هلال الأبيض يقسو على المريخ بخماسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق هلال الأبيض فوزا قاسيا على مضيفه المريخ، واكتسحه بخمسة أهداف لهدف مساء أمس على ملعبه بأم درمان، في الجولة 30 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز للهلال الاُبَيِّض القائد مهند الطاهر في الدقيقة 8 والعاجي ديكور في الدقيقة 30، و«هاتريك» للعاجي موكورو، في الدقائق 57 و87 و90، بينما أحرز للمريخ الغاني أوكرا في الدقيقة 43، وانتهى الشوط الأول بتقدم هلال الأبيض بهدفين لهدف، وفي الشوط الثاني الذي كان نجمه الأول الايفواري شيخ موكورو، الذي تلاعب بالمريخ وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، لينهي المباراة لمصلحة فريقه بانتصار كاسح بخمسة أهداف لهدف، في أكبر خسارة ينالها المريخ في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الممتاز.

غضب الجماهير

وعقب الخسارة المذلة حاصرت جماهير المريخ الغاضبة الجهاز الفني بقيادة برهان تية ومحسن سيد، وهتفت ضدهما وهتفت كذلك ضد مجلس الإدارة، وحملته مسؤولية الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق، ما دفع الإدارة لإقالة الجهاز الفني والاستعانة بالكابتن فاروق جبرة كمدرب مؤقت، إلى حين وصول المدرب الجديد بعد أن حسم الأحمر أمره وعاد إلى المدرسة الألمانية من جديد، وقرر التفاوض مع المدرب الألماني انتوني هاي.

مسابقة الكأس

من جهة أخرى وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى مدينة سنار بالخميس، استعدادا للمواجهة المهمة التي ستجمعه بفريق ود هاشم عصر اليوم في كأس السودان، واستبعد الروماني أيلي بلاتشي المدير الفني للفريق عددا من الأسماء لرحلة سنار، بغرض إراحتها والاستفادة من مجهوداتها في مقبل المباريات، وسيشد الفريق الرحال الأربعاء المقبل عبر الطيران نحو مدينة الفاشر لمواجهة الخيالة والسلاطين في الدوري الممتاز.

تراجع سلمان

تراجع الكابتن مبارك سلمان من استقالته في الجهاز الفني لمنتخب الشباب السوداني لكرة القدم، التي كان تقدم بها مؤخراً، بعد أن نجحت لجنة دعم المنتخب المكلفة من المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، في حل الإشكالية بين مبارك سلمان واللجنة، ليتراجع مبارك عن استقالته ويؤكد رغبته في قيادة معسكر المنتخب الإعدادي، استعداداً لنهائيات الأمم الأفريقية العام المقبل بزامبيا.

وكانت وسائل الإعلام المحلية بالخرطوم تحدثت عن أسباب استقالة مبارك، وقالت إن تدخلات لجنة الدعم في قرارات المنتخب الشاب وإقالتها للجهاز الإداري السابق، وتعيين جهاز إداري جديد بقيادة الكابتن منتصر الزاكي وأيمن عدار، كان وراء استقالة مبارك سلمان من منصبه في الجهاز الفني للمنتخب.

انتقاد

انتقد الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني للهلال، قرار اللجنة المنظمة بالاتحاد السوداني لكرة القدم التي أجرت تعديلاً في مباراتي الفريق بالفاشر أمام الخيالة والسلاطين، حيث تقرر تأجيل مباراة الهلال وهلال الفاشر لمدة 48 ساعة وكذا الحال بالنسبة لمباراة مريخ الفاشر وذكر مبارك سلمان المدرب العام للهلال أن التعديل الجديد أربك برنامج الجهاز الفني التدريبي.

مبيناً أن المدرب الروماني أبدى استياءه لذلك التعديل لكنه لفت إلى أن الهلال لن يعترض على التعديل في كل الأحوال وسيغادر إلى الفاشر لأداء المباراة بصورة طبيعية وسيعمل من خلالهما بقوة على تحقيق الفوز والحصول على النقاط الست حتى يعزز صدارته للنسخة الحالية من الممتاز ويقترب أكثر من التتويج باللقب.

Email