هزم الريان بهدفين وتوج بكأس الشيخ جاسم

لخويا «سوبر» الكرة القطرية

■ فرحة لاعبي لخويا بالتتويج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل لخويا القطري صناعة التاريخ وتوج بطلاً لكأس الشيخ جاسم بعد فوزه على الريان بهدفين مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي جرت باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ليضيف لسجل خزائنه البطولة الثانية على التوالي للسوبر بعدما توج بها العام الماضي أيضاً على حساب السد.

وقام رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بعد المباراة بتتويج فريق لخويا بكأس البطولة، والميداليات الذهبية، وفريق الريان بالميداليات الفضية عن المركز الثاني، كما قام هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام بتكريم الطاقم القطري الذي أدار المباراة بقيادة محمد أحمد الشمري، وأفراد الطاقم وهم يوسف الشمري وزاهي الشمري ومحمد ظرمان وعبد الله المري وأحمد السيد.

بالإضافة إلى مراقب المباراة يوسف الكواري وجاسم الهيل مقيم الحكام. شهد المباراة سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم وعدد من رؤساء الاتحادات الآسيوية الذين وصلوا إلى الدوحة بدعوة من الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني لمشاهدة المباراة وهم رؤساء ونواب رؤساء اتحادات سريلانكا وبنغلاديش وأفغانستان وباكستان وقيرغيزستان وتركمانستان وطاجيكستان وأوزباكستان ونيبال وبوتان وكوريا الشمالية.

أجواء

وأقيمت المباراة النهائية لكأس الشيخ جاسم في أجواء جيدة وخرجت مثيرة وقوية منذ بدايتها، واستطاع لخويا حسمها بهدفين سجلهما المغربي يوسف العربي في الدقيقة السادسة، وإسماعيل محمد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

من جانبه وبعد نهاية المباراة علق الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي لخويا على هذا الانتصار، مؤكدا أنه سعيد بتتويج فريقه بطلاً لكأس الشيخ جاسم للموسم الثاني على التوالي. وأضاف بلماضي قائلاً: «تعاملنا مع اللقاء بكل قوة وجدية ورغم أننا عانينا من الغيابات، إلا أننا قدمنا عرضا قويا وسريعا حتى حسمنا المواجهة لمصلحتنا بثنائية نظيفة.

وكان هناك تركيز كبير من جانب اللاعبين، بالإضافة إلى أننا احترمنا منافسنا وهو ما ساعدنا على حسم المباراة لمصلحتنا، خاصة أن الريان هو بطل الدوري وكانت لديه الرغبة في الفوز باللقب هو أيضاً».

سعادة

أشاد جمال بلماضي بالمستوى الذي قدمه لاعبو فريقه في المباراة، كما أشاد بمستوى المحترف المغربي يوسف العربي والذي توقع أن يقدم الإضافة القوية للفريق في الفترة المقبلة، مؤكداً أن هناك بعض الأمور التي سيعمل على تحسينها بصفوف فريقه في الفترة المقبلة. وأعرب بلماضي عن سعادته بالإنجازات التي حققها مع لخويا والتي كان آخرها مساء أول من أمس بالتتويج بكأس الشيخ جاسم للموسم الثاني.

Email