«الجوية» العراقي يحلق إلى نهائي الدوري عبر دهوك

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح فريق نادي القوة الجوية ببلوغ المباراة النهائية لدوري الممتاز العراقي، بعد فوزه على نظيره فريق نادي دهوك، بهدفين مقابل لا شيء، فيما تعثر فريق الميناء ببلوغ اللقاء النهائي، على الرغم من فوزه على فريق نفط الجنوب، بسبب فارق الأهداف مع الجوية، الذي رشح الأخير ليكون طرفاً في اللقاء النهائي من مسابقة الدوري الممتاز الكروي.

وقدم لاعبو فريق القوة الجوية خلال شوط المباراة الأول أداء متميزاً، من خلال الضغط المتواصل على مرمى فريق نادي دهوك، الذي لم تكن لديه أي محاولات جادة على مرمى فريق القوة الجوية، ما جعل الأفضلية لصحاب الأرض والجمهور.

وشهدت الدقائق الأخيرة من النصف الأول من المباراة تصاعداً ملحوظاً في أداء فريق الصقور، خاصة، بعد اعتماده المناورات واللعب القصير لتفصح الدقيقة الـ44 عن أول أهداف اللقاء، بأقدام مهاجم الصقور مصطفى كريم، قبل أن يعلن حكم المباراة علي صباح نهاية الشوط الأول.

واستهل لاعبو فريق القوة الجوية شوط المباراة الثاني بتسجيلهم ثاني الأهداف بأقدام اللاعب مصطفى كريم أيضاً في الدقيقة الـ50.

من جانبه، حاول فريق دهوك إعادة ترتيب أوراقه من خلال عدد من التبديلات، لكن تلاحم مدافعي صاحب الأرض وتركيزهم، حال دون تسجيل أي هدف للفريق الضيف، لينتهي اللقاء بفوز القوة الجوية بهدفين نظيفين.

من جانب آخر شهدت أحداث لقاء فريق الميناء ونظيره نفط الجنوب مباراة من العيار الثقيل، لما تحمله هذه المباراة من ندية للجارين، وبالوقت نفسه للموقعة التي يخوضها الفريقان لتحديد بطل المجموعة الثانية المؤهل للمباراة النهائية، بالتزامن مع مباراة القوة الجوية ودهوك، جاءت النتيجة فوز الميناء بهدف واحد سجله اللاعب علي حصني، مقابل لا شيء لنفط الجنوب.

ليكون فريق القوة الجوية بطل المجموعة الثانية، الذي سيلاقي نظيره نفط الوسط بطل المجموعة الأولى يوم الجمعة المقبل، فيما يلتقي الميناء وصيف المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى الشرطة لتحديد المركزين الثالث والرابع الخميس المقبل.

Email