القادسية بطل الكويت للمرة 17

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج القادسية الكويتي بلقب دوري فيفا لكرة القدم للموسم الحالي رغم الهزيمة من الجهراء بهدفين مقابل هدف بآخر مواجهات الدوري في مفاجأة غير متوقعة أن يلتقي البطل الهزيمة في مباراة التتويج، وافتتح القادسية التهديف عبر اللاعب بدر المطوع ورد الجهراء عبر عمر الروقي وعبد العزيز غالي ليرفع الجهراء رصيده إلى النقطة 27 ويحتل المركز التاسع، بينما توقف رصيد القادسية عند 62 نقطة ليحصد اللقب للمرة الـ 17 في تاريخه.

ليلة رائعة

عاشت جماهير القادسية ليلة من الفرح والسرور حيث بدأت الاحتفالات في مهرجان الزعامة قبل انطلاقة المباراة بساعات عبر الصيحات والأهازيج التي أطلقها الجمهور وظل يرددها طوال زمن اللقاء واستمرت الاحتفالات وعلت الهتافات عقب صافرة النهاية وخلال مراسم التتويج لترسم لوحة فنية ولا أروع قبل أن تنتقل الاحتفالات للمسيرة التي انطلقت من ملعب المباراة بالعديلية نحو معقل أبناء بني قادس في حولي لاستكمال الاحتفالية الكبرى بالدرع الغالي.

واستحق القادسية اللقب عن جدارة بسبب العروض التي قدمها في المراحل الأخيرة بعد أن تعرض لهزات عدة خلال الموسم بداية من الهزيمة في كأس السوبر أمام الكويت قبل أن يقصى من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بسبب قرار الإيقاف الصادر من قبل الاتحاد الدولي للعبة، ويودع كأس ولي العهد من محطة ربع النهائي أمام كاظمة وكأس الأمير من الدور نصف النهائي أمام الكويت بهدف.

الظهور الأول

أبدى الكرواتي داليبور مدرب القادسية سعادته الكبيرة بقيادة الفريق لتحقيق لقب الدوري خلال الظهور الأول له، مؤكداً أنه كان واثقاً في قدرة اللاعبين على تحقيق المراد رغم بعض العقبات التي صادفت الفريق خلال مشوار البطولة.

وأضاف أن القادسية فريق بطولات، وهو ما جعلنا نقاتل على كافة الألقاب إلا أن التوفيق لم يحالفنا في الكأسين وتبقى بطولة الدوري لها مذاق خاص لأنها تذهب للأكثر قدرة على الاستمرار بالانتصارات، وأثنى المدرب على دور الجماهير ودعمهم للاعبين طوال مشوار الدوري مما كان لها دور مؤثر في تحقيق الانتصارات واستعادة لقب الدوري.

ترتيبات الكويت

ومن جانب آخر بدأ الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت ترتيب أوراقه للموسم الجديد بعدما تعاقدت الإدارة مع المدرب الفرنسي بانيد لقيادة الفريق خلال الموسم المقبل، وسيعود المدرب عقب شهر رمضان لقيادة الفريق استعدادا لفترة الإعداد بعدما وضع رؤية لموقف اللاعبين في الموسم المقبل.

حيث يحتاج إلى محترفين، أحدهما مهاجم صريح والآخر وسط مدافع، وأبدى عدم اقتناعه بالمحترف الأردني حمزة الدردور، وطالب بعدم تجديد التعاقد مع المحترف التونسي شادي الهمامي، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، والفريق لديه ذخيرة من اللاعبين المحليين، سواء في الكبار أصحاب الخبرة أو الصاعدين، ولا يحتاج تدعيمه بلاعبين محليين.

Email