" الجوهرة " يحتضن أول تدريبات المنتخب السعودي

«الأخضر» يبحث عن استعادة الهيبة الآسيوية

■ جانب من لقاء السعودية واليمن في كأس الخليج | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلق مساء أمس، معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مدينة جدة، استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019 م، أمام منتخب تيمور الشرقية في 3 سبتمبر، التي ستقام في مدينة جدة، وبعده مواجهة منتخب ماليزيا في 8 سبتمبر في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسيقيم المنتخب السعودي معسكره في فندق هيلتون جدة، بانتظام جميع اللاعبين الذين سيخضعون للفحوصات الطبية لدى الجهاز الطبي للمنتخب السعودي فور انتظامهم للمعسكر.

ويجري المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أولى حصصه التدريبية مساء اليوم الاثنين، عند الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة».

انتصار

وفي الدوري، قاد المحترفان البرازيليان ألميدا وإدواردو، فريقهما الهلال للفوز على مضيفهم الفتح، ضمن الجولة الثانية من دوري عبد اللطيف جميل، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء. وسجل ألميدا الهدف الأول للهلال عند الدقيقة 28، وعادل للفتح كابتن الفريق إلتون خوزيه عند الدقيقة 42، وسجل هدف الفوز للهلال كارلوس إدواردو عند الدقيقة 79.

وسيلعب الهلال مباراته المقبلة في الدوري يوم الأحد 20 سبتمبر أمام الرائد، فيما سيلعب الفتح مباراته المقبلة يوم السبت 19 سبتمبر أمام هجر.

إشادة

وأشاد الأمير عبد الرحمن بن مساعد الرئيس السابق لنادي الهلال السعودي، بفكر اليوناني جيوريجيوس دونيس المدير

الفني للفريق الأول لكرة القدم. وفاز الهلال على مضيفه الفتح 2 - 1 أول من أمس، في الجولة الثانية من الدوري السعودي الممتاز.

وكتب عبد الرحمن بن مساعد تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (تويتر)، قال فيها: «مدرب الهلال متميز، ويتعامل بشكل ممتاز مع المباريات أياً كانت ظروف الفريق». وانتقد رئيس الهلال السابق، أخطاء لاعبي الوسط، حيث اعتبر أنها شكلت خطورة كبيرة على الفريق. وقال بن مساعد: «طريقة المدرب مناسبة لإمكانات الفريق.. المشكلة الوحيدة هي أن أخطاء لاعبي الوسط تشكل خطورة كبيرة، وأثق أن هذا الأمر سيعالج».

تأكيد

من جانبه، أكد عبد الكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي السابق بنادي الهلال السعودي لكرة القدم، على أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً أمام مضيفه الفتح. وكتب الجاسر على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (تويتر): «انتصار الهلال مستحق، وثلاث نقاط مهمة للزعيم أمام الفتح، رغم الإرهاق وعدم منح الهلال وقتاً كافياً للراحة بعد مباراة قوية وكبيرة أمام لخويا آسيوياً».

توقف

وبنهاية مباريات الجولة الثانية التي أقيمت السبت، يتوقف دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم لمدة تقارب 20 يوماً، وذلك بسبب انطلاق معسكر الأخضر السعودي في جدة، استعداداً لمباراتي تيمور الشرقية وماليزيا.

وستستأنف مباريات الدوري بالجولة الثالثة التي ستنطلق بدءاً من يوم الخميس 4 من ذي الحجة المقبل، الموافق 17 سبتمبر 2015 م، وحتى الأحد 7 من ذي الحجة، الموافق 20 سبتمبر، ثم يعود للتوقف ثانية لمدة شهر، بسبب معسكر ومشاركات المنتخب، على أن يستأنف بمباريات الجولة الرابعة، بدءاً من الجمعة 3 من محرم من العام الهجري المقبل 1437 هـ.

تعاقد

التحق مهاجم المنتخب الأسترالي جايمس ترويسي (26 عاماً)، الذي يلعب لنادي ارغيم البلجيكي، ويملك بطاقته يوفنتوس الإيطالي، بتدريبات نادي الاتحاد بمعسكره الحالي بجبل علي بدبي، حيث سيجري فحوصات طبية هناك، تحت إشراف الشريك الطبي لنادي الاتحاد، وتوقيع العقد الرسمي معه، والإعلان عن انضمامه رسمياً للفريق بعد الاتفاق معه بنظام الإعارة.

إصابة

أكدت الفحوص الطبية التي خضع لها رودريغو ديغاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية. وكان ديغاو قد تعرض لإصابة في مباراة فريقه أمام الفتح ، والتي فاز بها الهلال 2 - 1. ومن المقرر أن يخضع اللاعب لكشف نهائي خلال الأيام المقبلة للوقوف على مدة علاجه.

Email