فيديو.. كواليس اعتداء شوبير على المعلق أحمد الطيب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت المشادة اللفظية والجسدية التي نشبت أمس الأحد، ما بين المعلق الرياضي المصري أحمد الطيب، والإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامج "العاشرة مساءً"، بظلالها على كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والشارع المصري بعدما شاهد ملايين المصريين من شتائم وسباب وتشابك بالأيدي وألفاظ خادشة وتحريض وصراعات شخصية وغيرها من السلوكيات التي لم نتخيل أن نراها في وسائل الإعلام واعتداء أحمد شوبير على المعلق الرياضي أحمد الطيب وإلقاءه بكوب ماء في وجهه ثم الاشتباك معه بالأيدي، ولن نجد توصيفا لما حدث غير انه مهزلة إعلامية بكل المقاييس وخروجا عن ميثاق الشرف الإعلامي والتقاليد والأعراف، وفقا لما نشرته صحيفة اليوم السابع.

شوبير يحضر للاستديو
تلقى فريق الاعداد الخاص ببرنامج العاشرة مساء اتصالا هاتفيا من أحمد شوبير يطلب الحضور إلى الاستديو فجأة على الرغم من رفضه الدخول في مداخلة هاتفية عبر البرنامج، لكنه بعدما تلقى اخبارا من المقربين خلال وجوده باستديو "صدى البلد " لتقديم برنامجه تفيد أن أحمد الطيب تلفظ بألفاظ نابية ضد اسرته وعائلته، قرر شوبير غلق الهواء في برنامجه والتوجه إلى استديو دريم، وظهرت علامات الغضب الشديد على وجه شوبير فور حضوره إلى مبنى دريم.

سباب وضرب 10 دقائق
بعد اعتداء شوبير على أحمد الطيب الذي ظهر أمام ملايين المتابعين استمر الضرب بين الثنائي لمدة 10 دقائق مدعومة بسباب وشتائم متبادلة، وسط دخول طاقم التصوير والبرنامج للفصل بينهما، اسفرت عن إصابة شوبير في وجهه نتيجة القاء الطيب كوب المياه.

شوبير في غرفة مغلقة
نجح طاقم التصوير في حمل شوبير إلى غرفة مغلقة في الطابق العلوي للقناة وجلس معه فريق الاعداد ووائل الإبراشي لمدة ساعة كاملة لتهدئته كونه كان مصمما ومصرا على الخروج لاستكمال ضرب المعلق الرياضي.

شباب صدى البلد ينتظرون الطيب
نجح العاملون بقناة دريم في اخماد أزمة أخرى كادت أن تحدث بعدما توجه بعض من الشباب العاملين بقناة صدى البلد إلى مبنى قناة دريم انتظارا لخروج أحمد الطيب، تضامنا مع أحمد شوبير، إلا أنهم أخرجوا شوبير وتأكدوا من خروجه في تمام الثالثة والنصف فجرا خارج مقر مدينة الانتاج الإعلامي ثم خرج أحمد الطيب.

فيما أكد مصدر أمني، أن شوبير حرر محضرا ضد الطيب اتهمه فيه بالاعتداء عليه بالضرب والتشهير بعائلته، بالإضافة إلى تمزيق ملابسه خلال لقاء جمعهما ببرنامج العاشرة مساء.

وأضاف أن تقرير الكشف الطبي الذي تم توقيعه على شوبير أثبت إصابته بجروح وكدمات بالوجه.

وذكر المصدر، أن نيابة أكتوبر ستبدأ التحقيق في الاتهامات التي وجهها الإعلامي للمعلق الرياضي، ومن المقرر استدعاؤه للاستماع لأقواله حول الواقعة.

وكانت الأزمة بدأت عندما زج المعلق الرياضي أحمد الطيب بالنادي الأهلي طرفا في مباراة فريق نادي الزمالك مع إنبي في الدوري العام، حيث قال الطيب خلال تعليقه على المباراة إن الفنانين لهم ارتباط بالأندية، ضارباً المثل بتشجيع أمير الغناء العربي هاني شاكر و"الكينج" محمد منير و"الهضبة" عمرو دياب للزمالك، في حين أنه ذكر أن الفنانين الذين يشجعون الأهلي هم عبد الباسط حمودة، سعد الصغير، شعبان عبد الرحيم وإيهاب توفيق، وهو ما أثار حفيظة أحمد شوبير.

وبعد هذه الأزمة أصدر اتحاد الإذاعة والتليفزيون قرارا بالتحقيق مع أحمد شوبير وأحمد الطيب، لخروجهما عن السياق العام للإعلام، حيث أعلن أسامة البهنسي نائب رئيس قطاع المتخصصة بماسبيرو إيقاف الإعلاميين أحمد شوبير وأحمد الطيب وإحالتهما للتحقيق بعد أحداث مباراة الزمالك وإنبي.

وفي الوقت الذي توقع البعض أن يتوقف الأمر عند هذا الحد تصاعدت الأحداث مرة أخرى بعد الاشتباك بالإيدي الذي حدث بينهما في حلقة "العاشرة مساء" مع وائل الإبراشي على قناة دريم.

وبعد الانتقادات التي طالت وائل الإبراشي وقناة دريم نظرا لما حدث في برنامج "العاشرة مساء" أصدر الاثنان بيانا مشتركا للاعتذار عن الواقعة.

كما أن أحمد شوبير تقدم باعتذار أيضا للمشاهدين نظرا لما بدر منه في لقائه ببرنامج "العاشرة مساء"، فيما اهتم أحمد الطيب بالتأكيد على أنه سيأخذ حقه وطمأن جمهوره على أنه لم يهزم في معركة الاشتباك بالأيدي داخل ستوديو "العاشرة مساء.

لكن يبدو أن اعتذار شوبير وتصريحات الطيب لم تكن كافية، حيث صدر قرار من اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمنع تقديم الأول لبرامج على قنوات التليفزيون المصري وعدم استضافة الثاني في أي من البرامج.

Email