أصداء المذبحة الشهيرة تحكم لقاءات الفريقين

شرم الشيخ تستضيف لقاء الأهلي والمصري البورسعيدي

■ الأهلي والمصري لقاء حساس يقام في شرم الشيخ | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ33 من بطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، نظراً لحساسية المباراة والتي تذكر جماهير الأهلي القاهري بذكرى مذبحة بورسعيد الشهيرة والتي راح ضحيتها 72 من مشجعي الفريق الأحمر.

 وأكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه قد تم التأكد من صلاحية الملعب الذي ستقام عليه المباراة يوم الاثنين المقبل الموافق السادس من شهر يوليو، وذلك عقب تفجر مشكلة رفض الأهلي مواجهة المصري في أكثر من ملعب على خلفية مقاطعته لاستاد بورسعيد الذي يذكر جماهيره بذكرى المذبحة الأكثر دموية في تاريخ كرة القدم العالمية.

مباراة حساسة

ومن جانبه أعرب وائل جمعة، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، عن موافقة ناديه على إقامة هذه المباراة «الحساسة» بملعب شرم الشيخ ..

وقال في تصريحات صحافية له: «وافق الجهاز الفني للأهلي بقيادة فتحي مبروك على تحديد يوم الأحد المقبل، موعداً للسفر إلى مدينة شرم الشيخ لخوض المران الرئيسي للفريق الأحمر قبل مواجهة فريق المصري البورسعيدي، والتي ستقام الاثنين المقبل وذلك من أجل التأقلم على أرضية ملعب المدينة الشبابية بمدينة شرم الشيخ».

سعادة بورسعيدية

على الجانب الآخر يدخل فريق المصري البورسعيدي هذه المباراة بحالة معنوية مرتفعة للغاية؛ وذلك بعد أن تأكد من هروبه من شبح الهبوط لدوري القسم الثاني وتأكد بقاؤه بالدوري الممتاز، حيث أعرب مختار مختار، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدى، عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على فريق الاتحاد السكندري بهدف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما مؤخراً على استاد الإسماعيلية.

عقاب وانسحاب

وفي سياق آخر قرر الاتحاد المصري لكرة القدم معاقبة نادي النصر القاهري بخصم ثلاث نقاط من رصيده واعتباره مهزوماً بهدفين دون رد بعد انسحابه من مباراته أمام فريق المقاولون العرب أول أمس، مع تحويل عمرو عبد الحق، المشرف العام على الكرة بالنادي، إلى التحقيق من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة لاتخاذ ما يراه مناسباً حيال قراره بالانسحاب في هذه المباراة.

Email