تذاكر اللقاء نفدت ومارفيك سعيد بعودة الهداف

«الأخضر» يتسلح بـ 60 ألف متفرج أمام أستراليا

■ نواف العابد يعود لتشكيلة السعودية لمواجهة أستراليا | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد هداف المنتخب السعودي نواف العابد لتدريبات الأخضر بعد اكتمال جاهزيته وتعافيه من الوعكة الصحية التي لازمته خلال الأيام الماضية.

فيما خسر الأخضر خدمات المهاجم محمد السهلاوي بعد أن أكدت الفحوصات الطبية عدم اكتمال جاهزيته لخوض لقاء المنتخب الأسترالي غداً الخميس ما دعا الجهاز الفني للمنتخب بالابتعاد عن المغامرة باللاعب واستبعاده من المشاركة لمواصلة برنامجه العلاجي استعداداً للدفع به في لقاء الإمارات في الجولة المقبلة.

ومن جهة أخرى أعلنت الشركات المسوقة لتذاكر لقاء المنتخب الوطني السعودي وأستراليا نفاد التذاكر المجانية قبل 48 ساعة بعد أن أوقفت الشركات طلبات عمليات الشراء عبر مواقعها بسبب الإقبال الكبير على التذاكر من الجماهير السعودية سواء عبر الموقع أو خلال شبابيك البيع ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة واستلام أكثر من 48 ألف شخص للتذاكر.

وحرص مدرب المنتخب السعودي فان مارفيك على تطبيق العديد من الخطط الفنية لمواجهتي أستراليا والإمارات على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وتوقفت المناورة لأكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وإعطائهم التعليمات بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ونائبه محمد النويصر.

وقفة

طالب أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة بالوقوف الكبير مع الأخضر في لقاء أستراليا جماهيرياً وإعلامياً وقال: «يجب الوقوف خلال هذه الفترة مع جميع عناصر المنتخب والبعد عن الميول لأن اللاعبين يمثلون الوطن في البحث عن أهم منجز رياضي وهو الوصول إلى كأس العالم بروسيا 2018، واللاعبون الآن يمرون بمرحلة جيدة في التصفيات ويحتاجون لوقفة الجميع من مختلف الميول فالجمهور هم الداعم القوي للاعبين الذين سيخوضون لقاءين مهمين في جدة أمام أستراليا والإمارات.

مساندة

ووعد مدافع المنتخب السعودي عمر هوساوي الجماهير السعودية بتقديم مستوى يليق بالكرة الخضراء هو وزملاؤه اللاعبون وقال: «سنواصل الجهود للظفر بالنقاط الست أمام أستراليا والإمارات خصوصاً وأننا نمتلك الأفضلية من خلال عاملي الأرض والجمهور والدعم الجماهيري سيساعد اللاعبين على بذل المزيد من الجهد والانتصار بإذن الله».

صافرة

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم أوزبكياً بقيادة فالنتين كوفالينكو لإدارة مباراة المنتخب السعودي مع منتخب أستراليا وسبق لهذا الحكم أن تواجد في مباراة واحدة للأخضر كحكم ساحة.

حيث قاد مباراة المنتخب السعودي والإماراتي في نصف نهائي كأس الخليج 22 والتي أقيمت في الرياض وفي تلك المواجهة فازت السعودية 3-2 وسبق له أن تواجد في مباراتين كحكم رابع عندما لعبت السعودية ضد كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2010 وعندما لعبت ضد البحرين في ذات التصفيات ولكن في الملحق.

ويتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط ويأتي الأخضر وصيفاً له بالرصيد ذاته، ثم الإمارات واليابان برصيد ثلاث نقاط وأخيراً العراق وتايلاند من دون أي نقطة.

 

Email