قرار

الكاف يعيد هلال الأبيض لأفريقيا ويبعد المريخ من المنافسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) رسمياً عودة هلال الأبيض لبطولة الكونفيدرالية، وأبعد فريق المريخ الخرطوم من دوري أبطال افريقيا، من خلال اجتماعه أول من أمس بالمغرب، حيث لجأ الكاف في قراره إلى قرار الفيفا الأخير بتجميد النشاط الكروي بالبلاد وليس استبعاداً .

وبالتالي اعتمد نتائج المباريات خلال التجميد باعتبار المريخ مهزوماً في مباراته المحددة أمام النجم الساحلي ليتجمد رصيد المريخ في سبع نقاط ليحل ثالثاً خلف فيروفيارو الذي أعتبر فائزا في مواجهته أمام الهلال الخرطوم ليودع الأحمر دوري الأبطال رسمياً.

فيما اعتمد الكاف هلال التبلدي خاسراً في مباراته الأخيرة أمام زيسكو الزامبي لكن تلك النتيجة لم تؤثر مطلقاً على مصير هلال التبلدي لأنه كان تأهل قبل أداء تلك المباراة بعد حصوله على عشر نقاط ليحل في المركز الثاني لمجموعته ويتأهل برفقة زيسكو الزامبي للدور ربع النهائي ليواجه مازيمبي الكنغولي متصدر المجموعة الرابعة في الدور ربع النهائي.

من ناحية أخرى أشاد الجنرال البشير دفع الله خوجال رئيس نادي هلال التبلدي بالقرار التاريخي للاتحاد الأفريقي الذي أعاد بموجبه هلال الأبيض للبطولة الكونفيدرالية من جديد وقال: قرار العودة مستحق لأننا عدنا عن طريق القانون وأبان خوجال أن مجلس الإدارة ظل على تواصل ومتابعة مع هيئة المستشارين.

وحددت اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم العاشر من أغسطس المقبل موعداً لانطلاقة الدورة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز، وستعقد اللجنة اجتماعاً في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

 

Email