فاز على الترجي التونسي بثلاثية

افتتاح سعيد للأهلي المصري في «الكونفدرالية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بثلاثة أهداف نظيفة دون رد، فاز النادي الأهلي المصري على ضيفه نادي الترجي التونسي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أول من أمس الأحد على ملعب مدينة السويس، في إطار افتتاح منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

3 أهداف و3 نقاط وطرد

وعلى الرغم من محاولات الفريق التونسي الضيف الظهور بمظهر قوي في هذه المباراة، إلا أن النقص العددي في صفوفه مع عودة الروح للاعبي الفريق الأحمر المصري جعلت من مهمة لاعبي الترجي مستحيلة؛ حيث بدأ الأهلي مهاجماً وشكل ضغطاً كبيراً على مرمى معز بن شريفية، حارس مرمى الترجي، وأسفر هذا الهجوم عن الهدف الأول للأهلي والذي أحرزه نجم المباراة عبد الله السعيد (في الدقيقة 19)، بعد أن استغل تمريرة خاطئة من العربي جابر، لاعب فريق الترجي، وقام بتسديد الكرة بقوة في المرمى التونسي.

إضاعة الفرص

وتناوب الفريقان بعد ذلك إضاعة الفرص الخطيرة وتصدى الحارسان أحمد عادل عبد المنعم ومعز بن شريفية مع العارضة لعدد من الهجمات الخطيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف عبد الله السعيد؛ والذي أراد ان يترك ذكرى طيبة لجماهير الأهلي في هذه المباراة بأن أحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 57 مستغلاً تمريرة سحرية من حسام غالي، قائد الأهلي السابق والعائد لمستواه في هذه المباراة، وطالب لاعبو الترجي باحتساب أكثر من ضربة جزاء لهم بسبب تعمد الخشونة.

وخاصة من قائد الفريق الأحمر المصري حسام عاشور، والذي اعتدى على احد لاعبي الترجي بدون كرة، مما جعل الكاميروني أليوم نيانت، حكم المباراة، يشهر البطاقة الحمراء في وجهه معلناً طرده من المباراة في الدقيقة 70؛ ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين فقط.

ويفتح المجال لمحاولات هجومية من جانب الفريق التونسي الضيف لم تسفر عن هدف، بل أسفرت عن هدف ثالث للأهلي أحرزه اللاعب «البديل» مؤمن زكريا في الدقيقة 94 معلناً فوز فريقه بثلاثة أهداف وثلاث نقاط في افتتاح مشوار دور المجموعات بكأس الكونفدرالية.

وبهذه النتيجة تصدر الأهلي المصري قمة هذه المجموعة بالتساوي مع منافسه فريق النجم الساحلي التونسي برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، بينما يقبع الترجي مع الملعب المالي بلا رصيد في المركزين الثالث والرابع في المجموعة.

تحويل الهزيمة

وفي إطار منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، تمكن نادي سموحة السكندري المصري من تحويل هزيمته من ضيفه نادي المغرب التطواني المغربي بهدفين دون رد إلى فوز كبير بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما ليلة أول أمس الأحد على استاد الإسكندرية.

باغت الفريق المغرب التطواني الضيف فريق سموحة بهدفين مبكرين أحرزهما اللاعبان، مرتضى فال (في الدقيقة 6)، وأحمد جحوح (في الدقيقة 12)، ولكن اليأس لم يعرف طريقه للاعبي الفريق السكندري وتمكنوا من تحويل هزيمتهم لفوز في الشوط الثاني بثلاثة أهداف أحرزها اللاعب صلاح أمين (في الدقيقة 66)، كما تمكن اللاعب الإيفواري هيرمان كواكو من إحراز هدفين بمفرده ( في الدقيقتين 78، و80).

وبهذه النتيجة يتصدر فريق سموحة السكندري المجموعة الأولى بدوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم برصيد ثلاث نقاط، بعد تعادل مازيمبي الكونغولي مع الهلال السوداني في أولى جولات المجموعة، فيما احتل المغرب التطواني المركز الأخير بالمجموعة.

Email