منتخب قطر إلى طهران استعداداً لمواجهة إيران الخميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

غادرت بعثة المنتخب القطري الأول لكرة القدم في الخامسة والنصف من مساء أمس على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الإيرانية (طهران) لمواجهة إيران المقرر لها بعد غدٍ الخميس في مستهل مشوار العنابي ضمن مباريات المجموعة الأولى من تصفيات المرحلة الختامية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

وسيخوض منتخب قطر مراناً وحيداً غداً باستاد أزادي بقيادة المدرب الأورغواياني دانيال كارينو المدير الفني للعنابي.

من جانبه أكد كارينيو أن العنابي استعد جيدا ومن جميع النواحي للقاء ايران، وقال إن فترة الإعداد التي خاضها المنتخب كانت طويلة واستغرقت شهرا، وحرص خلالها على العمل من مختلف الجوانب، وقد كانت فترة الإعداد فرصة جيدة للعنابي لن تتاح له أثناء الموسم بسبب ضغط المباريات وأود بهذه المناسبة توجيه الشكر إلى مدربي الأندية على تعاونهم مع المنتخب ومع جهازه الفني خلال هذه الفترة.

وأضاف: «استعداد العنابي كان جيدا للغاية واستغرق شهرا كاملا، وهو ما لم يحدث مع أي منتخب آخر، وكانت فترة الإعداد فرصة كافية وجيدة للتدريب على ما نريد تطبيقه في الملعب، وتجهيز اللاعبين من جميع النواحي الفنية والبدنية وأيضا النفسية والمعنوية».

النقاط الثلاث

وأشار كارينيو إلى أن المنتخب القطري هدفه البحث عن الفوز في المباراة الأولى امام إيران، والبحث عن النقاط الثلاث في قلب العاصمة طهران، قائلاً: «سنرى إلى أين ستذهب بنا مجريات وأحداث المباراة والتي قد يكون فيها التعادل على سبيل المثال جيدا لنا، لكن أساس عملنا هو البحث عن الفوز».

وحول إقامة المباريات الودية للمنتخب القطري في سرية وبدون حضور جمهور وأيضا بدون حضور وسائل الإعلام قال كارينيو: «كان هدفنا من ذلك العمل في صمت وأيضا عدم إظهار كل أوراقنا للمنافسين».

وأوضح أنه كان حريصا على معرفة كل شيء عن المنافسين وفي مقدمتهم المنتخب الإيراني الذي اختلف بعض الشيء عن المرحلة السابقة للتصفيات المونديالية«.

وأكد أنه حاول خلال التدريبات كشف جميع نقاط المنتخب الإيراني أمام اللاعبين، وقال:»لا نشعر بالقلق من مواجهة إيران، وفي الوقت نفسه لا نشعر بالثقة المفرطة".

Email