صن داونز يلحق بقافلة كأس العالم للأندية ويتوج بلقب دوري الأبطال

«السحر» و«الرشوة» مبررا الزمالك لخسارة لقب أفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

«خسر الزمالك البطولة وكسب جماهيره».. لخصت هذه الجملة حال المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والتي أقيمت مساء أول من أمس الأحد على ملعب برج العرب بالأسكندرية، والتي فاز بها فريق الزمالك المصري على مضيفه فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد، ليخسر البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف مقابل ثلاثة أهداف لصن داونز، ويكسب عودة جماهيره بكثافة غير مسبوقة من سنين طويلة للمدرجات في مشهد يعيد الأمل في عودة روح الجماهير لجسد مدرجات الكرة المصرية الميت.

واتهم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري لكرة القدم، الحكم الجامبى بكاري جاساما، الذي أدار مباراة العودة لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، بأنه تلقى رشوة.

وقال رئيس نادي الزمالك، في تصريحات لقناة أون سبورت الفضائية المصرية، أول من أمس: «إن الحكم تلقى رشوة من أجل أن يخسر الزمالك لقب نهائي دوري أبطال أفريقيا».

وأضاف منصور: «أبلغت عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن الحكم مرتش، وتعمد أن يخسر الزمالك المباراة، وتغاضى عن احتساب ركلتي جزاء خلال اللقاء».

وشدد رئيس الزمالك على أن لاعبيه قدموا أفضل ما لديهم للفوز باللقب، لكن هناك عوامل أخرى سيتم الكشف عنها أهدت اللقب لصن داونز.

سحر

وقال مرتضى في التصريحات المتلفزة: «يجب أن نعترف بأن أفريقيا مشهورة بالسحر في عالم كرة القدم، خاصة أن الزمالك كان لديه 18 فرصة حقيقية للتسجيل، ولكن عند التسجيل يظهر شيء غريب أمام اللاعبين وتضيع الهجمات بشكل غريب».

من جانبه، أبدى مؤمن سليمان، المدير الفني للفريق، حزنه الشديد لضياع لقب دوري أبطال أفريقيا، مشيراً إلى أن فريقه رغم مواجهته ظروفاً صعبة خلال مشوار البطولة، إلا أنه نال تحية الجميع بالوصول للنهائي رغم ذلك.

وقال مدرب الزمالك، عقب المباراة: «صن داونز يجيد استغلال الفرص، وينجح في تحقيق الانتصار في غفلة من خصمه».

الفرصة

ضاعت فرصة ثمينة على الزمالك للتتويج بلقبه السادس في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، كما أهدر الفريق فرصة التأهل لمونديال الأندية، علماً أن الفريق سبق له التأهل لمونديال الأندية في عام 2000، ولكن البطولة لم تقم في ذلك العام.

Email