المنافس يصل إلى الدوحة اليوم

خلفان خارج حسابات العنابي أمام بوتان

■ المنتخب القطري يخوض التدريبات بمعنويات عالية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر الجهاز الفني للمنتخب القطري الأول لكرة القدم بقيادة الأورغوياني كارينيو الدخول في معسكر داخلي قبل 24 ساعة من موعد مباراته المرتقبة أمام بوتان يوم الخميس المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ونهائيات أمم آسيا 2019 وهي المباراة التي يتطلع من خلالها العنابي إلى تحقيق نتيجة إيجابية تؤهله للمنافسة بقوة في مجموعته الثالثة التي حصد فيها ثلاث نقاط من مباراته الأولى بفوزه على المالديف بهدف وحيد.

وعاد لاعبو العنابي إلى التدريب يوم الأحد استعداداً للقاء في غياب النجم الأول خلفان إبراهيم للإصابة. ومنح المدرب دانيال كارينيو اللاعبين راحة لمدة 24 سىاعة بعد فوزهم على منتخب سنغافورة برباعية نظيفة في آخر التجارب الودية قبل استئناف الجولة الثانية من التصفيات.

تركيز تكتيكي

وركز المدرب خلال التدريبات على تعزيز الجوانب الإيجابية التي أفرزها اللقاء التجريبي وتجاوز ما هو سلبي وتعزيز المد الهجومي من خلال الحلول التي نجح فيها بالشوط الثاني.

وسيعلن المدرب كارينيو القائمة النهائية يوم الاربعاء المقبل أي قبل المباراة بيوم واحد وسيختار 23 من مجموعة 26 لاعباً، وذلك خشية من تعرض أي لاعب للإصابة، فيما أصبح خلفان إبراهيم خارج حسابات المدرب كارينيو في مباراة العنابي أمام بوتان، وقد أكمل مشعل عبد الله علاجه تحت إشراف الجهاز الفني بعد أن خضع إلى علاج مكثف إثر إصابته في معسكر المنتخب الأخير بأوروبا.

الإصابة تبعد خلفان

وستخلو قائمة العنابي من نجمه خلفان إبراهيم أمام بوتان الذي ابتعد عنها بداعي الإصابة حيث خضع اللاعب لعلاج مكثف مع ناديه ومن ثم في مستشفى الطب الرياضي لجراحة العظام اسبيتار من أجل الشفاء من الإصابة، ويترقب كارينيو جاهزيته من أجل العودة إلى المنتخب، وإذا ما كان جاهزاً إلى هونغ كونغ يمكن أن يضمه ولكنه لا يريد أن يجازف حرصاً على اللاعب خاصة أنه يعد من الركائز الأساسية في تشكيلة العنابي.

ومن المنتظر أن يصل إلى الدوحة اليوم الثلاثاء منتخب بوتان للقاء العنابي يوم الخميس المقبل في التصفيات المشتركة وسيخوض مرانه الأخير على استاد جاسم بن حمد بالسد وهو الذي يحتضن المباراة.

فيما يعقد المؤتمر الصحفي للمدربين ولاعب من كل فريق يوم الاربعاء في قاعة المؤتمرات الصحفية في السد حيث سيتطرق المدربان واللاعبون إلى المباراة وحظوظ كل منهما، وما يملكه كل منهما عن الفريقين.

جدول

أصدر اتحاد كرة القدم القطري جدول بطولة قطر غاز ليغ للموسم الكروي 2015-2016، الذي ينطلق يوم 20 من سبتمبر المقبل، بمشاركة الأندية الـ18 وهي: «معيذر–الخريطيات-الجيش– الشمال- السد- مسيمير- الشحانية- الأهلي- الغرافة-الوكرة-العربي- السيلية- قطر- لخويا- الخور-الريان-أم صلال-المرخية». ويفتتح الأسبوع الأول بخمس مباريات حيث سيلعب فريق الشمال الذي نزل للدرجة الثانية في السنة الماضية أمام الجيش.

Email