تفاصيل أضخم شبكة قنوات عربية مجانية لمنع احتكار "beIN sports"

أعلن مفلح الهفتاء، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، أنه سيتم إطلاق قناة جديدة باسم "pbs sport" والتي ستكون أكبر وأضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية، وأنه سيتم الإعلان عن تردد القناة بحد أقصى الأربعاء 21 يونيو 2017.

وكتب الهفتاء، في تدوينة على "تويتر": "شكرا لثقتكم بقنوات #PBS_SPORT ونسأل الله في هذا الشهر الكريم أن يوفقنا لإرضاء ذائقتكم ونتمنى أن يستمر هذا الدعم من قبلكم موعدنا الأربعاء".

وأكد "مفلح"، في تغريدة أخرى، أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، موضحًا أنه إذا كان هناك تشفير سيكون رمزيًّا جدًّا.

وأضاف أن قناة واحدة سيتم إطلاقها كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضي ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة.

وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية قد ذكرت في وقت سابق أن الرياض والإمارات تسعيان إلى تأسيس اتحاد فضائي يتمثل بقنوات رياضية على أعلى طراز لتغطية كبرى البطولات الآسيوية والأوروبية والعالمية، من خلال التعاقد مع القنوات العالمية الناقلة للبطولات المذكورة.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك قد جاء بعد قرار وزارة الثقافة والإعلام حجب موقع "بي إن سبورت" ومنع استيراد أجهزتها والاشتراك في قنواتها، التي تملك حقوق غالبية المنافسات العالمية، الأمر الذي يعني إيجاد البديل للمشاهد السعودي والإماراتي المرتبطين بمتابعة الفرق الأوروبية والمنتخبات العالمية في كأس القارات وكأس العالم ودوري الأبطال الأوروبي اللذين يشكلان ما نسبته 60% من مشتركي تلك القنوات.

ويأتي إطلاق القناة تزامنا مع قرار السعودية ومصر وعدد من الدول قطع العلاقات مع قطر، وكذلك حجب قناة "بي إن سبورت" الرياضية القطرية.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon