الزمالك يشتكي من مظالم التحكيم

الأهلي المصري يصطاد «ذئاب الجبل»

■ حارس المقاولون العرب تصدى لهجمات خطيرة من الأهلي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الأهلي المصري على المقاولون العرب 3-0، بعد مباراة مثيرة للجدل، مساء أول من أمس، على ملعب بتروسبورت، في إطار مباريات الأسبوع الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم..

وشهدت المباراة إشهار حكمها طارق مرسي لبطاقتين حمراوين في وجه كل من أحمد علي وأحمد عبد العزيز «مودي» لاعبي فريق المقاولون (في الدقيقة 23)، ليلعب فريق «ذئاب الجبل» باقي المباراة بتسعة لاعبين فقط.

هدف وطردين

وكانت بداية الإثارة في المباراة، مع الهدف المبكر الذي أحرزه الغابوني ماليك ايفونا (في الدقيقة 21)، بعد أن تابع التسديدة القوية التي سددها زميله عبد الله السعيد، لتسقط الكرة من يد الحارس محمود أبو السعود، ليتابعها بقوة ايفونا، الذي التحم مع الحارس، واستخلص الكرة لنفسه، وتخطى بها خط المرمى، ليثور لاعبو فريق المقاولون على الحكم، بداعي عدم صحة الهدف الذي سجله ايفونا..

وتعمده الخشونة مع أبو السعود حارس المقاولون، وفوجئ الجميع بحكم المباراة طارق مرسي، يشهر البطاقة الحمراء الأولى في وجه اللاعب أحمد علي، وبعد تواصل الاعتراض من جانب لاعبي الفريق الأصفر، وتفوه بعضهم بألفاظ نابية للحكم المساعد، الذي أبلغ حكم المباراة بالواقع، قام طارق مرسي، نجم المباراة، بإشهار البطاقة الصفراء الثانية للاعب أحمد عبد العزيز «مودي»..

ويشهر معها البطاقة الحمراء الثانية، وبعد ذلك، تم استئناف أحداث الشوط الأول المثير، والذي شهد تبادل الهجمات من الفريقين، وإن كانت الخطورة الأكبر لصالح الفريق الأحمر، والذي تصدى الحارس محمود أبو السعود للكثير من هجماته، ولكنه لم يستطع منع تسجيل الهدف الثاني في مرماه (في الدقيقة 42)، بعد أن ردت العارضة التسديدة القوية التي سددها اللاعب وليد سليمان، واستثمرها الغابوني ماليك ايفونا، وسددها في المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

شعار التمارض

وكان «التمارض» أبرز ملامح الشوط الثاني، فبعد أن تأكد لاعبو المقاولون من خسارتهم، وخوفهم من أن تمطر شباكهم بعدد وافر من الأهداف، خاصة بعد أن رد القائم تسديدة قوية لصالح جمعة، وتألق أبو السعود ليذود عن مرماه في أكثر من فرصة خطيرة..

وأحرز مؤمن زكريا هدف الأهلي الثالث بضربة رأس قوية (في الدقيقة 68)، لم يجد لاعبو المقاولون العرب مفراً من السقوط أرضاً والخروج من الملعب، بعد استنفذوا تغييراتهم القانونية، حيث خرج اللاعب محمد ماجد «أونش»، وتلاه زميله محمد شعبان، ليلعب فريق «ذئاب الجبل» بسبعة لاعبين فقط، ليضع حكم المباراة في موقف محرج للغاية..

وتتحول المباراة إلى تقسيمة مملة، لم يسع فيها لاعبو الأهلي لزيادة حصيلة الأهداف، رحمة بفريق المقاولون، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، ويرتفع رصيده إلى النقطة 68، ليغرد منفرداً على قمة جدول أندية الدوري المصري بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقليدي نادي الزمالك صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد فريق المقاولون العرب عند حاجز النقطة 34، وبقي في المركز الرابع عشر.

الفوز المهم

وبعد المباراة، أعرب الهولندي مارتن يول، عن سعادته بفوز فريقه، وحصوله على نقاط المباراة الثلاث، وأشاد بالغابوني ماليك ايفونا قائلاً: «أنا سعيد جداً بما قدمه فريقي في هذه المباراة..

وخاصة اللاعب ماليك ايفونا، الذي أحرز الهدف الأول في المباراة من نصف فرصة، ثم نجح في إضافة هدف آخر له ولفريقه، ليس مهماً أن يكون الهدف رائعاً، لكن المهم أن نحرز أهدافاً، ويجب أن نعترف أن المباراة أصبحت أسهل بكثير، بعد طرد لاعبي المقاولون، وأعتقد أن لاعبي الفريق المنافس، فقدوا السيطرة بعد الهدف الأول».

على الجانب الآخر، فتح محمد عودة، المدير الفني لفريق المقاولون العرب، النار على حكم المباراة، وقال في تصريحات صحافية: «الحكم ذبحنا..

وطرد لاعبين من صفوف فريقي بدون أي داعٍ، وبدون وجه حق، وأؤكد أن لاعبي فريقي لم يتحدثوا مع الحكم بألفاظ خارجة، كما أدعى، وأتساءل، ماذا يريد التحكيم من فريقي، ولم نطالب إلا بالحصول على حقوقنا فقط في هذه المباراة، ولكن يبدو أن الحكام في مصر ما زالوا يخافون من لون قميص الفريق، ويقدرون الأهلي والزمالك».

انسحاب منصور

وبعد المباراة، خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، كعادته في مثل هذه الظروف، ليعلن عن رفضه للقرارات التحكيمية في مباراة المقاولون العرب، مؤكداً على أن هناك محاباة من قبل جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام الرئيسة، للنادي الأهلي، لكي يفوز ببطولة الدوري لهذا الموسم، بعد أن فاز بها فريقه في الموسم الماضي.

وقال منصور : «لن نخوض مباراة إنبي، وسننسحب من بطولة الدوري، طالما بقي جمال الغندور رئيساً للجنة الحكام، ففي الوقت الذي تم احتساب هدف غير صحيح على الزمالك أمام فريق مصر المقاصة في المباراة الأخيرة..

وطرد لاعب من الزمالك ظلماً، حدث العكس مع الأهلي، وتم طرد لاعبين من فريق المقاولون العرب بدون وجه حق، وهو ما يشير إلى وجود نيّة بإهداء البطولة للمنافس ». لكن منصور تراجع أمس عن قرار الانسحاب من الدوري.

Email