قهر الهلال بثلاثية

الأهلي بطل الدوري السعودي بعد 32 عاماً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفس النادي الأهلي الصعداء بعد 32 عاماً من الحرمان من لقب بطل الدوري السعودي، لتسهر جدة والساحل الغربي حتى الصباح أول من أمس، احتفاء بلقب الدوري 2016 في احتفالية زفها أكثر من 56 ألف متفرج بملعب الملك عبدالله «الجوهرة»، يمثلون العدد الرسمي لحضور مباراة الأهلي والهلال في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي، التي أبهر الراقي بها جمهوره، ليحول تأخره بهدف لانتصار بثلاثة أهداف، مهدياً اللقب التاريخي الكبير لأنصاره قبل ختام الدوري بجولتين، وليشهد الملعب بعد إطلاق الألماني الدولي فليكس بريش صافرة النهاية فرحة هستيرية ومناظر بكاء وصرخات فرح حولت ليل جدة إلى نهار.

أحرز إدواردو هدف الهلال الأول من ضربة رأسية رائعة عند الدقيقة العاشرة، وتمكن المهاجم السوري عمر السومة من إحراز هدف التعادل للأهلي عند الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بتسديدة يسارية قوية، قبل أن يتبعه بالهدف الثاني في الدقيقة 47 من عمر المباراة، ليضيف حسين المقهوي الهدف الثالث للأهلي عند الدقيقة 93.

وبهذه النتيجة توج الأهلي نفسه بطلاً للدوري حسابياً بميزة المواجهات المباشرة من منافسه الهلال بالفوز في المواجهتين المباشرتين، ليرتفع برصيده إلى 57 نقطة، فيما تجمد رصيد الهلال عن نقاطه الـ 51 وسط منافسة من الاتحاد على وصافة الدوري، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

تتويج البطل

وسيتم تتويج النادي الأهلي عقب لقاءه الأخير بالدوري أمام نادي الفتح على ملعب الملك عبدالله بجدة يوم الجمعة بتاريخ 13 من مايو المقبل، حيث من المنتظر أن يتم زف بطل الدوري بشكل تاريخي وسط أنصاره.

وهنأ الأمير الوليد بن طلال نادي الأهلي بفوزه بلقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وأعلن عن تبرعه للنادي الأهلي بمبلغ مليون ريال، وغرد قائلاً: «أُعلن بهذه المناسبة عن مكافأة مليون ريال للنادي».

قال مساعد الزويهري رئيس النادي الاهلي إن تحقيق لقب الدوري جاء بالعمل الجماعي واضعاً الجمهور بعد توفيق الله كونه رقماً أول لتحقيق الإنجاز. وأضاف «الحمد لله الذي وفقنا لتحقيق الإنجاز الكبير نتيجة جهودنا طوال الموسم.

وفريقنا يملك في صفوفه عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين القادرين على صناعة الإنجاز وتحقيق البطولات، وكانوا عند حسن الظن بهم، ولم يخذلوا جماهيرهم الوفية، التي وقفت معهم ودعمتهم وساندتهم في السراء والضراء، وسنواصل حصد البطولات بإذن الله» بدوره بارك مدرب الأهلي السويسري كريستيان جروس للاعبيه وجماهير ناديه بمناسبة فوز فريقه بلقب الدوري، وقال في المؤتمر الصحافي: لعبنا مباراة كبيرة.

وكان هدفنا الخروج بنقطة واحدة وصعبت علينا المباراة حين سجل الهلال الهدف الأول، وأضاف: «تحدثت مع اللاعبين عن النتيجة، وطالبت بتعديلها واللاعبون طبقوا ما قلته بطريقه رائعة»، وعن عمر السومة قال: «السومة لاعب كبير وما حدث منه بتسجيله ليس غريباً»، وعن باقي اللاعبين قال: «قدم الجميع من العاملين في الفريق الأداء طيلة الموسم، والجميع يستحق هذه الفرحة».

عراب التهديف

من جانبه أعرب عريس ليلة الفوز وعراب التهديف بالدوري السعودي السوري عمر السومة مهاجم النادي الأهلي وهداف الدوري حتى الآن (22) هدفاً، عن سعادته بتتويج فريقه بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مؤكداً أن التتويج جاء نتاج العمل الكبير الذي قام به الفريق طوال مباريات الدوري.

وقال السومة وسط دموع والده: نحن سعداء اليوم بهذا التتويج، ربنا لم يكتبها للأهلي منذ ثلاثين عاماً والحمد لله اليوم قدرها لنا، قمنا بمجهود كبير طوال الموسم، وبالتعاون الجماعي والعمل حققنا اللقب الذي أهديه لجمهور الأهلي، مؤكداً أن فرحة الفوز لا توصف، وشكر جمهور الأهلي الذي ساند الفريق طوال جولات البطولة، مؤكداً على صعوبة المباراة نظراً للقوة المنافس.

وانهمرت دموع والد اللاعب عمر السومة فرحاً، ‏وقال والد عمر السومة، إنه كان متخوفاً في بداية المباراة لصعوبتها، لكن الثقة كانت موجودة في الفوز.

Email