرب المدير الفني لفريق الترجي التونسي، فوزي البنزرتي، عن سعادته بفوز فريقه وتصدره المجموعة الثالثة، مؤكداً في الوقت نفسه عدم رضاه عن أداء اللاعبين رغم الفوز وأنهم ظهروا بعيدين عن مستواهم الحقيقي.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «رغم أننا حققنا الفوز إلا أن الأداء لم يكن على المستوى المطلوب وبدا اللاعبون بعيدين كل البعد عن مستواهم الحقيقي وربما السبب في ذلك يرجع إلى حالة الإرهاق الشديدة التي عانى منها اللاعبون نتيجة كثرة وضغط المباريات خاصة في دوري أبطال إفريقيا».

وأعلن البنزرتي هدف الترجي من المشاركة في البطولة العربية وهو المنافسة على كأس البطولة، وقال: «حضرنا إلى مصر من أجل العودة بكأس البطولة العربية مع احترامي لكامل الفرق المشاركة إلا أننا نثق في إمكانياتنا ونلعب من أجل التتويج باللقب».

واعترف البنزرتي بأن الترجي استفاد من قرار الحكم بإلغاء هدف لمصلحة نفط الوسط، مشيداً بأداء الفريق العراقي الذي قدم مباراة جيدة وكاد يخطف الفوز بسبب حالة اللامبالاة من لاعبي الترجي خاصة في خط الدفاع إلا أننا نجحنا في حسم النتيجة لصالحنا في النهاية.

يذكر أن الاحتجاج على التحكيم لم يكن الأول في مباراة الترجي ونفط الوسط بعدما انتقد مدرب الأهلي المصري حكم مباراة فريقه مع الفيصلي الأردني وإلغائه هدفاً لصالح الفريق المصري.

معز بن شريفية: المفاجآت واردة

أكد معز بن شريفية حارس مرمى فريق الترجي التونسي، أن المباريات الأولى في البطولات المجمعة صعبة للغاية.

وقال معز بن شريفية عقب الفوز على نفط الوسط العراقي: «حققنا فوزاً مهماً وصعباً على فريق عنيد قدم أداء جيداً، وبلا شك الفوز مهم للغاية لأنه يمثل ضربة البداية في البطولة ويمنح الفريق دفعة معنوية من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي».

وأضاف: «أعطينا قيمة كبيرة للمنافس ولعبنا بالتشكيل الأساسي وحالفنا التوفيق في حصد نقاط المباراة الثلاث».

وشدد بن شريفية على صعوبة المنافسة على لقب البطولة في ظل وجود أكثر من فريق مرشح للقب، وقال إن جميع فرق البطولة مرشحة والمفاجآت واردة.

منع التدريبات على استاد السلام

أجرت اللجنة المنظمة للمجموعة الأولى بالبطولة العربية برئاسة أحمد خميس ومنسقها العام رضا كريم، تعديلاً على ملاعب تدريبات الفرق المشاركة، حيث تقرر إقامة كل التدريبات على الملاعب الفرعية لاستاد الدفاع الجوي حتى نهاية الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة وذلك حفاظاً على سلامة أرضية ملعب استاد السلام الذي يستضيف المباريات الرسمية وعدم إجهاده.

وأكد أحمد العقيل مساعد المنسق العام أن التعديل بدأ بالفعل بمباركة الفرق المشاركة، حيث يتدرب الآن فريق نصر حسين داي على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي يعقبه مران الفيصلي ثم الوحدة الإماراتي.

Email