القادسية يسعى إلى التمسك بالصدارة

الكويت في مواجهة صعبة أمام الساحل

جانب من مباريات الدوري الكويتي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل الساحل ضيفاً ثقيلاً على الكويت اليوم فيما يلتقي القادسية مع الجهراء غداً في المرحلة الخامسة من بطولة الكويت. ويلعب اليوم أيضاً الشباب مع النصر، والصليبخات مع التضامن، والسالمية مع برقان، وغداً اليرموك مع العربي، والفحيحيل مع كاظمة، فيما يستريح خيطان الثاني عشر برصيد 3 نقاط.

ويعتبر الكويت مرشحاً للفوز على ضيفه الساحل، بيد أن الواقع يشير إلى أن مهمته لن تكون سهلة. ويحتل الكويت المركز الرابع برصيد 7 نقاط ولا يتقدم على الساحل الخامس سوى بفارق هدف واحد علماً بأن الأخير خاض مباراة أكثر. وتبدو الفوارق كبيرة بين الفريقين على مستوى التاريخ أو القدرات الفنية بيد أن الساحل، الذي لم يسبق له أن توج باللقب، أثبت منذ انطلاق الموسم بأنه «الحصان الأسود».

وكان الساحل يعتبر من الأندية المهددة بالهبوط إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الراهن، حيث قرر الاتحاد أن يضع حداً لنظام «الدمج»، بحيث تسقط 7 أندية، بيد أن ما قدمه حتى اليوم يؤكد أنه سينافس على المراكز المتقدمة.وعلى الرغم من هذا الواقع، يتوجب على الساحل أن يخشى الكويت، الذي بدأ الدوري مرشحاً لانتزاع اللقب، غير أنه لم يقنع على مستوى الأداء.

صدارة

وفي المباراة الثانية، يأمل القادسية في التمسك بالصدارة عندما يلتقي الجهراء ، وهو مرشح لانتزاع النقاط الثلاث بناء على الفارق بينه وبين خصمه. ويدخل القادسية المباراة بمعنويات عالية، بعد فوزه الكبير على برقان 5- 0 ، واحتلاله المركز الأول برصيد 10 نقاط، فيما يشغل الجهراء المركز الأخير بنقطة واحدة.

وهو يدخل المباراة بمعنويات مهزوزة بعد الخسارة الأخيرة أمام الفحيحيل بهدفين نظيفين. ويسعى مدرب الجهراء ثامر عناد إلى تحقيق أول فوز له مع الفريق، بعد أن تولى قيادته الفنية قبيل المرحلة الثالثة.

وفي المباراة الثالثة، يلتقي اليرموك الرابع عشر قبل الأخير برصيد نقطة واحدة مع العربي الثامن بست نقاط. صحيح أن العربي هو المرشح للفوز بيد أنه يمر بمرحلة عصيبة تعتبر حلقة في سلسلة من التخبطات، التي عانى منها في المواسم السابقة، وآخرها استقالة المدرب فوزي إبراهيم على الرغم من أن الفريق لم يخسر حتى الساعة.

 

Email